توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تزامنًا مع انتقال ابنة الرئيس الأميركي إلى البيت الأبيض

تقرير يكشف امتلاك إيفانكا ترامب وزوجها أصولًا بالملايين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تقرير يكشف امتلاك إيفانكا ترامب وزوجها أصولًا بالملايين

إيفانكا ترامب وزوجها غاريد كوشنر
لندن - كاتيا حداد

كشفت التقارير المالية لموظفي البيت الأبيض، إن إيفانكا ترامب وزوجها غاريد كوشنر يملكان أصولًا تقدر بمئات ملايين الدولارات على الرغم من عملهما في إدارة دونالد ترامب. وأظهر تقرير، من 54 صفحة، بشأن الوضع المالي للسيد كوشنر، امتلاكه لأصول مالية تتراوح ما بين عشرات إلى مئات الملايين، وتتضمن معظم أصول السيدة ايفانكا. وكان التقرير جزءا من الإعلان المالي لنحو 180 من كبار المسؤولين في البيت الأبيض الذي تم نشره مساء السبت.

ووفقا لوكالة "أسوشييتد برس"، فإن السيدة ايفانكا والسيد كوشنر، صهر الرئيس ترامب وكبير مستشاريه، لديها على الأقل 240 مليون كأصول. فيما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الزوجان لا يزالان المستفيدين من امبراطورية الأعمال التي تصل قيمتها إلى 740 مليون دولار. وتظهر الوثائق لمحة عما تبدو عليه الموارد المالية للموظفين الحكوميين، عندما انضموا للمرة الأولى إلى الإدارة الأميركية لكنها لا تقدم وصفا كاملا لكيفية انفصال موظفي البيت الأبيض الآن عن أصولهم التجارية التي قد تمثل تضاربا محتملا في المصالح.

وتظهر الأرقام الواردة في التقرير أيضا أن الرئيس ترامب، الملياردير ورجل الأعمال، قد أحاط نفسه بمجموعة من أغنى الناس على الإطلاق ضمن الإدارة الرئاسية. وقد استقال كل من السيدة ايفانكا والسيد كوشنر من جميع أنشطتهم التجارية حيث باعوا 58 من أصولهم عند توليهم وظائف في البيت الأبيض، ولكنهم لازالوا يملكون الكثير من امبراطورتيهم العقارية العالمية. وقد أفادت تقارير بأن كوشنر شغل مناصب تنفيذية لنحو  266 شركة محدودة، ومؤسسة، ومجموعات غير ربحية، كان عليه أن يستقيل منها منذ يناير/ كانون الثاني.

وقد انتقلت ايفانكا ترامب رسميا إلى الجناح الغربي في البيت الأبيض ومن المتوقع أن تصبح موظفا حكوميا. وستحافظ على حصة تقدر قيمتها بين 5 ملايين دولار و25 مليون دولار في فندق ترامب إنترناشيونال في واشنطن العاصمة. ووفقا لتقرير السيد كوشنر المالية، حققت السيدة ايفانكا على ما يتراوح بين 1 والى 5 مليون دولار من الفندق بين يناير/كانون الثاني 2016 ومارس/أذار 2017. وقد أثار هذا الفندق، الذي يقع على بعد بضعة بنايات قليلة من البيت الأبيض، مخاوف من أن الحكومات الأجنبية أو مجموعات المصالح الخاصة يمكن أن تبقى هناك من أجل الحصول على مزايا سياسية من إدارة ترامب.

وقد واجه السيد ترامب أسئلة بشأن تضارب المصالح فيما يتعلق بالفنادق وملاعب الغولف منذ انتخابه. وقد قام بتسليم التحكم في هذه الممتلكات إلى اثنين من أبنائه الأكبر سنا، إلا أن مراقبي الأخلاقيات اشتكوا من أن هذه الإجراءات ليست كفاية لتجنب الصراعات، وحثوا السيد ترامب على التخلي تماما عن كل شيء. وتبين الوثائق أن السيد كوشنر بدأ يبيع القطع الأكثر إشكالية من محفظته بعد فترة وجيزة من فوز ترامب في الانتخابات وبعض هذه الصفقات التجارية ليست مطلوبة ليتم الكشف عنها. وأفادت التقارير أن كبير مستشاري الرئيس قد نظم الكثير من حيازاته في صناديق استئمانية يكون المستفيد الرئيسي منها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يكشف امتلاك إيفانكا ترامب وزوجها أصولًا بالملايين تقرير يكشف امتلاك إيفانكا ترامب وزوجها أصولًا بالملايين



GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon