توقيت القاهرة المحلي 07:15:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حيث المعابد والقصور المتاحة لإقامة فاخرة ومميزة

ولاية "راجاستان" الهندية موقع رائع لعطلة سياحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ولاية راجاستان الهندية موقع رائع لعطلة سياحية

ولاية "راجاستان" هي الوجهة المثالية في الهند
نيودلهي ـ سمير اليحياوي

عندما يقرِّرُ البعضُ التوجُّه إلى الهند، فإن أول ما يخطر ببالهم هو التوجه إلى دلهي أو غوا، أو أنهم لا يزورون البلاد على الإطلاق. ولكن إذا أردت رؤية الألوان الرائعة ومعابد "جاين"، والأماكن الإسلامية والفهود، فإن ولاية "راجاستان" هي الوجهة المثالية في الهند.

تبدأ الرحلة عادة من دلهي حيث النموذج الأولي لتاج محل، الذي بني من أجل الإمبراطور المغولي الثاني. إنه مشهد مذهل بهدوء، كما أنه يحظى بشعبية واسعة، ولكن إذا أتيت في الغروب يمكنك التجول مع عدد قليل من العائلات الهندية.

ولاية راجاستان الهندية موقع رائع لعطلة سياحية

عند الغسق، عليك زيارة أقدس المزارات الصوفية في شبه القارة الهندية، فهذا مكان استثنائي حقا. حين تمر عبر الأزقة الضيقة المصطفة بالمتسولين وأكشاك القطع الأثرية الدينية، يمكنك شراء علبة من الزهور لتنثرها على قبر القديس، إلى جانب دفع مبلغ من المال للعناية بحذائك.

ثم تجلس القرفصاء في فناء، لتستمع إلى مطربي القوالي وقارعي الطبول يطلقون العنان لدوامة الصوت الصادرة من طبولهم، ثم تأخذ الفرصة للتجول في البازارات وشراء الهدايا، قبل اتخاذ القطار إلى بوندي.

"بوندي" قرية صغيرة تتكون من منازل ملونة مع الممرات المرصوفة بالحصى التي ينتهي بها المطاف في الآبار العامة الضخمة مع خطوات مذهلة ومنحوتات. واحدة من المسرات في ولاية راجاستان هي أنه يمكنك الإقامة في المباني التاريخية.

ولاية راجاستان الهندية موقع رائع لعطلة سياحية

في المدن، قصور القرن ال18 وال19 تحولت إلى فنادق للمبيت والإفطار أو فنادق فخمة. أما في الريف، فأماكن الإقامة أعظم، حيث يمكنك الإقامة في حصن أو قصر، في كثير من الأحيان مع عائلة راجبوت، أو أ÷الي الطبقة الأرستقراطية لراجستان الذين لا يزالوا يقيمون فيها.

بعد ذلك هناك أودايبور، المدينة الملكية المعروفة في راجستان، مع جزر القلعة الجميلة والقصر الشاسع للمهراجا. هناك يمكنك زيارة كومبالغار Kumbhalgarh، إنه ليس اسما مألوفا، ولكنه يسمى سور الصين العظيم في الهند، نظرا لأنه عبارة عن دائرة من الأسوار تمتد عبر التلال لمسافة 22 ميلا، وتضم 360 من المعابد الهندوسية.

يمكنك زيارته عند الفجر لرؤية إطلالة مذهلة لمجموعة من القرويين يشقون طريقهم عبر الوديان. فضلا عن كل تلك المزارات الخلابة، هناك تلك الطبيعة الجميلة التي تتميز بها الهند، فضلا عن الحيوانات الرائعة من النمور والفهود.

وهناك "جودبور"، المكان الأكثر سحرا وإثارة للاهتمام وسط المدن الملكية لراجستان. البازارات مبهجة، حيث الأكشاك المكتظة بالمساحيق الملونة لمهرجان هولي. كما أن لديها قصور راجستان الأكثر إثارة للاهتمام، وأيضا مرانغار فورت، التي تحتفظ بالثقة التي وضعها بها مهراجا جودبور.

ولاية راجاستان الهندية موقع رائع لعطلة سياحية

ثم هناك قصر المهراجا الجديد، نصفه يعيش فيه، ونصفه فندق ولكن الإقامة فيه مكلفة، حيث تشمل مطعمًا رائعا. وعليك أيضا التوجه إلى مدينتين روحيتين، "بوشكار" والمدينة ذات الأغلبية المسلمة، "أجمر"، التي هي مقر لضريح صوفي قديم آخر. أجمر لديها بعض أهم أسواق راجستان، مثل متجر "رام راتان" الصغير للزيوت الأساسية، ذي الرائحة العطرة التي لا تنساها ما حييت.

المحطة النهائية هي جايبور، أو "المدينة الوردية"، التي تمزج البازارات القديمة بمحلات المصممين الحديثة، حيث سينما "راج ماندير" في المدينة. كل تلك الأماكن قد تكون خارج خارطة السياحة حول العالم، ولكنها سوف تصنع لك العطلة المثالية لترى جمال وسحر الهند الحقيقي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية راجاستان الهندية موقع رائع لعطلة سياحية ولاية راجاستان الهندية موقع رائع لعطلة سياحية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon