توقيت القاهرة المحلي 13:37:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سُجلت بحيرات بليتفيتش على قائمة التراث الطبيعي العالمي

رحلة ممتعة إلى اثنتين من أجمل الدول الأوروبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رحلة ممتعة إلى اثنتين من أجمل الدول الأوروبية

بحيرات بليتفيتش
لندن ـ مصر اليوم

يختلف السفر المنفرد أو العائلي عن السفر برفقة الأصدقاء وحتى إن السفر مع الأصدقاء يتنوع إن كانت المجموعة كبيرة أو صغيرة. ما رأيكم أن نتعرف اليوم إلى رحلة مميزة تجمعكم بالأصدقاء وتأخذكم إلى اثنتين من أجمل الدول الأوروبية: كرواتيا وسلوفينيا. ومع اختلاف طبيعة البلدين فإن المتعة مضمونة في كل منهما لضمان رحلة لن تنسوها، ما رأيكم أن تتعرفوا معنا اليوم إلى أجمل المحطات السياحية في هذين البلدين.

جدران دوبروفنيك
تلقب مدينة دوبروفنيك الكرواتية بجوهرة البلقان بفضل شوارعها الحجرية الرائعة وآثارها المذهلة والكثير من تفاصيها التي تعيدنا إلى عالم من الأساطير، أما أبرز معالمها فهي جدران المدينة التي يمكنكم التجول فيها لرؤية المدينة من مكان رائع والتقاط الصور للبحر والمنازل وخلال الجولة ستدورون حول دوبروفنيك بالكامل.. إنها جولة تستحق القيام بها حتما، ولا بد كذلك من التجول في شوارع المدينة وربما الذهاب إلى الشاطئ في حال كان الطقس ملائما، ففي كل أنحاء دوبروفنيك ثمة جزء لاكتشافه.

سبليت
سبليت مدينة رائعة ونقطة تمركز رئيسية لاكتشاف جميع أنحاء كرواتيا، تتمتع بالتاريخ والجمال مع عدد كبير من النشاطات التي يمكنكم القيام بها مع الأصدقاء. من أهم المعالم في سبليت قصر دقليانوس وكاتدرائية القديس دومينوس ومعرض إيفان ميستروفيتش وحديقة مارجان فوريست ومتحف الآثار الكرواتية وغيرها الكثير، وبالقرب من سبليت يمكنكم زيارة مدينة سالونا القديمة، والكثير من الشواطئ الجميلة في مدينة زلاتني رات، وجزر باكليني، مدينة سولتا، ومدينة ميلنا، وجميعها يمكن الوصول إليها بسهولة.

اقرا ايضا :

خمسة معالم فريدة تجعل سبليت كرواتيا أجمل مُدن الأدرياتيكي

بحيرات بليتفيتش
بحيرات بليتفيتش أو منتزه بليفيتش هي محمية طبيعية كرواتية تقع على بُعد 140 كم جنوب العاصمة الكرواتية زغرب على طريق زادار، وتمتد على مساحة 30 ألف هكتار ويزور البحيرة قرابة المليون زائر سنويا. وسُجلت بحيرات بليتفيتش على قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو في العام 1979 وتعتبر المحمية موقعا من مواقع التراث العالمي التي تتبناها اليونيسكو.

من كرواتيا إلى العاصمة السلوفينية
من كرواتيا انتقل إلى سلوفينيا بدايةً من عاصمتها ليوبليانا التي تعتبر من أجمل المناطق السياحة في البلاد خصوصا أنها تحتضن العديد من المعالم السياحية البارة وإن كان أكثرها يتركز في قلب المدينة القديمة خصوصا معالمها التاريخية. يمكن ممارسة العديد من النشاطات في العاصمة السلوفينية مثل المشي وركوب الدراجات قرب النهر الذي يمر في العاصمة وجولة في القارب والتسوق في الأسواق الجميلة قبل الاستمتاع بالطعام اللذيذ في واحد من المطاعم التي تطل على النهر. من أجمل المواقع التي يمكن زيارتها في العاصمة السلوفينية قلبعة ليوبليانا التاريخية وحدائق تيفولي التي تضم إلى جانب المساحات الخضراء المتنوعة مثل المتاحف والمعارض كما زيارة حديقة حيوانات ليوبليانا وغيرها الكثير من المعالم.

المحطة الأخيرة.. بليد
اختموا هذه الرحلة بطريقة استثنائية بالانتقال إلى بليد وهي مدينة صغيرة تقع شمال غربي سلوفينيا تحديدا في جبال الألب وتعتبر من أجملها! هذا الموقع الاستثنائي على ضفاف بحيرة بليد الساحرة حولها إلى وجهة سياحية هامة خصوصاً للذين يحبون الأماكن الطبيعية الهادئة.

قد يهمك ايضا : 

أدريان شيليز يكشّف عن الفندق المفضّل له في كرواتيا

تعرف على أجمل شلالات العالم في "كرواتيا"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة ممتعة إلى اثنتين من أجمل الدول الأوروبية رحلة ممتعة إلى اثنتين من أجمل الدول الأوروبية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة ممتعة إلى اثنتين من أجمل الدول الأوروبية رحلة ممتعة إلى اثنتين من أجمل الدول الأوروبية



ارتدت العارضة باربارا ميير ثوبًا فضّيًّا طويلًا

إطلالات أنيقة ولافتة في افتتاح مهرجان كان السينمائي

باريس ـ مصر اليوم

GMT 13:07 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

ريال مدريد يتوصل لاتفاق شفهي مع نجم توتنهام

GMT 15:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تجنب هذه الفواكه إن كنت تتبع نظامًا للريجيم

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

كلب يحرس جثة صاحبه إلى أن عُثر عليها في أميركا

GMT 15:31 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

الملح الخشن يعيد النضارة إلى جسمك وشعرك

GMT 21:43 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

هذا اللون يسيطر على موضة شعر ربيع وصيف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon