توقيت القاهرة المحلي 03:27:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لتوثيقهم محنة المدنيين المُحاصرين في تبادل لإطلاق النار

وكالة "أسوشيتد برس" تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب في اليمن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وكالة أسوشيتد برس تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب في اليمن

وكالة أسوشيتد برس
واشنطن ـ يوسف مكي

فاز فريق من الصحافيين من وكالة أسوشيتد برس بقيادة مركز بولتيزر، والمُكون من ماغي مايكل، ومعاد الزكري، وناريمان المفتي، بجائزة بوليتزر للتقارير الدولية.

وتم اختيار مايكل وزملائها من قبل لجنة تحكيم بوليتزر، للسلسلة الإفتتاحية على مدار العام التي تتناول بالتفصيل فظائع حرب اليمن، بما في ذلك سرقة المساعدات الغذائية، ونشر الجنود الأطفال، وتعذيب السجناء، كما حصل فريق رويترز على جائزة بوليتزر للتقارير الدولية لتقريره عن أزمة الروهينغا.

ودعم مركز بوليتزر مشروع إعداد تقارير وكالة أسوشيتد برس الذي نتج عنه سلسلة من القصص الرائدة التي تبحث في الدوافع الرئيسية للحرب، وتوثيق محنة المدنيين المحاصرين في تبادل لإطلاق النار، إذ غالبًا ما يتعرض صحافيو وكالة الأسوشيتد برس لمخاطر شخصية كبيرة، وكشفوا عن جرائم الحرب، وانتهاكات حقوق الإنسان، وكثير منهم ارتكبوا بتواطؤ ودعم من حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة.

أقرأ أيضًا:

"ماسبيرو" يسعى لجدولة ديونه لوكالة "أسوشيتد برس"

وفي هذا السياق، قالت سالي بوزبي المحررة التنفيذية في أسوشيتد برس "لا يمكننا المبالغة في تقدير مدى امتناننا لدعم مركز بوليتزر، إذ تعد اليمن أحد أخطر الأماكن في العالم لنقل التقارير منها، منحة كهذه تحدث فارقًا كبيرا من حيث السماح لنا بالقيام برحلات إضافية، وتوفير تغطية مستمرة، وهذا يعني أنَّه يمكننا إرسال صحافيين مثل ماغي وناريمان؛ للتركيز على البحث في الصحافة الأعمق والقيام بها في مكان مثل اليمن، بينما نستمر في نشر تقريرنا الإخباري في الشرق الأوسط الكبير. إن هذه الموارد الإضافية ثمينة للغاية في مكان مثل الشرق الأوسط".

ومن ناحية أخرى، قال جون سوير المُدير التنفيذي لمركز بوليتزر"إنَّ تقارير وكالة أسوشيتد برس عن اليمن تُؤكد على أهمية الالتزام طويل الأجل بتقديم التقارير على أرض الواقع، والدعم المؤسسي لمنظمة إخبارية متخصصة، مضيفًا "مرارًا وتكرارًا، قادت أسوشيتد برس الطريق في عرض حرب اليمن القذرة إلى العالم".

ونالت تقارير وكالة الأسوشييتد برس من اليمن أيضًا العديد من الاستشهادات من نادي الصحافة لما وراء البحار، بما في ذلك جائزة أوليفييه ريبوت لأفضل تصوير، وجائزة توم رينر للمراسلين والمحررين، وعلى مدار العامين الماضيين، دعم مركز بوليتزر عددًا من مشاريع إعداد التقارير المهمة في اليمن، من بينها مقالة في مجلة نيويورك تايمز الحائزة على جائزة جيفري ستيرن، والتي تتتبع رحلة القنبلة الأميركية الصنع عبر العالم إلى اليمن.

ويعمل مركز بوليتزر مع وكالة أسوشييتد برس وغيرها من شركاء الأخبار لجلب القصة اليمنية إلى شبكتها من الجامعات وكليات المجتمع والمدارس الثانوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ويعد مركز بوليتزر مؤسسة إخبارية غير هادفة للربح أسسها سوير في عام 2006، ليس لها أي صلة بمجلس إدارة جامعة كولومبيا الذي يدير جوائز بوليتزر

وقال سوير "شعرنا أنَّ الصراع في اليمن لم يحظى بالاهتمام المطلوب، خاصة بالنظر إلى العدد الكبير من الضحايا المدنيين والدعم الأميركي للسعودية ودول الخليج المتحالفة معها في حربها التي تقودها على اليمن".

قد يهمك أيضاً :

نقابة الصحافيين تطالب بفتح تحقيق دولي بشأن مقتل الزملاء في مصر وليبيا

النقابة العامة للإعلاميين الليبيين تدين اغتيال مذيعة بقناة "ليبيا الوطنية"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة أسوشيتد برس تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب في اليمن وكالة أسوشيتد برس تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب في اليمن



اعتمدها سيرين عبد النور باللون الزهري ونسقت معها توب

إطلالات للنجمات بالبدلة الرسمية استوحي منها أفكار مبتكرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 11:38 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

أفضل كريم لمحاربة البشرة الجافة

GMT 01:15 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كارا ديليفين تعتمد قصات شعر عصرية وأنيقة للخريف

GMT 20:10 2020 الخميس ,09 إبريل / نيسان

فورمولا-1 تدفع الثمن باهظا في عصر كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon