توقيت القاهرة المحلي 15:39:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مقابل عدم حديثها عن علاقتها الجنسية بالرئيس الاميركي

الانتخابات الفيدرالية تستعد لمحاسبة كوهين لدفعه 130ألف دولار لدانيلز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الانتخابات الفيدرالية تستعد لمحاسبة كوهين لدفعه 130ألف دولار لدانيلز

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

سيستغرق الأمر عامًا أو أكثر لكي تقرر لجنة الانتخابات الفيدرالية ما إذا كان المحامي مايكل كوهين، المحامي الذي استخدمه الرئيس الأميركي دونالد ترامب كوسيط لدفع بمبلغ 130 ألف دولار لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز، مقابل عدم حديثها عن علاقتها بترامب، ينتهك قانون الانتخابات الفيدرالي.

ويوجد عدد من العوامل التي تعقد إجراء تحرك  لجنة الانتخابات الفيدرالية، الذي دعت إليه في البداية مجموعة المراقبة "Common Cause" في نوفمبر/ كانون الثاني، بعد 10 أيام فقط فضيحة العلاقة، ولكن التركيب الحالي للجنة، والنقص في الموظفين والسياسة، كلها أمور ستلعب دورًا في ما إذا كانت الوكالة المستقلة ستتناول القضية بحسم.

ويوجد حاليًا مكانان شاغران في اللجنة المكونة من ستة أعضاء، والتي لا يمكن أن تضم سوى ثلاثة أعضاء من نفس الحزب السياسي، وفي الوقت الحالي، يتكون التعديل من اثنين من الجمهوريين، وديمقراطي والآخر مستقل، يميل إلى الاتفاق مع الديمقراطيين.

الانتخابات الفيدرالية تستعد لمحاسبة كوهين لدفعه 130ألف دولار لدانيلز

ورشح الرئيس ترامب جمهوريًا واحدًا، وهو جيمس تراينور، لواحد من المناصب الشاغرة، لكنه لم يزعج نفسه بترشيح المرشح ديمقراطي، رغم أن أسلافه غالبا ما كانوا يشغلون هذه الوظائف الشاغرة.

ويعد تكوين اللجنة مهم لأن أربعة مفوضين يجب أن يصوتوا بالإيجاب حتى على النظر في القضية، وحذر تريفور بوتر، وهو مفوض سابق في لجنة الانتخابات الفيدرالية، ظهر في حلقة "ستورمي دانييلز" في برنامج "60 دقيقة" أن قد لا يكون قادرة على حل قضية دفع المبلغ.

وقال بوتر لصحيفة "إن بي سي نيوز" "لقد وصلت اللجنة إلى طريق مسدود وانقسمت بين الديمقراطيين والجمهوريين حول كل قضية تقريبًا في السنوات الثماني الماضية، وهناك احتمال أن تتدخل وزارة العدل إذا اعتقدت أن ذلك يستحق التحقيق بشكل مباشر".

وأكدت الناطقة باسم وزارة العدل سارة إيزغور فلوريس "نحن لا نؤكد أو نرفض التحقيقات"، وفي 60 دقيقة، جادل بوتر بأن المبلغ الذي دفعه كوهين إلى دانيلز130 ألف دولار من خلال شركة "Essential Consultants LLC" ومقرها ولاية ديلاوير، كان بمثابة "مساهمة عينية من كوهين في حملة ترامب، والتي تبلغ حوالي 126،500 دولار فوق ما يسمح له بتقديمه".

ولفت إلى أنه إذا قام بذلك نيابة عن موكله، المرشح آنذاك، فهذه مساهمة منسقة وغير شرعية من كوهين بغرض التأثير على الانتخابات، لصالح المرشح عن طريق الحفاظ على هذا السر، بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الرئيس قد شجع كوهين على الدفع كان ينبغي أيضا الإبلاغ عنه.

وأشار بوتر إلى أنه "إذا سدد الرئيس المبلغ، فإنه لن يمحو حقيقة أن الدفعة الأولى انتهكت حدود مساهمة كوهين"، وإذا لم يسديد كوهين أبدا المبلغ، فإنه لا يزال على وضع للمساهمة العينية.

ستتم مراجعة شكوى اللجنة الخاصة بالمجموعة من قبل المحامين في مكتب المستشار العام غير الحزبي، وسيتم تقديم تقرير إلى مفوضي لجنة الانتخابات الفيدرالية يوضح ما إذا كان قد حدث انتهاك والتوصية بما إذا كان يجب إجراء تحقيق أم لا، ولكن نقص الموظفين يمكن أن يؤخر العملية كذلك.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتخابات الفيدرالية تستعد لمحاسبة كوهين لدفعه 130ألف دولار لدانيلز الانتخابات الفيدرالية تستعد لمحاسبة كوهين لدفعه 130ألف دولار لدانيلز



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon