توقيت القاهرة المحلي 01:00:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف الحفاظ عليه ليكون نظيفًا وجميلًا طيلة الوقت

تعرّفي على أفضل 14 طريقة طبيعية لتعطير الدولاب والملابس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرّفي على أفضل 14 طريقة طبيعية لتعطير الدولاب والملابس

طريقة طبيعية لتعطير الدولاب والملابس
القاهرة ـ مصر اليوم

بيتك هو مملكتك الخاصة التي تقضين فيها معظم الوقت، ولذلك يحتل المنزل الجزء الأكبر من اهتمام كل امرأة،  ويكون شغلكِ الشاغل دائمًا الحفاظ عليه نظيفًا وجميلًا طيلة الوقت. ومن أهم المناطق التي تحتاج للنظافة والرائحة الجميلة دولاب الملابس، لذا سنتعرف معًا في هذا المقال على طرق مختلفة لتعطير دولاب الملابس. تعطير دولاب الملابس دولاب الملابس إحدى أهم الوحدات في المنزل، فيجب عليكِ المحافظة على نظامه عن طريق تجميع الملابس وترتيبها بطريقة تناسبك، بدلًا من تركها في أنحاء الغرفة، لكن النظام وحده لا يكفي.   للأسف قد تعانين أحيانًا من انبعاث رائحة غير مرغوب فيها من دولاب الملابس، وتنتج هذه الروائح الكريهة نتيجة تخزين الملابس لفترة طويلة وتكديسها فوق بعضها، وعدم ترك مساحات كافية بينها. ولهذا سنقدم لكِ بعض النصائح لتحتفظي برائحة دولاب الملابس رائعة، كما لو كنتِ تحتفظين بورود في خزانة ملابسك.

نصائح لتعطير الملابس في الدولاب إليكِ بعض النصائح البسيطة للتخلص من مشكلة الروائح الكريهة في دولاب الملابس، ستحصلين بعدها على دولاب ملابس دون روائح نفاذة مزعجة، بل وتفوح منه الروائح العطرة التي تضفي عليكِ شعورًا بالسعادة والنظافة والانتعاش، وتشجعك على التفنن في الاهتمام به. ضعي مكعبات المسك أو قطع من صابون الوجه برائحة جميلة تحبينها، شرط أن تكون الرائحة قوية داخل الدولاب، وبهذا ستتجنبين الروائح غير المرغوب فيها وتحصلين على رائحة ناعمة وطبيعية. لفّي قطعًا من الفحم وضعيها في زوايا الدولاب داخل قماش ذي فتحات لتجنب تفتته داخل الدولاب، فالفحم يمنع وصول الرطوبة إلى الدولاب ويحافظ على رائحة الملابس والخشب من روائح العفونة المرتبطة بالرطوبة.

امتنعي عن وضع الأحذية في الدولاب نفسه كي لا تعلق رائحتها بالملابس، وخصصي لها دولاباً آخر جيد التهوية في مكان منفصل عن دولاب الملابس، أو على الأقل رفًّا منفصلًا في الدولاب. تعودي على إخراج الملابس من الدولاب كل فترة، ووضعها بالقرب من النافذة كي تتعرض للهواء والشمس، وبهذا تضمنين عدم انتشار الحشرات الصغيرة والميكروبات التي تنشر الروائح المزعجة.

في حالة انتشار رائحة كريهة في الدولاب فجأة، اغلي قليلًا من الحليب وصبّيه في كوب وضعيه داخل الدولاب واتركيه حتى يبرد، وستلاحظين اختفاء الرائحة الكريهة تمامًا من الدولاب. تجنبي وضع الملابس المستخدمة ولو ليومٍ واحد داخل الدولاب، واستعيني بشماعة خارجية تعلقين عليها تلك القطع إلى أن ترتديها مرة أخرى، أو اغسليها قبل وضعها في الدولاب. رشي عطرك المفضل أو أحد العطور الزيتية التي تدوم فترات طويلة على بعض المناديل الورقية، وضعيها بين طيات الملابس.

ويمكنك أيضًا شراء المناديل المبللة وتركها تجفّ تمامًا، ثم أعيدي تعطيرها بالعطر المفضل لكِ وضعيها بين الملابس. وكل فترة يمكنك إعادة رش عطرك مرة أخرى على المنديل لإعادة استخدامه، وبهذا ستفوح رائحة عطرك من الملابس وستدوم طويلًا. رشي قليلًا من عطرك في الغسالة في دور الشطف الأخير للملابس، أو ضعي بضع قطرات من عطرك المفضل في ماء المكواة في أثناء الكي، وتمتعي بارتداء ملابس ذات رائحة رائعة.

أحضري القليل من حبات الأرز ورشى عليها بعض القطرات من عطرك المفضل، ثم ضعيه في أكياس من القماش ووزعيها في أماكن مختلفة في الدولاب، هذه الطريقة تحتفظ برائحة العطر في الدولاب فترات طويلة. أخرجي جميع الملابس الداخلية من الدولاب ورشيها بالمسك وماء الورد المخفف بالماء واتركيها تجف، ثم أعيدي ترتيبها مرة أخرى في الدرج. ضعي أعواد القرنفل أو قشر البرتقال أو الليمون المطحون والمجفف في كيس مصنوع من القماش الخفيف أو الأورجانزا، وعلقيه في الدولاب على إحدى الشماعات.

ويمكنك أيضًا استخدام الأزهار الجافة أو اللافندر أو أي نوع من الأعشاب العطرية أو المسك المطحون أو قوالب الشمع العطرية داخل الكيس، وهذا سيمنحك رائحة عطرية جميلة عند فتح الدولاب. كل أسبوع أو أسبوعين امسحي دولاب الملابس بفوطة مبللة بالماء مع قليل من أحد العطور، ثم رشّي الملابس المعلّقة بقليل من ماء البخاخ. اشتري مفرشًا معطرًا وافرشي أرفف الدولاب قبل ترتيب الملابس فيه، ويمكنك شراء معطرات الجو المتاحة في الأسواق ووضعها فيه. افتحي دولاب الملابس وأغلقي باب الغرفة وضعي مبخرة فيها، ستصل رائحة البخور إلى الملابس وتثبت فيها، بشرط اختيار نوع جيد من البخور.

ويمكنك وضع المبخرة أسفل الدولاب تحت الملابس المعلقة دون إغلاق أبواب الدولاب، ثم اتركيها قليلًا وأغلقي الأبواب، وبذلك تظل رائحة البخور عالقة بالملابس.

قد يهمك ايضا 

تعرّفي على أهم خصائص أرضيات الفينيل والباركيه في الديكور الداخلي

استعيني بـ"الزهري" مع "الأحمر" لغرفة معيشة تعتمد على الأسلوب العصري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّفي على أفضل 14 طريقة طبيعية لتعطير الدولاب والملابس تعرّفي على أفضل 14 طريقة طبيعية لتعطير الدولاب والملابس



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة

فساتين الأحلام باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 23:15 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

محمد حماقي يرد على شائعة إصابته بـ"كورونا"

GMT 10:16 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على المطعم الأفضل في العالم لعام 2019

GMT 20:26 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ارتفاع إصابات كورونا في ألمانيا إلى 163175

GMT 16:48 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"مطلوب مخرج" لإحياء ذكرى حريق مسرح بني سويف

GMT 12:15 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

كهفان فقط من أصل 300 في سويسرا مفتوحان للجمهور
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon