توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أطفال كهف تايلاند يصفون إنقاذهم بـ "لحظة المعجزة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أطفال كهف تايلاند يصفون إنقاذهم بـ لحظة المعجزة

أطفال كهف "ثام لوانغ"
بانكوك ـ منى المصري

وصف أعضاء فريق كرة القدم للشباب التايلاندي الذين كانوا محاصرين في كهف غمرته المياه، إنقاذهم بأنه "لحظة معجزة". وظهر الصبية الأثنى عشر الذين يشكلون فريق وايلد بورز لكرة القدم في مؤتمر صحافي في قمصان مطابقة بعد خروجهم من مستشفى شيانغ راي. وكان الأطباء مقتنعين بأنهم قد اكتسبوا الوزن وكانوا يتعافون بشكل جيد من الإصابات الطفيفة.

وتحدثوا لمدة 45 دقيقة، وهم في حالة تأهب وقالوا إن المغامرة كانت بعيدة كل البعد عن الفيديو الذي لفت انتباه العالم بعد تسعة أيام من اختفائهم في شبكة كهف ثام لوانغ في 23 يونيو/حزيران، وقال مسؤولون تايلانديون إنهم ومدربيهم إيكابول شانتاونغ، الذي كان حاضرا أيضا، سيتم تخفيف الضغط عليهم  من دائرة الضوء التي وضعوا فيها.

وتركوا الأمر لـ ايكابول، ليوصف ذلك اليوم الذي دخلوا فيه الكهوف. وقال إيكابول إن الأولاد "أرادوا فقط أن يتجولوا" في الكهف قبل أن يسأل البعض ما إذا كان بإمكانهم المغامرة أعمق. وبعد اختبار المياه وإيجادها "لم تكن عميقة جدًا"، ووافق إيكابول على إمكانية المضي قدمًا في ذلك. وعندما استدار على العودة، وبعد فترة قصيرة، وقال المدرب، ومستوى المياه قد ارتفعت بشكل كبير وضللنا الطريق، وفقدان الرؤية للخارج.

وردا على سؤال عن شعوره في هذه المرحلة، قال واحد من أصغر الأولاد في الفريق، "أنهم يخشون أنهم لن يروا أسرهم مرة أخرى". وأضاف أحدهم: "كنت أخشى أني لن أذهب إلى المنزل، وأنني سأخبرني عن والدتي". لم يكن لديهم طعام معهم. وقد تذكر ذلك الشاب "سام سام أون"، البالغ من العمر 14 عامًا الذي تحدث بالإنجليزية إلى المتطوعين البريطانيين اللذين عثر عليهما في 2 يوليو/تموز، وقال "كنا على قمة التل وقال المدرب "آك" إنه يبدو وكأنه كان هناك بعض الناس يتحدثون. لم نكن متأكدين من أننا حافظنا على الهدوء ولقد فوجئنا بكم".

وتردد الصبي الذي يحمل الشعلة ، وعندها ألقى النور بنفسه، وقال باللغة الإنجليزية، "مرحبا". ورد عليه الغواصين عندما تم إخبارهم أنهم عثروا على جميع أعضاء الفريق البالغ عددهم 13 . وكشف الأولاد كيف أنهم حاولوا أن ينحتوا طريقهم للخروج من الغرفة المرفوعة حيث كانوا محاصرين، محاطين بمياه الفيضان معظم الوقت.

 وتابع المدرب: "أخذنا دورنا في الحفر على جدران الكهوف ولم نكن نرغب في الانتظار حتى تجدنا السلطات"، كما كشف إيكابول أيضًا عن قلة تقدير الأولاد لحجم جهود الإنقاذ خارج الغرفة حيث كانوا محاصرين. وعندما سُئِلَ كيف اختار الفتى الذي يجب أن يغادر الكهف أولاً مع الغواصين، قال إنه اختار أفضل راكب دراجات في المجموعة - ظنًا أنه سيضطر إلى ركوب الدراجة من مدخل الكهف.

وقال أحد الصبية لصورة المنقذ الذى توفي السيد كونان: "أشكرك على مجيئك لإنقاذنا ، آسف لعائلتك. وأتمنى لك الراحة في سلام من أعماق قلبي. آسف مرة أخرى". وعندما سئل عن اللحظة التي قضاها في المستشفى عندما اكتشف الفريق أن الغطاس قد مات أثناء عملية الإنقاذ، قال إيكابول: "كان الجميع حزين للغاية. لقد شعروا وكأنهم كانوا السبب في موته ويجب أن تعاني عائلته". وبينما قال الكثير من الأولاد إنهم أرادوا أن يكونوا لاعبي كرة قدم محترفين عندما نشأوا، فقد وجه أحدهم اللحظات من الحاضرين عندما قال إنه يريد أن يصبح "ظابطًا بحريًا، حتى أتمكن من إنقاذ الناس".

وقام كثيرون في أول رسالة لهم لوالديهم بالاعتذار حيث لم يكن أي منهم على علم والديهم بزيارة الكهف سابقًا، قائلين فقط إنهم سيلعبون كرة القدم. وقال أحدهم: "آسف لكوني فتى شقي". "لن أذهب في الكهوف مرة أخرى." وقال طبيب نفسي "إن الأولاد مبتهجين بشكل عام، لكن نحن لا نعرف ما الجروح التي يحملوها في قلوبهم"، ومع اقتراب المؤتمر الصحافي من نهايته، ناشد الطبيب الذي كان يعمل مع الأولاد وسائل الإعلام "بتعاونهم" لشفاء الأولاد، قائلاً إنه ينبغي تركهم لوحدهم ليعيشوا كالأطفال العاديين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطفال كهف تايلاند يصفون إنقاذهم بـ لحظة المعجزة أطفال كهف تايلاند يصفون إنقاذهم بـ لحظة المعجزة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon