توقيت القاهرة المحلي 07:02:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أجمل المدن السياحية في أسبانيا المناسبة للعطلات الخريفية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أجمل المدن السياحية في أسبانيا المناسبة للعطلات الخريفية

السياحية في أسبانيا
مدريد ـ مصر اليوم

تبدو فكرة السفر الى إسبانيا دائماً فكرة جيدة، خصوصاً في موسم العطلات الخريفية والشتوية المميزة بالهدوء والاسترخاء المثالي لاستكشاف جمال المدن السياحية في أسبانيا ومعالمها التاريخية العريقة ومشاهد الطبيعة الخلابة.

وهناك مدن سياحية في إسبانيا تلائم أكثر العطلات الصيفية بفضل أجوائها الساهرة والنابضة بالحياة وطبيعتها الشاطئية الملائمة للاستجمام والسباحة والابحار خلال فصل الصيف حيث أن أسبانيا وجهة سياحية رائعة لكل الفصول.

لكننا نختار اليوم مدن سياحية في أسبانيا تلائم عطلات الخريف والشتاء الهادئة.. انها مدن مفعمة بعبق التاريخ وأجوائه الرومانسية الساحرة وتنتظركم للاستمتاع بجولات المشي بين المعالم العتيقة وتناول القهوة وسط جمال العمارة التاريخية.
قرطبة
قرطبة متألقة بأجمل المعالم التاريخية بواسطة Maxpixelقرطبة متألقة بأجمل المعالم التاريخية بواسطة Maxpixel

قرطبة من أبرز مدن سياحية في أسبانيا تحمل روح التاريخ والحضارات المتفردة فقد أنشئت في العصر الروماني وشهدت العصر الأندلسي والقوطي وعصر النهضة وتتوفر بها عشرات القصور التاريخية والمساجد والكنائس والمعابد التي تكشف تاريخها المميز.

ويمكن في قرطبة الاستمتاع بمشاهدة أسوار المدينة التي أنشأها العرب في العصور الوسطى واستكشاف الحمامات العربية الأندلسية وزيارة الحي اليهودي العتيق والمعبد الروماني كما لا يمكن تفويت زيارة كاتدرائية وجامع قرطبة فهو معلم متفرد بدأ كمعبد روماني وثني وتحول الى كنيسة في العصور المسيحية الأولى ثم تحول على ايدي العرب الى مسجد وبعد خروج العرب تحول الى كاتدرائية ولذلك فهذا المكان المميز يحمل العديد من الطرز المعمارية وقصص التاريخ.

أما قصر ألكازار أو قصر قرطبة فهو من أهم معالم المدينة التي تروي التاريخ حيث أنشئ في القرن الثامن الميلادي كمقر للملك وبعد سيطرة العرب على المدينة أصبح مقراً لهم ثم لاحقاً تحول الى سجن ومتحف.

وتتألق قرطبة بالعديد من المعالم الساحرة في كل ركن من أركانها مثل الجسر الروماني الذي أنشئ في القرن الميلادي الأول والمشرق بمشهد ساحر للنهر بالاضافة تمثال سانت رافائيل وأجمل الساحات التاريخية والأزقة العتيقة.
إشبيلية
اشبيلية من وجهات أسبانيا المتألقة بروعة التاريخ بواسطة needpixاشبيلية من وجهات أسبانيا المتألقة بروعة التاريخ بواسطة needpix

اشبيلية أو سيفيل مدينة أخرى تستحق الزيارة والاكتشاف في أسبانيا فهي من المدن التي أنشأها العرب خلال فترة الحكم الأندلسي وتضم أجمل المعالم التاريخية مثل كاتدرائية اشبيلية وبرج الذهب وساحة أسبانيا المتألقة بأجمل المقاهي والمحلات التجارية.

أما قصر اشبيلية فهو مقر الحكم العربي الذي انشئ في القرن العاشر الميلادي ولاحقاً تحول الى مقر للحكام الأسبان لذلك يتألق بالطراز العربي والقوطي وعصر النهضة..ولا يفوتكم التعرف على معالم اشبيلية المعاصرة مثل حديقة لويزا بارك ومظلة متروبول التي تعد من أعمال العمارة والفن.
غرناطة
غرناطة تضم أهم المعالم الاسلامية في أسبانيا بواسطة ctj71081غرناطة تضم أهم المعالم الاسلامية في أسبانيا بواسطة ctj71081

غرناطة أشهر مدن أسبانيا في عصر الحكم العربي الذي ترك فيها العديد من المعالم الرائعة مثل القصور والمساجد والحدائق وتتميز المدينة بموقعها المرتفع عن سطح البحر وسط الجبال والتلال والأنهار.

ومن أهم المعالم التي تستحق الزيارة في غرناطة بالطبع قصر الحمراء الشهير الذي أنشأه العرب في القرن الـ11 ليكون مقراً للحكم ويتمتع بطراز معماري اسلامي ساحر وفخم مع الزخارف المذهلة والنقوش الجصية والكتابات العربية بالاضافة الى الأفنية ذات النوافير والحدائق الشاسعة.

وتتألق غرناطة أيضاً بقصر جنة العريف الذي كان مقراً صيفياً للحكام العرب ويتميز ببساتين الفواكه والزهور وتنسيق ساحر للأشجار والنباتات على الطراز الاسلامي.

كما يمكن في غرناطة الاستمتاع بالمشي في حي البيازين العريق حيث الشوارع الضيقة والمحلات العتيقة التي تبيع المشغولات اليدوية والهدايا التذكارية بالاضافة الى فرصة اكتشاف قصر الملكة ايزابيل وكاتدرائية غرناطة ذات الطراز القوطي الساحر.
سان سباستيان
سان سباستيان من أجمل مدن سياحية في أسبانيا بواسطة maxpixelسان سباستيان من أجمل مدن سياحية في أسبانيا بواسطة maxpixel

سان سباستيان وجهة أخرى خلابة ومن أجمل مدن سياحية في أسبانيا فهي تتألق بجمال الطبيعة في اطلالة ساحرة على المحيط والتضاريس الجبلية الرائعة لتمنح المدينة رومانسية مذهلة تكتمل مع عراقة التاريخ ومعالمها الهندسية والمعمارية مثل كاتدرائية سان سباستيان ذات الطراز القوطي وكنيسة سانتا ماريا ديل كورو.

ويستمتع زوار سان سباستيان بأوقات هادئة من المشي وسط الشوارع والأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى وفرصة اكتشاف أهم المعالم مثل قلعة موتا التي تعود للقرن الـ12 وجبل أورغول الذي يقدم مشهد بانورامي للمدينة مع أجمل المعالم مثل الحصون والأبراج.

ويمكن الاستمتاع بالقهوة في المقاهي المطلة على المحيط الاطلسي للاستمتاع بمشهد الطبيعة الساحر وزيارة مبنى قاعة المدينة التي تضم أروع اللوحات والتحف الفنية، اما في المدينة القديمة فيمكن مشاهدة الساحات التاريخية ذات الطابع الرومانسي من العصور الوسطى وشراء أروع الهدايا التذكارية.
سرقسطة
سرقسطة من أجمل وجهات سياحية في أسبانيا بواسطة Rab Lawrenceسرقسطة من أجمل وجهات سياحية في أسبانيا بواسطة Rab Lawrence

سرقسطة وجهة ساحرة في أسبانيا تتمتع بالعديد من المعالم التاريخية بفضل مرور عدة حضارات من خلالها حيث شهدت الحكم الروماني والعربي والكاثوليكي والقوطي كما كانت عاصمة اقليم أراغون بعد انتهاء الحكم الاسلامي لذلك تتألق بالقلاع والأبراج والكنائس والمساجد.

ولعل أهم معالم سرقسطة هي كنيسة سيدة البليار ذات الطراز الباروكي والمتألقة بأروع التحف واللوحات الفنية ومتحف المنتدى الروماني وهو منطقة مفتوحة كاملة لبلدة رومانية يمكن مشاهدة بقاياها من الأعمدة والممرات والجدران والحمامات ولوحات الفسيفساء.

ويمكن أيضاً استكشاف كاتدرائية سانت سلفادور المميزة بعدة طرز معمارية فقد كانت في الأصل معبد روماني وثني تحول الى كنيسة وحولها العرب الى مسجد ثم لاحقاً تحولت الى كنيسة مجدداً وتضم بداخلها متحف متألق بأروع القطع التاريخية.

وفي قصر الجعفرية يمكن التعرف على تاريخ الحكم العربي لمدينة سرقسطة حيث أنشئ في القرن الـ11 بطراز مغاربي ليكون مقر للحكم وحصن لحماية المدينة ويتميز بأروع الزخارف والنقوش والساحات والأعمدة والحدائق ذات النوافير.

كما يمكن استكشاف كنيسة سان بابلو التي تعود للقرن الـ13، ومبنى لونجا دي سرقسطة الذي كان يستخدم للتجارة ويتمتع بلوحات فنية وتحف تاريخية من القرن الـ16 حيث يتألق بطراز عصر النهضة، بالاضافة كنيسة سانت انجراسيا من العصور الوسطى ومتحف سرقسطة الذي يتألق بأجمل التحف الأثرية المعبرة عن تاريخ المدينة العريق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة السياحة تنفي منع بعض الزائرين من التصوير في مصر

فيينا الوجهة المثالية للاستمتاع بالعطلة الصيفية

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل المدن السياحية في أسبانيا المناسبة للعطلات الخريفية أجمل المدن السياحية في أسبانيا المناسبة للعطلات الخريفية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon