توقيت القاهرة المحلي 23:47:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خالد العناني يعلن وضع بورسعيد على خريطة السياحة العالمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خالد العناني يعلن وضع بورسعيد على خريطة السياحة العالمية

خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري
القاهر - مصر اليوم

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الوزارة تستهدف وضع بورسعيد على خريطة السياحة العالمية. وأكد الوزير، خلال زيارته لمحافظة بورسعيد لتفقد عدد من المناطق والمشروعات السياحية، أن بورسعيد بها مزايا سياحية ومقومات أثرية كبيرة بخلاف تاريخها المعاصر.وكان محافظ بورسعيد، قد استقبل وزير السياحة فور وصوله ديوان عام المحافظة لتفقد عدد من المناطق والمشروعات السياحية، وعقدا اجتماعًا بحضور عدد من القيادات التنفيذية، لعرض المشروعات السياحية الحالية بالمحافظة، ومناقشة عدد من المشروعات الجارية والمخطط لها مستقبلًا، فضلًا عن كيفية استغلال وتطوير عدد من المعالم والمناطق الأثرية.يذكر ان تحت عنوان Sunny Christmas  (الكريسماس المشرق)، أطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي حملة إلكترونية علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم شتاء 2022 في مصر وعدد من الدول وهى بريطانيا، وألمانيا، وأوكرانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وروسيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن إطلاق هذه الحملة يأتي بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، لدفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق بالإضافة إلي أنه تم توجيه هذه الحملة أيضا لتنشيط السياحة الداخلية وتشجيع المصريين على قضاء عطلات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيدة بالمدن السياحية المصرية. وأشار إلى أنه من خلال فيلم قصير ومحتوى دعائي مصور تلقي هذه الحملة الضوء علي المقومات السياحية والأثرية والطبيعية التي يتمتع بها المقصد السياحي من شمس مشرقة وجو دافئ ومناظر خلابة وحضارة مصرية عريقة وبنية سياحية قوية وأنماط وأنشطة سياحية متنوعة، بالإضافة إلى أجواء الاحتفالات والألفة والبهجة التي يتسم بها الشعب المصري، ما يأتي في إطار ملامح الإستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري بهويته الشابة النابضة بالحياة، وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة مع تكرار الزيارة كل عام.

 وأضاف أن هذه الحملة تروج أيضا للمنتج السياحي المتكامل الذي تتبناه مصر لدمج السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية. ومن جانبها، أشارت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج إلى أنه تم إطلاق هذه الحملة علي المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً في هذه الدول وهي" facebook, youtube, instagram, snapchat, tiktok, vk “ وذلك حرصا من الوزارة على استخدام الوسائل الترويجية الحديثة للترويج السياحي في ظل الاتجاه المتزايد نحو استخدام شبكة الإنترنت وزيادة عدد مستخدميها بالعالم للوصول إلى عدد أكبر من الفئات من مختلف دول العالم،  بالإضافة إلى القدرة على قياس درجة فعالية وجدوى هذه الحملات من خلال أرقام ودرجات التفاعل علي منصات التواصل الاجتماعي والذي يعتبر جزءاً مهماً جدا في تطبيق مرونة ومنهجية التخطيط لتلك الحملات.

 وأشارت سوزان مصطفي مدير عام التخطيط والمتابعة ورئيس الحملة الدولية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال المحتوي (صور- فيديوهات- محتوي مكتوب ) هو جزء أساسي من المزيج التسويقي للوزارة وتعد صفحات التواصل الاجتماعي جزء أساسي لمشاركة المحتوي وإلهام المسافرين لاكتشاف مصر.

قد يهمـــــــــك ايضا :

خالد العناني يبحث آليات دعم التحول الأخضر للقطاع السياحي في مصر

خالد العناني ورئيس العربية للسياحة يناقشان تنفيذ البرامج المشتركة بين البلدين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد العناني يعلن وضع بورسعيد على خريطة السياحة العالمية خالد العناني يعلن وضع بورسعيد على خريطة السياحة العالمية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 00:36 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
  مصر اليوم - ميسي يتحدث عن العامل الحاسم في اعتزاله

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon