توقيت القاهرة المحلي 07:06:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تجدّد اشتباكات بين الشرطة الألمانية والمتظاهرين المناهضين للرأسمالية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تجدّد اشتباكات بين الشرطة الألمانية والمتظاهرين المناهضين للرأسمالية

الاشتباكات في هامبورغ
هامبورغ ـ عادل سلامه

 استمرت الاشتباكات بين شرطة مكافحة الشغب والمتظاهرين المناهضين للرأسمالية، في مدينة هامبورغ الألمانية، حيث يجتمع قادة أكبر اقتصاديات العالم لحضور قمة مجموعة العشرين، وكانت مجموعات صغيرة من مقاتلي الكتلة السوداء المناهضين للرأسمالية، قد اشتبكت مع الشرطة بعد يومين من الاشتباكات العنيفة، التي شابت قمة مجموعة العشرين، وقال اللاجئون العرب الذين يشاهدون أعمال الشغب، إن المشاغبين كانوا متهورين وقاموا بتدمير مدينتهم المتسامحة، وكانوا مندهشين بما اعتبروه ضبط النفس من الشرطة.

تجدّد اشتباكات بين الشرطة الألمانية والمتظاهرين المناهضين للرأسمالية

 

وكشف إبراهيم علي، وهو مصري يبلغ من العمر 29 عامًا، جاء إلى هنا في عام 2011. "إذا قام الناس بذلك في مصر سيتم إطلاق النار عليهم"، وتقدم الدولة كل شيء: الإسكان، واستحقاقات البطالة والتعليم، ولكن هؤلاء الناس ليسوا سعداء، أنا لم أفهمهم"، وأضاف أنهم مجانين، لا يمكنني أن أصدق عيني"، قال محمد حلبي، 32 عامًا، وهو سوري وصل إلى ألمانيا كلاجئ قبل 18 شهرًا، "لديهم مثل هذا البلد الجميل ويقومون بتدميره".
وبعد ليلة من أعمال الشغب التي نهب فيها المتطرفون المحلات التجارية، وأحرقوا السيارات وألقوا الأشياء، كان مركز المدينة مغلقا مع المحلات التجارية الفاخرة على طول الشوارع الرئيسية المحاصرة، والعديد منها يحميها حراس الأمن، تجمع اكثر من 50 ألف شخص فى مظاهرة "مجموعة العشرين - غير مرحب بها" فى المدينة الساحلية، وفي مرحلة ما، كانت مجموعة من حوالي 120 شخصًا، بعضهم ملثمين، ركلوا الشرطة وهاجموهم بسارية العلم قبل أن يهربوا، وتم توجيه الشرطة مرة أخرى لتحويل مدفع المياه إلى المتظاهرين.

اصبحت هامبورغ منطقة حرب بعد ليلة ثانية من الاحتجاجات العنيفة، مع اشتعال السيارات والمباني، ونهبت الشركات وهجمت الشرطة بالقنابل البترولية. واوضح مسؤولون ان حوالى 200 من رجال الشرطة اصيبوا بجروح خلال ليلتين من الاشتباكات، كما ذكرت السلطات ان حوالى 10 الاف من البلطجية تورطوا فى فوضى الليلة الماضية، وقد تم القبض على رجل يبلغ من العمر 27 عامًا، للاشتباه فى محاولته القتل بعد استخدامه لمؤشر ليزر لمحاولة حجب الرؤية لطيارى طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة.

تجدّد اشتباكات بين الشرطة الألمانية والمتظاهرين المناهضين للرأسمالية

 

واضطر رجال الشرطة، في هامبورغ للاعتراف أنهم قد طغت، وطلب تعزيزات. وقد غمر آلاف الضباط من جميع أنحاء ألمانيا شوارع المدينة، وأصيبوا بقنابل مولوتوف واستهدفوا بأشعة الليزر الليلة الماضية، ووصف وزير الداخلية الألماني أعمال الشغب بأنها "عكس الاحتجاج الديمقراطي". وقال توماس دي مايزيير: "كانت هذه تجاوزات عنيفة غير محدودة من الرغبة في التدمير والوحشية". وأضاف أن "الهجمات غير المقيدة تماما ضد الناس والأشياء، والنهب والحرق المتعمد من قبل الفوضويين من ألمانيا وأوروبا، لا علاقة لها بدوافع سياسية أو احتجاج".

وذكرت الشرطة أن أعمال الشغب كانت عنيفة للغاية في الساعات الأولى من صباح اليوم، في حي شانزنفيرتل في المدينة، واشتعلت الحرائق في جميع أنحاء المدينة حيث قضى قادة العالم الذين حضروا مؤتمر مجموعة العشرين مساءً في الاستماع إلى السمفونية 9 لبيتهوفن، وتناول الطعام. وسيجتمع رؤساء الدول فى وقت لاحق اليوم، لمناقشة قضايا تشمل الإرهاب وتغير المناخ والتجارة.

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع وشرائع المياه لتفريق الآلاف من النشطاء. وقد غرق متظاهرون آخرون في المياه المحيطة بالمكان وتم القبض عليهم من قبل زوارق سريعة تابعة للشرطة، المتظاهرون في المدينة الليبرالية الشهيرة غاضبون من التكلفة المقدرة 115 مليون جنيه استرليني للقمة والتي سيتكفلها دافعي الضرائب الألمانية، وذهب مئات الضباط إلى مبان للقبض على المشاغبين أثناء تعرضهم للهجوم بقضبان حديدية وقنابل مولوتوف القيت من الأسطح، وألقي القبض على 13 ناشطًا عندما اقتحمت وحدات خاصة مبنى واحدا.

نهب نحو 500 شخص سوبر ماركت في الحي فضلاً عن المتاجر الصغيرة، وأشعلت النار في السيارات، ونشبت حرائق وقام نشطاء ببناء الحواجز مستخدمين صناديق القمامة والدراجات، كما رصدت الكاميرات بعض اللصوص مع سلال، مليئة بزجاجات من الكحول. وكانت الشرطة قد اعتقلت 70 شخصا خلال الاحتجاجات التى شهدت حرائق فى الشوارع، كبيرة لدرجة أنها يمكن رصدها عبر افق المدينة، وخلال اليومين الماضيين أصيب 197، من رجال الشرطة بجروح فى المعارك الجارية مع المتظاهرين.

كانت الفوضى التي وقعت في جميع أنحاء المدينة، مما أجبر قادة العالم، بمن فيهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اضطروا الى اتخاذ طرق بديلة للقمة. واضطر زوجات رؤساء الدول، بما فيهم ميلانيا ترامب وفليب ماي، زوجة رئيس الوزراء البريطانى تيريزا ماي، الى الغاء الزيارات بسبب المخاوف الأمنية، حاول المحتجون الفوضويون الليلة الماضية إخماد ضباط الشرطة الألمانية وطياري المروحيات وسط اشتباكات عنيفة.
وتظهر الصور الصادمة أن أشعة الليزر الخضراء تضغط على خطوط الشرطة، في محاولة لحجب رؤية الضباط المشاركين في محاولات تأمين المدينة. عقب تحقيقات مكثفة اعتقلت الشرطة المشتبه فيه فى شقة هامبورغ، السبت، واكتشفت أيضًا مؤشر الليزر، وقد انقسم أعضاء مجموعة الكتلة السوداء الفوضوية التي تريد الإطاحة بالرأسمالية، في جميع أنحاء المدينة ووضعوا سيارات النهب ونهبوا المحلات بينما تحارب الجماعات شرطة مكافحة الشغب.

وتم نشر أكثر من 20 الف شرطى فى المدينة الساحلية شمالي ألمانيا، لحماية قادة العالم الذين يحضرون مؤتمر مجموعة العشرين، كانت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل قد هاجمت المتظاهرين بعد الفوضى فى مدينة هامبورغ، حيث اشتبك الألاف من المتظاهرين مع الشرطة فى يوم افتتاح قمة مجموعة العشرين. وقالت: انها تتفهم الاحتجاجات السلمية ولكن المظاهرات العنيفة وضعت حياة البشر في خطر." في منطقة برديماركت السياحية، والمعروف بالمقاهي العصرية والحياة الليلية، واجه ناشطون ضد الشرطة في معدات مكافحة الشغب الذين لم يتمكنوا من اخماد الحرائق، مع دخان سميكة يقلل بشكل كبير من الرؤية.

وحققت حركة الكتلة السوداء الراديكالية بعض النجاح في تعطيل مناقشات القادة، رغم حلقة الأمن حولهم، وألغى وزير المال الألماني وولفجانج شويبله حدثا في وسط مدينة هامبورف صباح الجمعة، بسبب المخاوف الأمنية، وقالت المتحدثة إن الشرطة رفضت أيضًا إخفاء موكب السيدة الأولى ميلانيا ترامب للسيطرة على مطار المدينة التاريخي.

وقالت الشرطة ان وحدات من الشرطة البحرية اعترضت 22 غطاسًا من مجموعة "غرينبيس" كانوا يحاولون الوصول إلى قاعة الحفلات الموسيقية، وقالت الشرطة انها استخدمت مدافع المياه لتفريق المتظاهرين، الذين اقتحموا محطة مترو على ضفة النهر، كانت قد أغلقت في وقت سابق، وفي مكان قريب، أشعلت النيران في شاحنتين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدّد اشتباكات بين الشرطة الألمانية والمتظاهرين المناهضين للرأسمالية تجدّد اشتباكات بين الشرطة الألمانية والمتظاهرين المناهضين للرأسمالية



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon