توقيت القاهرة المحلي 03:42:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 03:42:22 آخر تحديث

أثناء الحفل التأبيني لضحايا هجمات 11 أيلول في بنسلفانيا

الرئيس دونالد ترامب يثير الجدل بطريقة تحيته لمؤيديه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس دونالد ترامب يثير الجدل بطريقة تحيته لمؤيديه

الرئيس الأميركي دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا
واشنطن يوسف مكي

أثار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، جدلًا جديدًا؛ بسبب تحيته لمؤيديه أثناء وصوله بصحبة زوجته ميلانيا، إلى بنسلفانيا قبل الحفل التأبيني لضحايا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول، حيث يمكن رؤية القائد العام في الصورة مع السيدة الأولى ميلانيا ترامب، يرفع كل من يديه وهما في وضع المقبض في الهواء ويقرن فكه. وكان السيد ترامب في طريقه إلى تكريم الأبطال الذين سقطوا على متن طائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة 93، وتحطمت الطائرة بينما أحبط الركاب وطاقم الطائرة عملية اختطاف من قبل مجموعة من المتطرفين.

وتشارك المراسلون الصورة على الفور، وسرعان ما أصبحت منتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أدان منتقدو الرئيس سلوكه. وفي بيان قبل خطاب السيد ترامب يوم الثلاثاء، قالت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض سارة هوكابي ساندرز إن تركيز الرئيس لهذا اليوم كان "ليذكر الأرواح التي فقدت، وبالتأكيد تكريم الأفراد الذين نجوا ذلك اليوم".

وبينما كان في طريقه إلى الخدمة التذكارية، قام الرئيس بالتغريد  "17 سنة منذ 11 سبتمبر/ أيلول!" وقام بالتغريد عن "العمل العظيم" الذي قام بها محاميه الخاص رودي جولياني أثناء عمله كعمدة لولاية نيويورك خلال الهجمات التي وقعت قبل 17 عاما، وكتب ترامب "رودي محارب حقيقي".

ووقف ترامب والسيدة الأولى لحظة صمت في البيت الأبيض برفقة مساعدين ومسؤولين في الإدارة في الوقت الذي أصدم فيه الخاطفون بأول طائرتين في البرجين التابعين لمركز التجارة العالمي. وقتل ما يقرب من 3000 شخص في 11 سبتمبر/ أيلول عندما نقلت طائرات أخرى إلى مركز التجارة العالمي في نيويورك والبنتاغون في هجوم خطط له زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وبعد قرابة عقد من الزمن، قتل بن لادن في مايو / أيار 2011 خلال عملية عسكرية أميركية أمر بها الرئيس باراك أوباما.

ويوم الثلاثاء، أعلن الرئيس الذكرى السنوية الـ 17 " يوما وطنيا"، وجاء في البيان "في اليوم الوطني، نكرم ذكرى ما يقرب من 3000 من الأرواح الغالية التي فقدناها في 11 سبتمبر/ أيلول 2001، وكل بطل قدم حياته منذ ذلك اليوم لحماية سلامتنا وحريتنا". "نأتي اليوم، لتذكر هذه الحقيقة الخالدة: عندما تتحد أميركا، لا يمكن لأي قوة على الأرض أن تفرقنا، قيمنا تدوم. شعبنا يزدهر. ولا تتلاشى ذكريات أحبائنا. "

وكان الرئيس في بنتهاوس مانهاتن بالقرب من البرجين أثناء الهجمات، وقال ترامب عندما تحدث عن المسلمين إن "الآلاف من الناس كانوا يهتفون" في جيرسي سيتي بولاية نيوجيرزي، الواقعة عبر نهر هدسون من مانهاتن السفلى، حيث انهارت الأبراج، إنه لا يوجد دليل في أرشيف الأخبار حول الاحتفالات الجماهيرية هناك من قبل المسلمين.

وقال الرئيس أيضا إنه فقد "مئات الأصدقاء" في الهجوم على مدينة نيويورك، ولم يقدم أي أسماء ولكنه ذكر أنه يعرف قسيسا كاثوليكيًا رومانيا مات أثناء عمله كقسيس في إدارة الإطفاء في المدينة، وفي يوم الثلاثاء، عكس ترامب الهجمات في تصريحات معدة في بنسلفانيا، حيث قتل 44 شخصًا، من بينهم 4 خاطفين، وهذا الحقل هو الآن نصب تذكاري للتحدي الأميركي. هذا النصب التذكاري هو الآن رسالة للعالم: أميركا لن تخضع أبدا للطغيان، نحن نكرم تضحيتهم بالتعهد بعدم الوقوع في وجه الشر والقيام بكل ما يلزم للحفاظ على أمن أميركا".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس دونالد ترامب يثير الجدل بطريقة تحيته لمؤيديه الرئيس دونالد ترامب يثير الجدل بطريقة تحيته لمؤيديه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس دونالد ترامب يثير الجدل بطريقة تحيته لمؤيديه الرئيس دونالد ترامب يثير الجدل بطريقة تحيته لمؤيديه



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إطلالة أنيقة لإيمّا ستون في حفلة مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المرّ
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 10:28 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور
  مصر اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور

GMT 13:03 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تشييع جثامين شهداء مسجد الروضة في العريش بملابسهم

GMT 06:52 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تحذير مهم من دمار العالم يوم 4 شباط 2018

GMT 22:30 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الفريق سامي عنان يرفض الإفراج عنه بكفالة

GMT 01:02 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

فيفي عبده تحب الرقص أمام الملوك والرؤساء

GMT 05:25 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة المصرية ترسل إنذارًا لإثيوبيا بشأن "سد النهضة"

GMT 11:05 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

درجة الحرارة 1 نهارًا و8 تحت الصفر ليلًا في سانت كاترين

GMT 13:27 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

بطل موقعة حلوان يكشف تفاصيل ما وجده داخل ملابس المتطرف

GMT 09:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

شيرين عبد الوهاب تصاب بالاكتئاب بعد منعها من الغناء في مصر

GMT 06:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة سلمى المصري "مقعدة" في "أم صافي"

GMT 19:29 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أم تشوّه ابنتها بماء النار انتقامًا من طليقها

GMT 10:39 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن مناطق عدّة في القاهرة

GMT 21:28 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

طالب ثانوي يغتصب طفلة عمرها 10 سنوات تحت التهديد

GMT 02:34 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

تراجع أسعار الذهب في الأسواق المصرية الخميس
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon