توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أفكار بسيطة لديكورات الشقق الصغيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفكار بسيطة لديكورات الشقق الصغيرة

ديكورات
القاهرة - مصر اليوم

في كثير من الأحيان عند تزيين الشقق الصغيرة هو أن كل التركيز يجب أن يكون على الوظيفة بدلاً من التصميم. هذا الشعور لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. قد تكون شقتك صغيرة المساحة، لكن هذا لا يعني أنها يجب أن تكون مملة. تحتاجين إلى التركيز على ملء منزلك بالعناصر التي تناسب احتياجاتك مع إبراز الجمال والمتعة النظرية. اتبعي نصائح التزيين هذه التي تضمن لك تحقيق أقصى استفادة من المساحة المتوفرة لديك مع السماح لشخصيتك بالظهور

.10 أفكار عملية وسهلة في ديكورات الشقق الصغيرة:
1-حددي مناطق منفصلة بعناية:

قد يبدو أن مفهوم العيش المفتوح أمرًا مربكًا للعين، وبمرور الوقت يمكن أن يؤدي عدم تحديد المساحة إلى أن تبدو الأشياء فوضوية، لذلك ابذلي قصارى جهدك لتحديد مناطق منفصلة وإعطاء كل منطقة غرضًا محددًا. مثل كنب غرفة المعيشة الذي يوضع بشكل يفصل بين الغرف أو يمكنك استخدام أحواض النباتات، تصاميم الأرضيات المختلفة السجاد وغيرها من الأفكار.
2-استثمري في أثاث ثنائي الاستخدام:

عند التعامل مع مساحة صغيرة، كل شبر منها مهم. حققي أقصى استفادة من الغرفة التي لديك من خلال الاستثمار في قطع الأثاث ستؤدي واجبًا مزدوجًا. مثل السرير القابل للطي على شكل كنب أو مقعد مجوف يمكن استخدامه للتخزين.
3-إعادة التفكير في المساحات غير المستخدمة:

بعد العيش في نفس المساحة لفترة طويلة من الوقت، يصبح من السهل تحديد كل المساحات الميتة، تلك التي لم تستخدم. الزوايا والجدران الفارغة. بعد ذلك، حاولي التفكير في طرق لاستخدام هذه المساحات لصالحك. حوّلي عتبة النافذة الكبيرة إلى مساحة عمل عندما تحتاج إلى أخذ عملك إلى المنزل ليلاً.

 
4-استفيدي من الوضع الرأسي:

عند التخطيط لأفضل طريقة للاستفادة من المساحة، من الضروري التفكير رأسيًا وأفقيًا على حدٍ سواء. أنظمة التخزين الطويلة والضيقة هي أفضل طريقة للحصول على أكبر مساحة تخزين.
5-ابحثي عن النظام:

يعلم الجميع أن التخزين هو الأساس في ديكورات الشقق الصغيرة. أنت بحاجة إلى اكسسوارات تساعدتك على إخفاء الفوضى التي لا مفر منها عن الأنظار.
6-اختاري لوحة ألوان فاتحة:

اجعلي الأشياء خفيفة عند اختيار الألوان لشقتك الصغيرة. حيث تميل الألوان الغنية إلى جعل المساحات تبدو أصغر للعين، بينما الظلال الفاتحة تجعل المساحة مشرقة وصحية.

 
7-إضافة المنحنيات مع الأثاث والديكور:

نظرًا لأن معظم الشقق الصغيرة تميل إلى أن تكون على شكل صندوق، اتجهي نحو أثاث لإضافة بعض المنحنيات. سيحافظ الأثاث الرشيق على الأشياء من أن تبدو مملة. فكري في استخدام طاولة طعام مستديرة أو كنب وكرسي بجوانب مائلة.

 
8-طبقات لإضافة العمق:

الشيء الوحيد الذي تفتقر إليه المساحات الصغيرة هو العمق، نظرًا لعدم وجود مساحة كبيرة للعين. يمكنك تكوين هذا العمق بسهولة عن طريق وضع طبقات في الديكور الداخلي. ضعي طبقات من الفراش الخاص بك مع بطانيات متعددة تضيف عمقًا مع الحفاظ على الدفء والراحة. إذا كان الكنب محايد للغاية، فاختر وسائد ذات نقوش جريئة.

 
9-اتجاه التصميم العائم:

يمكن لقطع الأثاث الكبيرة الضخمة أن تجعل الشقة الصغيرة تبدو خانقة. يمكن أن يؤدي دمج العناصر العائمة في تصميمك إلى فتح الأشياء من خلال السماح للعين بالذهاب نحو مساحة أكبر. قطع الأثاث ذات الأرجل تشغل مساحة أقل من تلك التي تجلس مباشرة على الأرض.

 
10-رتبي شقتك بانتظام:

من الطبيعي أن تتراكم الفوضى بعد العيش في نفس المكان لبعض الوقت. ومع ذلك، عند العيش في شقة صغيرة تكون الفوضى أكثر وضوحًا نظرًا لوجود عدد أقل من الأماكن للاختباء فيها. ابذلي جهدًا لإعادة تقييم ما يجب الاحتفاظ به. وستندهشين من عدد العناصر التي يمكنك الاستغناء عنها.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

ديكورات جذابة لشرفة المنزل

ديكورات مُميزة لزوايا المنزل للشعور بالراحة والاسترخاء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار بسيطة لديكورات الشقق الصغيرة أفكار بسيطة لديكورات الشقق الصغيرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon