توقيت القاهرة المحلي 09:36:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الفتيات الكينية أجبرن على ممارسة الجنس في مقابل الفوط الصحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفتيات الكينية أجبرن على ممارسة الجنس في مقابل الفوط الصحية

فتاة كينية
نيروبي - مصر اليوم

تُجبر الفتيات في كينيا على ممارسة الجنس، مقابل المنتجات الصحية، بسبب انتشار الفقر والخزي والعار والوصم والمعلومات الصحية العامة الخاطئة التي تحيط بالحيض.

وجد البحث الحصري الجديد الذي أجرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، أن 65 % من الإناث في حي كيبيرا الفقير، وهي منطقة في عاصمة نيروبي التي تعتبر أكبر حي فقير حضري في أفريقيا، تم فيها الاتجار بالجنس مقابل الفوط الصحية، ووجدت الجمعية الخيرية الإنسانية، أن 10 % من الفتيات المراهقات الشابات يُعترفن بقيامهن بممارسة الجنس من أجل الفوط في غرب كينيا، ووجدت الدراسة أن 54 % من الفتيات الكينية، أبلغن عن وجود تحديات فيما يتعلق بالوصول إلى منتجات الحيض، وأشارت 22 % من الفتيات في سن الدراسة إلى أنهن اشتروا منتجات صحية خاصة بهم.

الفتيات الكينية أجبرن على ممارسة الجنس في مقابل الفوط الصحية

وقال أندرو تريفت، رئيس وحدة المياه والصرف الصحي والنظافة في يونيسيف في كينيا، إن المؤسسة الخيرية وجدت أنه "من المألوف هنا" أن تتعرض الفتيات للإيذاء الجنسي في مقابل الحصول على مواد صحية، مضيفًا، "لدينا سيارات أجرة للدراجات النارية تدعى بودا بوداس، تقوم الفتيات في ممارسة الجنس مع سائقيها الذين يقومون في المقابل بجلب الفوط الصحية لهن"، "هذا يحدث لسببين، أحد الأسباب الواضحة هو الفقر، فالفتيات والنساء لا يمتلكن الموارد المالية لشراء المنتجات الصحية، لكن هناك أيضًا مسألة العرض، حيث يحدث معاملات بالجنس لأغراض المنتجات الصحية لأن المواد غير متوفرة في قرى الفتاة، وفي الريف تواجه الفتيات قلة نقل ولا يستطعن تحمل أجرة الحافلة، وفي بعض القرى النائية، لا توجد طرق ولا توجد خدمة حافلات".

وأشار إلى أن المحرمات المتجذرة بشدة التي تحيط بالفترات في كينيا، تؤدي إلى ندرة المعلومات المتاحة للفتيات والنساء، وإن الحساسية حول الحيض تعني أن الفتيات والفتيان لا يتلقون أي معلومات، وكنت أتوقع أن تكون هناك محدثات من الأم إلى الابنة ولكن يبدو أن ذلك لم يتم مع الكثيرات، كما أنه لا توجد معلومات من المدرسة .

شهدت وجودي، طالبة ثانوية في مقاطعة كوريا الغربية الفرعية في كينيا، صدمة تبادل الجنس لمواد صحية مباشرة، وتقول لصحيفة "الإندبندنت"، "بدأت فترتي في عام 2014 عندما كنت في الصف السابع، أتذكر ذلك جيدًا، كان يومًا رياضيًا في مدرستنا المجاورة، وكنت لاعبة كرة يد جيدة جدًا وأثناء الاستعداد للعب، أخبرتني صديقتي أن هناك بعض الدماء على فخذي، بينما كنت في غرفة تغيير الملابس، عندما راجعت بنفسي، كانت سروالي مليئة بالدم، كنت أخشى أن أخبر مدرس الألعاب لأنه كان مدرسًا ذُكريًا وكنت أشعر بالخجل"، وأخبرتني صديقتي أن أربط السترة حول خصري وأخبر المعلم أنني مريضة ولا أستطيع اللعب، لقد فعلت كما أخبرتني ولكنني كنت قلقة للغاية".

قصة وجودي
وجودي، والدها مزارع وأم هي ربة منزل، لم تكن تعرف في البداية ما الذي تحتوي عليه الحقيبة، وبدلًا من ذلك، استمعت ببساطة إلى تعليمات صديقتها ماري واتبعتها إلى مكان سري، وبمجرد الوصول إلى هناك، أزالت ماري فوط صحية وشورت، والتي طلبت من سائق "البودا بودا" شراءها وإحضارها، وتضيف وجودي، "أخبرتني ماري ألا أخبر أحدًا بما في ذلك والداي، غادرنا المكان مع بعض الفوط الصحية لاستخدامها في المنزل، وقالت لي ماري أن أشكر "بودا بودا" لشراء الفوط، قلت له "شكرًا لك على أخذ العار (الحيض) مني"، وكان سائق "بودا بودا" الطويل القامة الذي كان ودودًا للغاية بالنسبة لنا، وغادرنا وذهبت إلى البيت.

عندما التقينا في الأسبوع التالي في المدرسة، كنت سعيدة للغاية وشكرت ماري على مساعدتي، خلال فترة الراحة، أخبرتني ماري كيف زوّدها سائق "بودا بودا" بالفوط الصحية عندما كانت في فتراتها، أخبرتني أنها جلبت لي سائق "بودا بودا"، أخر الذي سيقدم لي فوط صحية، وحاولت أن أقاوم، لكنها قالت لي،" استرخ  ودعيه يعطيك الوسادات، والفوط الصحية ولن تكون هناك مشكلة أبدًا "، ماري أقنعتني وقبلت صالح من "بودا بودا"، اشترى لي بودا البني الطويل، أخبرتني أن أتصل به إذا نشأت مشكلة، ووعد بتوفير الفوط الصحية كل شهر.

وذهب الحياة كالمعتاد"، "لكن ماري قادني في فخ أنا الآن نادمة عليه، أقنعني بودا بممارسة الجنس معه، تأكدت ماري أنني نمت مع هذا الرجل، لقد حملت في عام 2016 وأوصلت طفلًا صغيرًا في يوليو/تموز 2017، وجدت نفسي في فخ لأنني كنت أفتقر إلى الفوط الصحية".

ولدت وجودي في أسرة مكونة من ثمانية أطفال، عادت الآن إلى المدرسة لمواصلة التعليم بفضل التوجيه والإرشاد للمدرس، والفقر هو مشكلة واسعة الانتشار في كينيا، حيث وجدت اليونيسف أن 7 % من النساء والفتيات اللواتي شملهن المسح يعتمدن على الأقمشة القديمة والقطع من البطانيات وريش الدجاج والطين والصحف، استخدم 46 % منها أغراض قابلة للتخلص منها و 6 % منها أغراض قابلة لإعادة الاستخدام، وعلاوة على ذلك واجهت 76 % من النساء والفتيات تحديات في الحصول على ما يكفي من المياه ومرافق الصرف الصحي أثناء فترة الحيض، ولم يكن لدى سوى 17.5 % من مؤسسات التعليم مياه جارية بالقرب من المراحيض، فضلًا عن مرافق غسل اليدين وصابون.

قدمت حوالي 30 % من مدارس العينة في كينيا الفوط الصحية لطلابها، ولكن في معظم الحالات، كانت الفوط الصحية تقدم فقط في حالات الطوارئ.

إن العوز الذي يحيط بالحيض، يمتد عبر أفريقيا ككل، حيث تغيب واحدة من كل عشر فتيات في أفريقيا عن المدرسة خلال تلك الفترة، بسبب عدم وصولهن إلى المنتجات الصحية أو عدم وجود مراحيض آمنة أو خاصة في المدرسة، وغني عن القول أنه إذا لم تكن الفتيات في المدرسة، فمن الأرجح أن يضطررن إلى الزواج أو الحمل.

ومع ذلك ، فإن كينيا قد أحرز تقدما بشأن هذه القضية، من خلال الحكومة ومبادرات اليونيسف وكثير من الشركاء، وتحصل الآن حوالي 90.000  فتاة في 335 مدرسة على مراحيض آمنة وصحية مع فوط صحة الطمث "MHM".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفتيات الكينية أجبرن على ممارسة الجنس في مقابل الفوط الصحية الفتيات الكينية أجبرن على ممارسة الجنس في مقابل الفوط الصحية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة

GMT 09:44 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"فولكس واغن" تجذب الأنظار بسيارتها "آرتون"

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

"كيا سورينتو" ترفع شعار "التغييرات المتواضعة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon