توقيت القاهرة المحلي 23:34:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعدّ واحدة من أفضل الأماكن "السرية" لممارسة التزلج

سميح ساويرس يعيد إحياء قرية سويسرية تركها السياح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سميح ساويرس يعيد إحياء قرية سويسرية تركها السياح

أندرمات واجهة سياحية
جنيف ـ سامي لطفي

ترتفع "أندرمات Andermatt " 1437 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وهي قرية سويسرية في وادي أورسيرين، عدد سكانها لا يتجاوز 1387 نسمة، لكن لديها خطط لمنافسة مدرج مطار هيثرو الثالث.

ولم يظهر المنتجع على خريطة المتزلجين البريطانيين منذ ثمانينات القرن الماضي، وكان واحدًا من أفضل الأماكن "السرية" للتزلج، فالركوب مجانًا، ناهيك عن جيمس بوند، الذي لاحق غولد فينغر في ممر فوركا، وقام بالتزود بالوقود بسيارة "أستون مارتن" في أندرمات. وكل هذا تغير، وذلك بفضل سميح ساويرس، الملياردير المصري المطور، الذي افتتح فندق شيدي "Chedi" ذي الخمس نجوم، وبحلول عام 2018 يعتزم افتتاح ستة فنادق أخرى، إضافة إلى 500 شقة و 25 شاليه.

وتجري التغييرات على قدم وساق على المنحدرات، مع ثلاثة مصاعد جديدة من المتوقع أن تصل بين ناتشين وسيدرون "Natschen" و"Sedrun". وفور انتهاء جميع الأعمال، سيحتوي هذا المنتجع على 24 مصعدًا، و 85 مجرى، و120 كيلومترًا من المنحدرات، أي بما فيه الكفاية لإبقاء جيمس بوند مشغولاً.

وأبقت القرية على جوها التقليدي، من المتاجر الجذابة لبيع الفراء والماس والساعات، والمباني الجديدة لا يمكن أن تكون أطول من برج الكنيسة، إضافة إلى منع التزلج الصاخب، وطائرات الهليكوبتر للتزلج. ولكن لا يزال هناك الكثير من الإثارة التي يمكنك الحصول عليها هناك.

وهناك سيارتان "ترام"، مهمتهما إيصالك إلى أعلى "غيمستوك"، التي تقع على ارتفاع 2963 مترًا، وهي شديدة الانحدار، من الأعلى هناك يوجد المدى الأحمر، "وسانت أناجليتشر"، الذي سمي على اسم برنهارد روسي، البطل المحلي الذي فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1972.

ولا يمكنك التزلج بين "غيمستوك" و"سيدرون" المجاورة، ولكن يتم تضمين تذكرة القطار في أسعار النقل، إنها على بعد دقائق فقط، وتأخذك في رحلة تستغرق 20 دقيقة إلى ممر "أوبرالب"، مع الكثير من الممرات الحمراء الطويلة. إنها أكثر المناطق ممتعة للمبتدئين. ومن هناك، من السهل أن تأخذ القطار إلى "ناتشين"، كما أن العودة إلى القرية في غاية السهولة، وأماكن اللهو ليست مزدحمة، فهي قرية مليئة بالسحر، إذا تجاهلت ثكنات الجيش السابقة القاتمة، وتقدم منحدرات مثيرة للمتزلجين ذوي الخبرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سميح ساويرس يعيد إحياء قرية سويسرية تركها السياح سميح ساويرس يعيد إحياء قرية سويسرية تركها السياح



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 07:03 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

أنت فعلاً محظوظ هذا الشهر

GMT 06:54 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تكون الظروف استثنائية في الأسابيع الأولى

GMT 16:10 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديربي مانشستر في كأس الرابطة مُهدد بالتأجيل بسبب "كورونا"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon