توقيت القاهرة المحلي 16:17:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -
وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الحكومة العراقية في الحرب على الإرهاب القائم بالأعمال الإثيوبي في السودان: ملتزمون بالاستمرار في المفاوضات التي يرعاها الاتحاد الأفريقي حول قضية سدّ النهضة الخارجية السودانية: الخارجية الإثيوبية أبلغتنا بعدم صحة خبر شروع إثيوبيا في ملء سد النهضة وتنفي التصريحات المنسوبة لوزير الري الإثيوبي السيسي للقبائل الليبية: الجهود المصرية تهدف لتفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل الكرملين ينفي مشاركة الجيش الروسي في أي عمليات عسكرية في ليبيا كتل نيابية تونسية: لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي بلغت النصاب القانوني (73 صوتا) وسيتم إيداعها بمكتب الضبط اليوم مواعيد مباريات اليوم الخميس 16 - 7 - 2020 والقنوات الناقلة النائب العام يكشف تفاصيل تحقيقات حريق خط بترول مسطرد الرئيس السيسي يبحث هاتفيًا مع نظيره الفرنسى تطورات الوضع فى ليبيا غلق جزئى لطريق الواحات غدا 6 ساعات لإحلال وتجديد كابلات كهرباء
أخبار عاجلة

تتدفق الحيوانات ليلًا إلى حفرة الماء المضاءة بما فيها الفيلة

تعرف على المنتزهات في ناميبيا واستكشف قلب الصحراء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرف على المنتزهات في ناميبيا واستكشف قلب الصحراء

المعالم السياحية
ويندهوك - مصر اليوم

تعدّ ناميبيا وجهة مميزة في إفريقا، حيث أنها تُلهم أي زائر إليها، بإطلالات تخطف الأنفاس وصحراء مذهلة وتنوع رائع في الحياة البرية، كما تتمتع ناميبيا بمنتزهات وطنية مميزة تجذب الزوار إليها، نظرًا لجمالها الطبيعي والمواقع الجميلة فيها حيث سيجد الزوار أنفسهم مغمورين بالجمال والطبيعة من كل مكان. سنتعرف اليوم الى اجمل المنتزهات الوطنية في ناميبيا حيث سنخوض في قلب الصحراء لنكتشف اكثر هذا البلد الجميل.

منتزه إيتوشا Etosha
يعتبر هذا المنتزه الوجهة السياحية الأشهر في ناميبيا وافضل المنتزهات كذلك. يضم المنتزه مجموعة كبيرة من الحيوانات التي تعيش ضمن اطاره حيث يمكن للزوار مثلا مشاهدة وحيد القرن الأسود النادر او وحيد القرن العادي. اما في الليل فيحدث مشهد يخطف الانفاس حيث تتدفق الحيوانات الى حفرة الماء المضاءة التي تسمى Okaukueo بما في ذلك الفيلة والأسود للحصول على حاجتهم من المياه. تعني "إيتوشا" في اللغة المحلية "المكان الأبيض العظيم" وكانت في الماضي جزءا من بحيرة ضخمة جفّت الآن، وهي اليوم ذات لون أبيض مغبر بسبب الطبيعة المالحة هناك...

منتزه ناميب- ناوكلوفت Namib-Naukluft
أنشأ الألمان هذا المنتزه ليكون بمثابة حاجز بوجه الاهتمامات البريطانية في ما مضى، ومنذ ذلك الحين توسع عبر السنوات ليصبح اكبر منطقة محمية في البلاد. يضم المنتزه مواقع مميزة يجب زيارتها من كل زائر للبلاد، يعود بعضها الى اكثر من 200 الف سنة، كما انه يحتوي على حياة برية غنية ومشاهد طبيعية خلابة! الى ذلك، يقع في المنتزه واحد من اشهر المشاهد العالمية عن ناميبيا وهو كثبان الرمل العملاقة التي يؤدي تماوجها مع السماء الصافية والأشجار السوداء الموجودة في المكان الى ما يشبه اللوحة الفنية.

منتزه تساو كايب Tsau Khaeb
كان هذا المنتزه لفترة طويلة منعزلًا وبعيدًا عن السياحة والانسان بشكل عام لكنه اصبح في السنوات الأخيرة مكانا رائعا لاستكشاف الحياة البرية وتنوعها الكبير في ناميبيا . يتميز المنتزه كذلك بمشاهده الطبيعية التي تخطف الأنظار مثل السهول الرملية والتشكيلات الصخرية الضمة والجبال المتناثرة ما يجعله مكانا جديرا بالاهتمام حتمًا. وما هو مثير للاهتمام حقا ان المنتزه مجاور لمياه المحيط وثمة الكثير من الدلافين التي تعيش ضمن اطار الجزر الـ17 التي يضمها المنتزه.

منتزه مودومو Mudumu
يعتبر هذا المنتزه سهلا لناحية الاستشكاف بسبب طبيعته المبسّطة لكنه غني جدًا لناحية الحياة البرية التي تعيش ضمن سياقه بما في ذلك الأسود والفهود والفيلة مع وجود اكثر من 430 نوعا من الطيور بعضها أنواع نادرة. في السنوات القليلة الماضية أعيدت بعض الزرافات الى المنتزه ما أضاف الى التنوع الموجود هناك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رحلة إلى السلفادور في أميركا الوسطى والمتعة في أرض القهوة والمناظر البركانية

تعرف على أشهر وأفضل 20 منطقة سياحية في مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على المنتزهات في ناميبيا واستكشف قلب الصحراء تعرف على المنتزهات في ناميبيا واستكشف قلب الصحراء



توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء في تطوير لغتهم

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان "البولكا دوت" فى مبادرة تعليمية

لندن ـ مصر اليوم

GMT 07:52 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

عماد رشاد مشغول بتصوير 3 مسلسلات في رمضان

GMT 12:37 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فوائد العسل الأبيض في القضاء على أمراض القلب

GMT 00:47 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نادي العين يكشف حقيقة مفاوضاته مع السومة

GMT 19:34 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

فيلم "دامزل" يشترك في مهرجان برلين السينمائي الدولي

GMT 15:52 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ساندي تقلد عمرو أديب بطريقته الشهيرة على تيك توك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon