توقيت القاهرة المحلي 12:22:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحظى "مسقط" بالعديد من الأماكن المغرية للاستكشاف

استكشف الطبيعة الساحرة في أفضل 5 مدن عربية للسياحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استكشف الطبيعة الساحرة في أفضل 5 مدن عربية للسياحة

السياحة في مصر
القاهرة ـ مصر اليوم

جمعنا لكم اليوم مجموعة من الصور والمعلومات عن أفضل 5 مدن عربية للسياحة، التي نقترح أن تكون ضمن جدول زيارتكم وعطلاتكم السياحية، بعد انتهاء جائحة فيروس كورنا المستجدّ، التي فرضت ظروفًا استثنائية على ملايين البشر حول العالم، وأيضًا بعد رفع قيود السفر التي وضعتها الكثير من البلدان كإجراء احترازي لاحتواء الوباء.

طنجة
تقع طنجة في شمال غرب المغرب، عند المدخل الغربي لمضيق جبل طارق، حيث يلتقي البحر الأبيض المتوسِّط والمحيط الأطلسي. وتحظى طنجة بمناخ متوسِّطي، مع هطول الأمطار بغزارة فيها، مُقارنة بمعظم أجزاء شمال أفريقيا، والمناطق المجاورة على شبه الجزيرة الأيبيرية، بسبب موقعها المكشوف. وعند السياحة في طنجة، لا يمكن تفويت فرصة المرور بالعناوين الآتية:
• متحف القصبة: هو يجذب عشّاق التاريخ، إذ يعرض آثار المغرب، التي تجمع بين المكتشفات من المواقع الرومانية القديمة في البلاد، ويشتمل على نموذج بالحجم الطبيعي لقبر قرطاجيني. وهناك أيضًا قسم كبير خاصّ بالفنون المغربية، مع الإشارة إلى أن غرفة فاس مثيرة للاهتمام بشكل خاصّ، إذ تحتوي على أعمال من الحرير ومخطوطات مُصوّرة. كما تُقدم في المتحف عروض عن تاريخ طنجة.
• "فيل نوفيل": تُذكّر مدينة طنجة الجديدة زائريها، بالحقبة العائدة إلى أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وهناك، تكثر المباني الراقية العائدة إلى الفترة الزمنية المذكورة. وسيمرّ السائح في "تراس دي باريسيو" أو "تراس الخاملين"، حيث يمكنه إلقاء نظرة على المحيط الخلَّاب الذي أسر العديد من الفنانين الأوروبيين.

الإسكندرية
السياحة في مصر تشمل زيارة الإسكندرية التي أسَّسها الإسكندر الأكبر. كانت المدينة موطن العديد من الكتاب والشعراء والفنّانين، وهي تتمتَّع بأجواء رومانسيّة أكثر من أيّ مدينة كبيرة أخرى في مصر، ولا ينبغي أن يفوّت زيارتها محبّو التاريخ.
• الكورنيش: يعدّ طريق الواجهة البحرية الواسع والواقع في وسط مدينة الإسكندرية، رمزًا للمدينة مثل أي من معالمها. هناك، ينظر السائح مطوّلًا إلى العمارات الأنيقة. أثناء التنزّه سيرًا على الأقدام، يمكن الاطّلاع على فندقي "شتيجنبرجر سيسيل" Steigenberger Cecil و"وندسور بالاس الاسكندرية" Paradise Inn Windsor Palace العريقين، اللذين لا يزالا من العناوين الرئيسة إلى جانب الميناء، للسائحين الذين يرغبون في الاستمتاع بأجواء الاسكندرية الغابرة. علمًا بأن الفندق الأوَّل المذكور استضاف ونستون تشرشل والموظَّفين السرِّيين البريطانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

مهدية
تبدو مهدية التونسية وجهة سياحية مناسبة للسياحة القصيرة، بخاصّة إذا كانت مدّة الإجازة تقتصر على بضعة أيّام. وتشمل اماكن السياحة الأبرز في مهدية:
• البوابة السوداء: هي بمثابة مدخل البلدة القديمة، وتسمّى أيضًا "باب زويلا"؛ كان أُعيد بناؤها في سنة 1554 باستخدام حجر من القلعة الفاطمية، بعد تدمير الإسبان للبلدة. من سطح البوَّابة، يمكن للسائح إلقاء نظرة شاملة على معالم المدينة. علمًا أن هذه البوابة تقود إلى شارع عبيد الله المهدي، حيث سوق صغيرة مسقوفة على الجانب الآخر من الشارع، ومسجد كان عبارة في السابق عن متحف للحرير.

مسقط
مسقط هي عاصمة عمان وأكبر مدنها ومقرّ محافظة مسقط، وتحظى بالعديد من الأماكن السياحية المغرية للاستكشاف، أهمّها:
• جامع السلطان قابوس الكبير: هو واحد من معالم المدينة الأكثر شعبيّة؛ كان بُني في ضاحية الغبرة في سنة 2001. يشهد الجامع المذكور على مجد العمارة الإسلاميّة المعاصرة، ويحجز مكانةً على لائحة المساجد الأكبر مساحةً في منطقة الخليج، إذ تبلغ مساحته 40.000 متر مربع وتستوعب حوالى 20.000 مصلٍّ. تعلوه خمس مآذن شاهقة، فيما يحوط سور واسع به.
• بلدة مسقط القديمة: تقع شرقي العاصمة الحديثة، وتطلّ على خليج عُمان، وتشمل الكورنيش الممتد على طول الخليج والميناء الشاهد على مزيج من العمارة القديمة والحديثة. ويُنصح زائرو مسقط القديمة بالتجول في سوق مُطرح القديمة، حيث تعود المباني إلى القرن السادس عشر، أو اكتشاف تاريخ المدينة الغني والتراث في متحف بيت الزبير، ومتحف مسقط الوطني.

دبي
عندالسياحة في دبي، تستوقف الزائر محطَّات لا يُمكن الإغفال عن استكشافها. وفي الآتي، عناوين سياحية جذَّابة، عند السياحة في دبي:
• حوض "ذا لوست تشامبرز" المائي: هو الـ"أكواريوم" الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ يضم نحو 65.000 حيوان بحري. وهناك، يحلو استكشاف متاهات تحت الماء والأنفاق من حضارة مدينة "أتلانتس" المفقودة منذ آلاف السنين. وثمّة معروضات تتجاوز العشرين، وتصوِّر الحياة البحريَّة، بصورة مثيرة للإعجاب، بما في ذلك خزان اللمس والألعاب المائية التفاعلية.
• برج كيان: في أفق مرسى دبي، يتألّف البرج من 75 طبقة، وكان في السابق يحمل اسم "إنفينيتي". ويضمّ المبنى 495 شقَّة فخمة، وقد صُمِّمت كل طبقة منه بعناية بحيث تدور بمقدار 1.2 درجة، ممّا يشكل لمسة فريدة ومذهلة في العمارة. ويمكن للسائحين الوصول إلى البرج سيرًا على الأقدام، أو ركوب قارب الداو حول مرسى دبي لهذا الغرض.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

3 رحلات استثنائية تغادر القاهرة لإجلاء المصريين العالقين في بيروت

مصر تقرّر إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج خلال ساعات ‎

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استكشف الطبيعة الساحرة في أفضل 5 مدن عربية للسياحة استكشف الطبيعة الساحرة في أفضل 5 مدن عربية للسياحة



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان - مصر اليوم

GMT 07:47 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

عمر كمال يؤكد أنه لا يدخن السجائر ويصلي

GMT 12:27 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تناول بعض أنواع الفواكه والخضروات قد يمنع الشيخوخة

GMT 12:25 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

Minecraft Earth تدخل مرحلة الوصول المبكر في شهر أكتوبر القادم

GMT 09:35 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

أبطال إعلان قطونيل مهددون بالحبس والغرامة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon