توقيت القاهرة المحلي 20:10:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

مدينة كالكوتا
نيودلهي - مصر اليوم

تقع مدينة كالكوتا وهي عاصمة ولاية البنغال الغربية الهندية، على الضفاف الشرقية لنهر هوغلي، وتشتهر بأنها موطن لأقدم ميناء عامل في الهند، وبأنها ثالث أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في الهند بعد مومباي والعاصمة الهندية نيو دلهي، وإضافة إلى ذلك فإن المدينة تشتهر أيضا بأنها مركز للثورة الصناعية في الهند ومهدا للحركة الثقافية والشعرية والفنية والأدبية الهندية الحديثة في الفترة بين القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، كما عرفت هذه المدينة العريقة في الماضي بأنها عاصمة الهند تحت الحكم البريطاني، وبأنها كانت نواة حركة الاستقلال الهندية، وحاليا أصبحت كالكوتا تشتهر بأنها واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في الهند.

أفضل الأماكن السياحية للزيارة في مدينة كالكوتا الهندية
جسر هوراه المعلق Howrah Bridge

يعد جسر هوراه المعلق والذي عرف في السابق باسم الجسر، واحد من أشهر المعالم السياحية في كالكوتا، ويشتهر بـأنه سادس أكبر جسر كابولي (الجسر الكابولي أو الجسر الناتئ هو أحد أنواع الجسور التي تبنى باستخدام الكابول، وهياكل تمتد أفقيا في اتجاه السماء وتعتمد على نهاية واحدة فقط) في المعالم، جسر هوراه بنى لكي يحل محل جسر عريض قديم على نهر هوغلي ولكنه أصبح حاليا أحد المعالم الوطنية الرئيسية في الهند ووجهة مفضلة للزيارة بفضل موقعه المميز على نهر هوغلي، جسر هوراه المعلق يعرف أيضا باسم جسر رابندرانات نسبة للقائد العسكري البنغالي الشهير رابندرانات طاغور Rabindranath Tagore.

جوراسانكو ثاكورباري Jorasanko Thakurbari.. السياحة في كالكوتا
جوراسانكو ثاكورباري هو متحف شهير في كالكوتا يقع في القصر التاريخي لمن يطلق عليهم في الهند النبلاء ثاكور Thakur أو النبلاء الإقطاعيين، والقصر موطن أسلاف عائلة طاغور العريقة يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن، وبنى على يد الأمير دواركانات طاغور Dwarkanath Tagore جد رابيندراناث طاغور، ويضم القصر حاليا متحف شهير يحتوي على العديد من الأبحاث والمقالات عن حياة عائلة طاغور، كما يضم المتحف أيضا مقر جامعة رابندرا بهاراتي Rabindra Bharathi University.

شارع بارك ستريت Park Street

يعرف شارع بارك ستريت الشهير خلال السياحة في كالكوتا بأنه شارع الطعام في المدينة، وكثيرا ما يوصف بأنه الشارع الذي لا ينام نظرا لأنه موقع للعديد من المطاعم والمقاهي والحانات، كما أنه موقع أيضا لعدد لا بأس به من المتاجر الرائعة، خلال السبعينيات والثمانينيات اشتهر الشارع بأنه وجهة مفضلة للاستمتاع بالحياة الليلية في كالكوتا، وحاليا أصبح أحد مناطق الجذب الرئيسية في كولكاتا وغالبا ما يزدحم بحشود السائحين والسكان المحليين.

المتحف الهندي Indian Museum
المتحف الهندي في كالكوتا هو أكبر وأقدم المتاحف في الهند ويعد أيضا واحد من أقدم المتاحف في العالم، ويعود تاريخ إنشاء المتحف إلى عام 1814، وتأسس على يد عالم النبات الهولندي البريطاني دكتور ناثانيال واليتش Dr. Nathaniel Wallich، ويحتوي المتحف على 6 أقسام تتضمن 35 معرض وتحتوي على عدد ضخم من القطع الأثرية والتحف واللوحات والمومياوات.

السياحة في الهند نصب فيكتوريا التذكاري Victoria Memorial

يقع نصب فيكتوريا التذكاري في منطقة السهول على ضفاف نهر هوغلي في كالكوتا، وهو نصب تذكاري ومتحف شهير في الهند، تأسيس تخليدا لذكرى الملكة فيكتوريا Queen Victoria بعد وفاتها في عام 1901، أمر ببناء هذا النصب التذكاري، اللورد كرزون Lord Curzon، وتم الانتهاء من بنائه في عام 1921، ويتميز النصب التذكاري بتصميمه المعماري الفريد على الطرازين المغولي والبريطاني، ويحتوي المتحف على 25 صالة عرض تضم العديد من التحف والقطع الأثرية.

محمية جالدابارا للحياة البرية Jaldapara Wildlife Sanctuary
تقع محمية محمية جالدابارا للحياة البرية على سفوح جبال الهيمالايا الشرقية في كالكوتا، وتشتهر بأنها واحدة من المعاقل الرئيسية في العالم لحيوانات وحيد القرن الهندي النادر، وتشغل المحمية مساحة 216.51 كيلومتر مربع وهي موطن لمساحات ممتدة من الغابات ومجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات والحيوانات البرية، ومن بين أبرز أنواع الحيوانات البرية التي يمكنك مشاهدتها في محمية جالدابارا للحياة البرية نمور البنغال الملكية، والأفيال الهندية، والبيسون الهندي، والخنازير البرية.

قصر الرخام Marble Palace Mansion

وهو أحد المعالم المعمارية والتاريخية الشهيرة في كالكوتا، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1835، قام ببناء القصر رجا راجيندرا موليك Raja Rajendra Mullick، ولا يزال القصر مقر إقامة لسلالته حتى يومنا هذا، ويتميز القصر بتصميمه المعماري الجذاب على طراز المدرسة الكلاسيكية الجديدة، ويعد القصر واحد من أفضل النماذج المعماري للمدرسة الكلاسيكية الجديدة في الهند، القصر يضم أيضا متحف يحتوي على العديد من الأثاث العتيق واللوحات الفنية القديمة، قصر الرخام يتميز أيضا بموقعه القريب من معالم سياحية شهيرة في كولكاتا من بينها حديقة حيوانات القصر الرخامي القريبة والتي تعد من الوجهات السياحية الرئيسية في كولكاتا.

قد يهمك أيضًا:

"تليجراف" البريطانية تختار مصر كأفضل الوجهات السياحية

منتجع ماريوت شرم الشيخ في قلب خليج نعمة متعة الاستجمام

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية



GMT 13:48 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
  مصر اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 10:23 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
  مصر اليوم - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 13:45 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
  مصر اليوم - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 09:37 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

توقعات بمفاجآت كبيرة في حدث " WWDC 2021" من "آبل"
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon