توقيت القاهرة المحلي 02:40:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إردوغان يؤكد أن العلاقات مع السعودية سترتقي إلى مستوى متميز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إردوغان يؤكد أن العلاقات مع السعودية سترتقي إلى مستوى متميز

رجب طيب إردوغان
القاهر - مصر اليوم

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن العلاقات مع السعودية سترتقي إلى مستوى متميز جداً في مختلف المجالات، مشيراً إلى أنه تناول ذلك خلال مباحثاته مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، خلال زيارته إلى جدة الأسبوع الماضي.وأضاف إردوغان، في تصريحات عقب أدائه صلاة عيد الفطر في أحد مساجد إسطنبول أمس (الاثنين)، أن هناك تطورات إيجابية للغاية مع منطقة الخليج، وأن زيارته للسعودية يومي الخميس والجمعة الماضيين، ولقاءه مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والمباحثات التي أجراها مع ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، سيكون لها الأثر الإيجابي على علاقات البلدين التي ستشهد تطوراً كبيراً في مختلف المجالات، وأنها ستشكل مخرجاً مهماً في هذا الإطار، خصوصاً في قطاع السياحة، مضيفاً: «أثق بأن زيارات أشقائنا السعوديين إلى تركيا ستزداد بشكل أكبر».

وتابع إردوغان أن العلاقات السعودية - التركية سترتقي إلى مستوى متميز جداً في بقية المجالات، قائلاً: «لقد تناولنا هذا الأمر خلال المحادثات الثنائية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان». ولفت الرئيس التركي إلى أن توافد السياح السعوديين سيسهم في تعزيز الحركة السياحية في تركيا، معبراً عن تفاؤله بأن الموسم السياحي هذا العام سيكون جيداً جداً.وكان إردوغان قد وصف في تصريحات سابقة، زيارته إلى السعودية، بـ«الناجحة»، واعتبرها بداية لمرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين، إذ كشف أنه تمت مراجعة العلاقات التركية - السعودية من جميع جوانبها مع القيادة السعودية، مشيراً إلى أنه تم تبادل وجهات النظر بشأن قضايا إقليمية ودولية، وبحث الخطوات المشتركة لتطوير العلاقات في المرحلة المقبلة.


ولفت إلى أن الجانبين السعودي والتركي ناقشا سبل التعاون في الصناعات الدفاعية، وزيادة التدفقات الاستثمارية والتجارية، واستعادة الزخم في التجارة بين البلدين وإزالة العقبات الجمركية وتشجيع الاستثمارات والمشاريع التي يمكن أن يتولاها المقاولون الأتراك، وقال: «اتفقنا مع السعودية على إعادة تفعيل الإمكانات الاقتصادية الكبيرة من خلال فعاليات تجمع مستثمري البلدين»، معرباً عن ترحيبه بقرار استئناف الرحلات الجوية المجدولة بشكل متبادل بين البلدين بعد الفترة التي تم التركيز فيها على مكافحة وباء كورونا. وأشار إلى أنه أكد بشكل خاص على الأهمية التي توليها بلاده لتشجيع السياحة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إردوغان يعلن زيارة السعودية الشهر المقبل

روسيا تجري المحادثات مع تركيا لتخفيف التوتر القائم في المنطقة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إردوغان يؤكد أن العلاقات مع السعودية سترتقي إلى مستوى متميز إردوغان يؤكد أن العلاقات مع السعودية سترتقي إلى مستوى متميز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon