توقيت القاهرة المحلي 12:34:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الشركة تمتلك الكثير من القصص الخاصة بصديقه

حصانة "ديفيد بيكر" تضيع جهوده لحماية الرئيس ترامب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حصانة ديفيد بيكر تضيع جهوده لحماية الرئيس ترامب

ترامب على غلاف مجلة " "National Enquirer"
واشنطن ـ رولا عيسى

أكد أشخاص مطلعون، أن مجلة " "National Enquirer"، احتفظت بمحتوى وثائق يخص مدفوعات الأموال الصاخبة والقصص المضرة الأخرى الخاصة بالرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وهي تخص الانتخابات الرئاسية لعام 2016.
حصانة ديفيد بيكر تضيع جهوده لحماية الرئيس ترامب

ترامب في وضع خطير

وجاءت التفاصيل، الخميس، بعد أن منح المدعين الفيدراليين الحصانة لرئيس شركة "أميركيان ميديا إنك"، ديفيد بيكر، مما يضيع جهوده لحماية صديقه السابق ترامب.

وأقر محامي ترامب السابق، مايكل كوهين، بأنه مذنب هذا الأسبوع في انتهاكات تمويل الحملات الانتخابية، التي تزعم أن المجلة والشركة متورطين في شراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية وعارضة أزياء مجلة "بلاي بوي"، اللتان تزعمان وجود علاقة جنسية مع ترامب.

وقال خمسة أشخاص على دراية بالشركة، والذين تحدثوا إلى وكالة "الأسوشييتد برس، بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم وقعوا على اتفاقات عدم الإفصاح، أن الحماية كانت مصدرًا كبيرًا لسلطة بيكر، الرئيس التنفيذي للشركة.

الشركة تمتلك الكثير من القصص

وتم تخزين سجلات ترامب جنبًا إلى جنب مع وثائق مماثلة تتعلق بصفقات الصيد والقتل الخاصة بالشخصيات الأخرى، حيث تم شراء الحقوق الحصرية لقصص الناس دون نية للنشر لإبقائهم خارج الأخبار، ومن خلال الحفاظ على الأسرار المحرجة للمشاهير، تمكنت الشركة من تجميع نفسها معهم وطلب الدفع في المقابل.

ولكن بعد أن نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في البداية التفاصيل الأولى لصفقة "كاربي ماكدوغال" الخاصة بشركة "بلاي بوي"، قبل فترة قصيرة من انتخابات 2016، أصبحت هذه الأصول بمثابة مسؤولية، خوفًا من أن تستخدم الوثائق ضد الشركة، أزالها بيكر ومسؤول المحتوى الرئيسي للشركة، ديلان هوارد، من الخزينة في الأسابيع التي سبقت تنصيب ترامب، بحسب شخص مطلع على الأحداث مباشرة.

ولم يتضح ما إذا كانت الوثائق قد دمرت أو تم نقلها ببساطة إلى موقع معروف لعدد أقل من الأشخاص، وقال جيري جورج، وهو مراسل يعمل لفترة طويلة في Enquirer""، الذي تركها في عام 2013، إن ممارسة الصيد والقتل ترسخت في المجلة تحت إدارة بيكر، وعلى الرغم من أن جورج لم يكن لديه معرفة شخصية بصديق ترامب، ولكنه يؤكد أن الشركة تدفع المال بشكل عام فقط إذا اعتقدت أن لديها شيئا لتكسبه.

وقال جورج، "لقد فعلت هذا من أجلك، والآن ماذا يمكن أن تفعله من أجلي، لديهم دائما شيء في المقابل"، مضيفًا أن عمليات الصيد والقتل كانت مكروهة من قبل مراسلي المجلة".

ولم تستجب وسائل الإعلام الأميركية على الفور لطلب التعليق، ولكن ذكرت مجلة "فانيتي فير" وصحيفة "وول ستريت جورنال"، الخميس، أن صفقة حصانة بيكر قد تم الإعلان عنها، الخميس.

بيكر من عرض المساعدة

وتقول أوراق المحكمة في قضية كوهين، إن بيكر عرض المساعدة في التعامل مع القصص السلبية حول علاقات ترامب مع النساء، ومن بين أمور أخرى، مساعدة الحملة في تحديد مثل هذه القصص بحيث يمكن شراؤها وتجنب نشرها.

وذكرت الصحيفة أن بيكر شارك مع المدعين تفاصيل حول المدفوعات التي يقول كوهين إن ترامب وجهها في الأسابيع والأشهر التي سبقت الانتخابات لشراء صمت ماكدوغال وامرأة أخرى تدعي علاقة غرامية معه وهي ستورمي دانيلز، وصمتت دلنيلز مقابل مبلغ 130 ألف دولار ، وتم دفع 150 ألف دولار لماكدوغال.

ترامب يغير تصريحاته

وبينما ينكر ترامب، فإن روايته عن معرفته بالمدفوعات قد تغيرت، في أبريل/ نيسان، نفى ترامب أنه يعرف أي شيء عن الدفع لدانيلز، ولكنه أخبر "فوكس نيوز" في مقابلة أُذيعت، الخميس، أنه يعرف عن الدفعات "في وقت لاحق"، وفي يوليو/ تموز، أصدر كوهين شريطًا صوتيًا ناقش فيه مع ترامب خططًا لشراء قصة ماكدوغال من قبل المجلة، واقترحوا شراء مثل هذا لمنع ترامب من الاضطرار إلى الاعتماد بشكل دائم على علاقة ضيقة مع صحيفة "التابلويد".

وبينما يتعاون بيكر مع المدعين الفيدراليين الآن، رفضت وسائل الإعلام الأميركية في السابق المشاركة في تحقيقات الكونغرس، إذ في مارس/  آذار الماضي، ردًا على رسالة من مجموعة من أعضاء مجلس النواب الديمقراطي حول دفعات دانيلز وماكدوغال، رفض كاميرون ستراشر المستشار العام للإعلام الأميركي تقديم أي وثائق مكتوبة بأن الشركة كانت "معفاة" من قوانين تمويل الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة لأنها ناشر الأخبار، وكان واثقًا أنه امتثل لجميع قوانين الضرائب، كما رفض أي اقتراح بأن أميركان ميديا إنك، كان لها نفوذ على الرئيس بسبب ممارسات الصيد والقتل.

وقال موظفون سابقون في "Enquirer" تحدثوا إلى وكالة "الأسوشييتد برس"، إن القصص السلبية عن ترامب لم يعد لها أثر لدى وصولها إلى أكثر من عقد من الزمان عندما قام ببطولة برنامج الواقع "The Apprentice"، وفي عام 2010، عند دعوة كوهين، بدأت المجلة بالترويج لترشيح ترامب المحتمل للرئاسة، وأحال القراء إلى موقع إلكتروني مؤيد لترامب، وساعد كوهين على خلق ذلك.

المجلة تؤيد ترامب بكل قوتها في 2016

وأيدت ""Enquirer ترامب للرئاسة في عام 2016، وهي المرة الأولى التي يدعم فيها أي مرشح رسمي، وفي صفحات الأخبار، كانت تغطية ترامب مواتية للغاية لدرجة أن مجلة "نيويوركر"، ذكرت أن ""Enquirer احتضنته "بحماس متملص".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصانة ديفيد بيكر تضيع جهوده لحماية الرئيس ترامب حصانة ديفيد بيكر تضيع جهوده لحماية الرئيس ترامب



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon