توقيت القاهرة المحلي 09:36:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اصطحب معك واقي الشمس وتجنب جمع الأصداف والمحار

"سيشيل" تمنحك عطلة رومانسية في أجمل جزر المحيط الهندي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سيشيل تمنحك عطلة رومانسية في أجمل جزر المحيط الهندي

السياحة في سيشيل
أرخبيل ـ مصر اليوم

تعدّ سيشيل وجهة سياحية خلابة شرق إفريقيا وتتألق بموقعها الفريد في المحيط الهندي وهي أرخبيل من 115 جزيرة متألقة بسحر الطبيعة والشواطئ الخلابة لعطلة من عالم الأحلام، كما تعد وجهة سياحية رائعة لقضاء عطلة رومانسية أو رحلة شهر العسل والاسترخاء مع مشاهد الغابات وأشجار النخيل الاستوائية والمياه الشفافة والرمال البيضاء، ويتسائل الكثيرون عن أفضل وقت لزيارة سيشيل للاستمتاع بعطلة مميزة وممارسة الرياضات المائية واستكشاف أجوائها ومحمياتها الطبيعية المذهلة.

تعرف على أفضل وقت لزيارة سيشيل:
يعد الوقت بين إبريل/نيسان ومايو/أيار، أفضل وقت لزيارة سيشيل حيث يتمتع الطقس بالدفء وتكون المياه صافية وهادئة فتلائم السباحة وممارسة الرياضات المائية مثل الغطس، وخلال هذه الفترة تهطل الأمطار بشكل متقطع لكنها لا تكون غزيرة وتتسم هذه الفترة بإنخفاض الأسعار وقلة الازدحام السياحي مما يجعلها مثالية لعطلة شهر العسل.

من يونيو/حزيران إلى سبتمبر/ أيلول
بين يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول، يكون مناخ جزر سيشل أكثر حرارة حيث تصل الحرارة الى 27 درجة مع أمطار شبه منعدمة مما يجعله الوقت الأكثر ازدحاماً بالسياحة، وفي هذا التوقيت تقام العديد من المهرجانات والكرنفالات والفعاليات التي تحث على الحفاظ على البيئة والمسابقات الرياضية وغيرها، ويفضل الحجز قبل هذا الموسم بثلاثة أشهر لضمان العثور على أماكن للاقامة.

أكتوبر ونوفمبر
الفترة بين أكتوبر ونوفمبر تتسم بتغير الطقس حيث يزداد هطول الأمطار معظم الوقت وتقل أسعار الاقامة في الفنادق نظراً لارتفاع الرطوبة في الجو، ومع ذلك يعد هذا الوقت ملائم للاستمتاع بعطلة شاطئية رائعة.

ديسمبر ويناير
فترة الأعياد ورأس السنة تعد من مواسم الذروة السياحية في سيشل لكنها تتسم بالازدحام وصعوبة حجز اقامة لذا يفضل الحجز المبكر قبل 3 أشهر على الأقل، ويعد هذا التوقيت هو أفضل وقت لزيارة سيشل والاستمتاع بالصيف والذي يمتد حتى مارس وترتفع مستويات الرطوبة وتهطل الأمطار الاستوائية بغزارة لكنها لا تمنع الزوار من الاسترخاء على الشواطئ.

فبراير ومارس
في فبراير ومارس يكون موسم الخريف في سيشيل وهو أفضل وقت لزيارة الجزر لمحبي الهدوء واستكشاف الطبيعة حيث انه موسم التكاثر للعديد من الطيور والحيوانات ويمكن الغوص لمشاهدة أسراب الحيتان والدلافين والسلاحف، وعند السفر الى سيشيل عليك معرفة المعلومات الهامة والنصائح اللازمة للاستمتاع برحلة لا تنسى وعطلة مفعمة بالسعادة والاسترخاء.

احجز مبكراً
الحجز المبكر عند زيارة سيشيل يجنبك دفع مبالغ باهظة في الاقامة حيث تتزايد الحشود السياحية وتقل الغرف الشاغرة ويفضل الحجز قبل السفر بشهرين على الأقل.

تجنب السرقات
معدل الجريمة منخفض في جزر سيشيل ولكن بالرغم من ذلك يفضل اتباع قواعد الأمان وعدم التحرك بمبالغ مالية كبيرة وأغراض ثمينة وتركها في خزنة الفندق.

تجنب تبديل العملات
في الأسواق وبعض المناطق السياحية قد تلتقي بأشخاص تعرض تبديل العملات بأسعار رائعة للغاية فلا تستجب لهذه العروض والمغريات وقم بتبديل العملات في الفندق أو المطار او البنوك فقط لتجنب حالات النصب المتكررة في سيشيل.

اصطحب واقي الشمس
الشمس حارة للغاية في سيشيل فلا تنسى تحضير ادوات الوقاية من أشعة الشمس مثل كريمات الوقاية والقبعات والنظارات الشمسية وشرب المياه بإستمرار.

تجنب جمع الأصداف
جمع الأصداف والمحار في مناطق المحميات الطبيعية محظور قانوناً فتجنب محاولة التقاط بعضها حتى لا تتعرض للمساءلة وتجنب التعرض للنباتات الاستوائية والشعاب المرجانية حتى لا تفرض عليك غرامة.

قواعد دخول البلاد
لا تتطلب جزر سيشيل الحصول على فيزا مسبقاً ولكن يجب توفر حجز فندق وحجز طيران للمغادرة ولن تتمكن من دخول البلاد دون توفر هذه الحجوزات.

التنقل بين الجزر
التنقل بين الجزر يتم بالقوارب او الطائرات الهليكوبتر وعليك معرفة مواعيد انطلاقها ومغادرتها حتى لا تضطر للبقاء على احدى الجزر حتى اليوم التالي.د

قد يهمك أيضا :  

"جزر سيشيل" ملاذ عشاق السياحة والباحثين عن الطبيعة في أجمل صورها

أشهر المنتجعات السياحية التونسية بؤرة للإصابة بفيروس"كورونا"

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيشيل تمنحك عطلة رومانسية في أجمل جزر المحيط الهندي سيشيل تمنحك عطلة رومانسية في أجمل جزر المحيط الهندي



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أبرز ١٠ إطلالات مميَّزة مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ مصر اليوم

GMT 00:16 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حفل غنائي لـ محمود العسيلي ونانسي عجرم في التجمع الخامس

GMT 10:13 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

الجمهور يسخر من أخطاء دراما رمضان

GMT 11:06 2020 الجمعة ,24 إبريل / نيسان

5 معلومات يجب أن تعرفها عن مسلسل «100 وش»

GMT 11:20 2020 الأربعاء ,06 أيار / مايو

رئيس الوزراء المصري يتابع جهود مجابهة كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon