توقيت القاهرة المحلي 12:25:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تتألق بالمتاحف والقصور والكنائس ذات العمارة الرائعة

مدينة "كلوج نابوكا" الرومانية من أهم الوجهات السياحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدينة كلوج نابوكا الرومانية من أهم الوجهات السياحية

مدينه كلوج نابوكا الرومانية
بوخارست - مصر اليوم

تتميز مدينة كلوج نابوكا بكونها من أهم الوجهات السياحية في أوروبا وهي تقع في غرب رومانيا بداخل اقليم ترانسيلفانيا، كما تعد المدينة من أهم المراكز الثقافية والاقتصادية في رومانيا، حيث تشتهر المدينة بتفوقها العلمي والطبي حيث تضم العديد من العيادات والمستشفيات التي تستقطب السياحة العلاجية من مختلف أنحاء العالم بأعداد كبيرة سنوياً.
ويمكن الوصول الى كلوج نابوكا بواسطة مطارها الدولي أو عبر القطارات حيث تربطها السكك الحديدية مع جميع مدن رومانيا، وتعد المدينة رمزاً تاريخياً تمتزج فيه الثقافات، وتعيش في المدينة العديد من الأعراق التي وصلت اليها عبر عدة قرون، كما مرت من خلالها عدة حضارات وأديان، وتحظى بالعديد من المعالم التاريخية الرائعة التي يعود معظمها الى العصور الوسطى.

وقد نشأت المدينة في العصر الروماني كما حققت أهمية كبرى في القرون اللاحقة مما يجعلها تتألق بالمتاحف والقصور والكنائس ذات العمارة الرائعة، واليوم نتعرف معكم على أهم معالم ووجهات السياحة في كلوج نابوكا المدينة الرومانية المتألقة.

كنيسة سانت مايكل
أنشئت كنيسة سانت مايكل عام 1316 فهي تتألق بالطراز القوطي الرائع للعصور الوسطى، وقد بنيت فوق أنقاض كنيسة سانت جيمس التي تعود الى عام 800م، ومن أهم العناصر في هذه الكنيسة التاريخية نقوشها وزخارفها الداخلية الرائعة التي احتفظت بها رغم التجديدات المتعددة، بالاضافة الى السرداب السري وأضرحة النبلاء من سكان المدينة ومقتنيات الكنيسة من اللوحات والمنحوتات بالاضافة برج الكنيسة الممتد بإرتفاع 80 متراً.

أقرأ أيضًا:

إقليم كشمير واحدٌ مِن أجمل الوجهات السياحية في القارة الآسيوية

المتحف الوطني لتاريخ ترانسلفانيا
يمكن للسائحين زيارة المتحف الوطني المخصص لتفاصيل تاريخ اقليم ترانسيلفانيا، ويضم المتحف معروضات منذ أقدم العصور مثل العصر الحجري والبرونزي والحديدي، وفي معروضات المتحف الوطني يمكن مشاهدة الأواني والعملات والمجوهرات والمنحوتات والخزف والأسلحة والوثائق والأثاث وقد أنشئ هذا المتحف عام 1859.

متحف تاريخ الصيدلة
أنشئ متحف تاريخ الصيدلة في كلوج نابوجا عام 1954 وذلك داخل أقدم صيدلية بالمدينة والتي أنشئت عام 1570 وتضم الأدوات الطبيعة العتيقة ووصفات الأدوية التي تم استخدامها في القرون الماضية، حيث تضم معروضات الصيدلية الكتب والمخطوطات الطبيعة والعلمية وزجاجات الأدوية والمكونات التي استخدمت لتركيب الأدوية بالاضافة الى الأدوات العلاجية للمختبر ويكشف المتحف تاريخ تقدم العلوم الطبية في أوروبا.

متحف كلوج نابوكا للفنون
يقع متحف كلوج نابوكا للفنون داخل قصر بانفي التاريخي الذي يعود الى عام 1774 وهو متألق بطراز عصر الباروك الفاخر، وتم تحويله الى متحف عام 1950، حيث يضم المتحف العديد من المقتنيات الرائعة من اللوحات التاريخية والتماثيل والأعمال الفنية والمفروشات وغيرها من المعروضات التي يصل عددها الى 12 ألف قطعة.

الحديقة النباتية
حدائق ألكساندرو بورزا النباتيه من أهم الوجهات في مدينة كلوج نابوكا فهي من أروع الوجهات للاسترخاء والاستمتاع بيوم منعش وسط الطبيعة حيث مشاهد الزهور والأشجار الجميلة، وقد أنشئت الحديقة عام 1920 وتضم حدائق متنوعة بداخلها مثل حديقة البحر المتوسط والحديقة اليابانية وبحيرات السلاحف والمتحف النباتي الذي يضم ألاف عينات النباتات المجففة من عدة مناطق وعصور.

المتحف الاثنوغرافي
المتخف الاثنوغرافي متحف مفتوح في الهواء الطلق حيث يؤرخ أسلوب الحياة المحلي في المدينة والاقليم على مر العصور ويضم مباني تقليدية تم جمعها من مختلف الأنحاء واعادة تركيبها في المتحف، والمباني التاريخية في المتحف تشمل المنازل والكنائس ويمكن دخولها والتعرف على تفاصيل الحياة اليومية منذ العصر الروماني والعصور الوسطى وصولاً الى العصور الحديثة.

سنترال بارك
تعود سنترال بارك الى 200 عام مضت حيث أنشئت كحديقة للنبلاء وسكان المدينة للاستجمام في أجواء راقية حيث تتألق بالنوافير والمنحوتات التاريخية، حيث تضمنت الحديقة منصة للموسيقيين حيث شملت فرق لعزف الموسيقى قديماً، أما اليوم فهي تضم أهم الأحداث الفنية والثقافية والمهرجانات الصيفية.

ساحة المتحف
ساحة المتحف من الساحات الجميلة في المدينة وتعود الى العصور الوسطى ويفضلها السكان المحليين والسائحين نظراً لوفرة المقاهي والمطاعم بها كما تضم معالم تاريخية هامة مثل قصر الملك ماتياس والكنيسة الباروكية.

كاتدرائية كلوج نابوكا الأرثوذكسية
أنشئت كاتدرائية كلوج نابوكا عام 1933 بعمارة تشبه كنيسة آيا صوفيا في اسطنبول، وهي تضم 4 أبراج مع قبة كبيرة بالاضافة الى زخارف من الفسيفساء.

ساحة وميدان الاتحاد
ساحة وميدان الاتحاد هو أهم ساحات المدينة التاريخية وتضم الساحة تماثيل ومباني اثرية مثل كنيسة القديس مايكل وبقايا القلعة الرومانية القديمة بالاضافة الى المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.

شارع بوتايسا
شارع بوتاسيا من أجمل الشوارع التاريخية في المدينة حيث يعود الى العصور الوسطى ويضم بقايا قلعة بوتاسيا والمحلات التجارية والفنادق والمطاعم والمقاهي.

متحف الحيوان
أنشئ متحف الحيوان على غرار متاحف التاريخ الطبيعي عام 1859 ويضم المتحف مئات الألوف من عينات الحيوانات المحفوظة والمحنطة من مختلف الفصائل وبعض الكائنات المنقرضة.

وقد يهمك أيضًا:

وجهات آسيوية رائعة للاسترخاء وتصفية الذهن

أفضل وأشهر الفنادق والوجهات السياحية في العاصمة الفرنسية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة كلوج نابوكا الرومانية من أهم الوجهات السياحية مدينة كلوج نابوكا الرومانية من أهم الوجهات السياحية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon