توقيت القاهرة المحلي 06:40:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأسود يضفي لمسة من الفخامة والرقي على ديكور المنزل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأسود يضفي لمسة من الفخامة والرقي على ديكور المنزل

حوائط باللون الأسود
القاهرة ـ مصر اليوم

اتجاهات ألوان الديكور مُتغيّرة، بصورة مُستمرّة، لكن الأسود يصمد على الدوام أمام اختبار الزمن. من المُممكن رؤية اللون الأسود في كل زوايا المنزل المعاصر؛ من خلال طلاء الجدران أو الملحقات أو التركيبات أو حتى الأجهزة، مما يضيف نسيجًا غنيًّا وأبعادًا إلى أي مساحة داخلية، مع الحفاظ على حيادها.
بالإضافة إلى مظهر الأسود المُذهل، هو مُتعدّد الاستخدامات بما يكفي للانسجام مع أي نمط ديكور تقريبًا، سواء كانت مساحتك حديثة وحادة أو دافئة وبوهو. أضيفي إلى ذلك، الأسود متين بما يكفي لتحمل كل أنواع أنماط الحياة.  
كان الحداثيون في منتصف القرن الماضي يفضلون الجلد الأسود؛ في هذا الإطار، لا تزال قطع أثاث أيقونية مثل كرسي إيمز Eames Lounge، وأريكة لوكوربوزييه Corbusier LC4 وكرسي برشلونة لـ Mies van der Rohe، تنتج حتى اليوم.  
الأسود لون كلاسيكي خالد ومتعدد الاستخدامات، يتحدى في إطار الديكور الداخلي المعاصر، صفة الكآبة. لكن، توظيف اللون المذكور يستدعي الحذر حتى لا يسود في المساحات الداخلية أو يطغى عليها. لا حصر للعناصر السود في ديكورات المنزل، مثل: طلاء جدار واحد في الغرفة لغرض التمييز أو اختيار الستارة من نسيج أسود أو حتى قطعة أثاث منجدة أوالإكسسوارات...

من المعلوم أن الغرض من الديكورات هو تحقيق أجواء مُحدّدة مرغوبة من صاحب(ة) المنزل. في هذا الإطار، يُقدّم الأسود الدراما والعصرنة، كما يتماشى اللون المذكور بشكل جيد مع مختلف ألوان الخشب، ولوحات الألوان الدافئة والباردة، وحتى المعادن المختلطة. الأسود لون عملي للغاية لأنه يخفي اللطخات والعلامات المائية بشكل جيد، مما يجعله لمسة نهائية رائعة للمناطق ذات الازدحام الشديد. تشتمل استخدامات اللون الأسود في ديكورات المنزل، على:

-إعداد خلفية جريئة ومحايدة. مثلًا: طلاء جدار بطلاء أسود اللون يُضيف لمسة دراماتيكية إلى الغرفة، لكن من المفضّل أن يستقبل الفراغ الضوء الطبيعي بوفرة. في العموم، يجدر أن توزع في الغرفة المطلي أحد جدرانها بالأسود، مواد طبيعية وأنسجة مزخرفة لتنعيم المشهد. من جهة ثانية، استخدام خلفية سوداء في غرفة النوم يفسح المجال واسعًا لحضور عناصر الديكور الملونة، من أثاث ولوحات ونباتات داخلية ووسائد وبطانيات. للإضاءة والمرايا دوران أيضًا، في جعل مشهد الديكور متألقًا.
- اختيار الأثاث المنجد بأنسجة سود معبر عن الأناقة والكلاسيكية. لكن، يجدر الانتباه إلى أن الأثاث الأسود قد يضيق الفراغ المعماري الصغير، لذا الغرفة الفسيحة مرشحة أكثر لاستقبال هذا النوع من الأثاث.
- الثريا سوداء اللون المنسدلة من سقف أبيض، مساعدة في جذب العين إلى أعلى.
- الإكسسوارات السود كفيلة بجعل لمسة جريئة من اللون المذكور تحل في الغرفة. في هذا الإطار، يصح التفكير في أدوات المائدة والطاولات الجانبية والمرايا، مما يسمح بتوظيف اللون من دون مغالاة.
التركيبات السود في الحمّام، مثل: الحنفيات والإضاءة وأدوات الحمّام والدش تُمثّل خيارًا رائعًا، خصوصًا إذا كان التصميم فاتح اللون.
الأرضية في المطبخ أو الخزانات فيه أو أسطح العمل السود مناسبة.

من الطرق المفضلة لإضافة الأسود، دمج اللون الغني المذكور بالمنزل عن طريق الأسطح الحجرية أو البلاط.
درجات الأسود عديدة؛ البارزة منها في ديكورات 2024 هي الفحمية التي تشيع الدفء والراحة، سواء في المساحات الداخلية الكلاسيكية أو المعاصرة. تتلاقى الدرجة اللونية المذكورة مع الرغبة المتزايدة في استخدام الألوان الداكنة في المنازل، وهي تثير إحساسًا بالتفرد. قد تحل الدرجة السوداء على الأثاث أو السجادة أو اللمسات المعدنية العائدة للاكسسوارات. يشابه اللون التربة، مما يحقق إحساسًا بالطبيعة.

من جهة ثانية، يكاد الأسود يندمج بأي لون آخر، مُحقّقًا في كل مرة تأثيرًا معينًا. مثلًا: المنزل الأبيض والأسود غير قابل للأفول والأسود والذهبي فخم والأسود والأحمر دراماتيكي والأسود والفضي (أو النحاسي) باذخ. بالمقابل، دمج الأسود بطائفة الألوان الباستيل، يخلق مظهرًا متناغمًا، والأسود بالألوان الزاهية للحصول على تباين نابض بالحياة.

تدعو النصيحة في الديكور إلى الاستمتاع باللون الأسود من خلال عناصر منزلية صغيرة، ومنها: أغطية صناديق المناديل وأدوات المائدة والطاولات الجانبية وإطارات المرايا، وما إلى ذلك. سيسمح لك ذلك باختبار الاتجاه دون الكثير من الالتزام.
أدوات المائدة باللون الأسود .
من جهة ثانية، ولمزيد من الاستثمار في هذا الاتجاه، جربي بعض التركيبات السود، مثل: الحنفيات والأضواء وأدوات الحمّام والدشّ وما إلى ذلك، خصوصًا إذا كان تصميم حمامك فاتح اللون.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الألوان الأكثر راحة لتنسيقات ديكورات غرف النوم المعاصرة

 

تأثير الألوان على الحياة الزوجية وتوزيعها في حجرات المنزل

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسود يضفي لمسة من الفخامة والرقي على ديكور المنزل الأسود يضفي لمسة من الفخامة والرقي على ديكور المنزل



  مصر اليوم - ظافر العابدين يعود الى دراما رمضان بعد طول غياب

GMT 15:28 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

حرس الحدود يخشى انتفاضة بتروجت على ستاد المكس

GMT 03:36 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صيَّاد في كوبا يعثر على سلحفاة غريبة برأسين وجسمين متصلين

GMT 23:01 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الشاعِرة سندس القيسي تُصدِر كتابها الشعري الثاني

GMT 02:43 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

شريهان تخطف الأنظار في حفل زفاف شيماء سيف

GMT 01:33 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

هايدي موسى تطرح " دي حياتي" عبر "اليوتيوب"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon