توقيت القاهرة المحلي 16:41:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سوق "بورو" تنشر ملاحظات ملصقة عن ضحايا هجوم لندن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سوق بورو تنشر ملاحظات ملصقة عن ضحايا هجوم لندن

مئات الملاحظات تُتني على ضحايا لندن
لندن ـ سليم كرم

أحيطت سوق بورو ماركت بملاحظات ملصقة تثني على ضحايا الهجوم المتطرف الذي وقع الأسبوع الماضي ، حيث أزالت الشرطة آخر حاجز أمني تم وضعه لحماية مسرح الجريمة .

وبحسب ما ذكر موقع الديلي ميل البريطاني، فإنه تعبيرًا عن التضامن مع ضحايا الحادث غمر السوق بالورود ، وملاحظات مدونة تظهر وعود بأنه لندن لن تخشى من المتطرفيين ، وتحمل تلك الملاحظات رسائل مثل "جسر لندن لن يسقط أبدًا" و"لا تخاف، أحبك يا لندن"، واصطفت تلك الملاحظات على جدار في الطرف الجنوبي من جسر لندن.

واشتملت العديد من تلك الملاحظات على رسائل تظهر التضامن من جانب السياح الزائرين، مثل "الحب من ولاية تكساس" و"كيا كاها"، وجاء أيضًا "تنظيم داعش سيخسر والحب هو سيكسب".

سوق بورو تنشر ملاحظات ملصقة عن ضحايا هجوم لندن

وظهرت عشرات من تلك الملاحظات صباح السبت بعد أن أقدم ثلاثة جهاديين على هجوم بالسكين أسفر عن مقتل ثمانية وإصابة 48 أخرين السبت الماضى ، كما هاجم المهاجمون ثلاثة ضحايا على جسر لندن قبل أن يتحطموا سيارتهم رينو المستأجرة، وتحركوا في اتجاه سوق بور ليكملوا حالة الهياج التي انتابتهم.

ووصلت الشرطة المسلحة إلى مكان الحادث وقتلت المشتبه فيهم الثلاثة في غضون ثماني دقائق فقط من تلقي أول مكالمة طوارئ ، كما قام الضباط بإطلاق عدد 46 طلقة غير مسبوق، معتقدين أن المهاجمين هم انتحاريون.

وقال مارك رولي، المساعد المفوض للعمليات المتخصصة في شرطة العاصمة: "أنا لست مندهشا بما فعلوه كان هناك ثلاثة مفجرين انتحاريين أطلق عليهم ضباط الأسلحة النارية عددا غير مسبوق من الطلقات ليكونوا واثقين تماما أنهم قد حيدوا التهديد وليتمكنوا من طرح هؤلاء الرجال أرضا. "

سوق بورو تنشر ملاحظات ملصقة عن ضحايا هجوم لندن
 
وقاتل ضابط شرطة النقل البريطاني المهاجمين الثلاثة المسلحين من خلال عصا فقط ، وأشاد بول كروثر رئيس شرطة النقل البريطانية بالضابط، الذي تولى مهام عمله منذ عامين فقط.
وأضاف الضابط "بالنسبة لهذا الضباط الذي إنضم إلينا فقط قبل أقل من عامين، كانت الشجاعة التي أظهرها مذهلة وجديرة بأن تجعلني أشعر بمزيد من الفخر" ، ولا تزال سوق "بور" مغلقة للإصلاحات، إلا أن السكان أصبحوا الآن قادرين على العودة إلى ديارهم.

وأشاد بول كروثر ، رئيس شرطة بتب الضابط ، الذي كان فقط على القوة لمدة عامين ، قائلًا "الضابط كان قادرًا على إعادة فرز كيف واجه المهاجمين المسلحين فقط مع عصيته، خارج محطة جسر لندن ، بالنسبة إلى الضباط الذين إنضموا فقط قبل أقل من عامين، كانت الشجاعة التي أظهرها بارزة وتجعلني فخورة جدًا."

ولا يزال سوق بورو ماركت مغلق للإصلاحات، إلا أن السكان أصبحوا الآن قادرين على العودة إلى ديارهم ، وأضاف الرئيس التنفيذي لمجلس ساوثوارك، إليانور كيلي "نحن نفهم أن الحواجز الأمنية كان لها تأثير كبير على السكان المحليين والشركات، ونود أن نشكر هؤلاء الأفراد على صبرهم وحسن النية والضيافة ، عملت الشرطة المحلية بشكل وثيق مع التجار من بورو ماركت ونقدر فهمهم لحجم وتعقيد المشهد وأهمية التقاط الأدلة المتاحة كافة".

ويأتي الدعم المستمر والصبر من جانب المجتمع المحلي هو موضع تقدير في حين أن التجار على استعداد لإعادة فتحه ، كما تم إنشاء مركز مساعدة المجتمع لدعم أي شخص تضرر من أحداث الأسبوع الماضي الرهيبة، وسيكون المركز مفتوحًا في مونتاج تشامبرس في كاتدرائية ساوثوارك، مونتاغ كلوز، SE1 9DA، من 8 صباحًا إلى 10 مساءً يوميًا.

وسيتألف المركز من موظفين من الصليب الأحمر البريطاني ، والجمعية التطوعية للإهتمام بالثكلى ، وجمعية دعم الضحايا، ومجلس ساوثوارك، وهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق بورو تنشر ملاحظات ملصقة عن ضحايا هجوم لندن سوق بورو تنشر ملاحظات ملصقة عن ضحايا هجوم لندن



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:37 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية
  مصر اليوم - زينة تضع شروطاً للبطولة الجماعية

GMT 13:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

السيول تُغرق جدة والكارثة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 20:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أرقى أنواع السلطات

GMT 22:00 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي

GMT 23:24 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

حديقة الحيوانات في العين تضم زواحف جديدة

GMT 22:29 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات البترول تتخلص من 90% من مخلفاتها دون تدوير

GMT 17:32 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أتليتكو مدريد ينسحب من بطولة دوري السوبر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon