توقيت القاهرة المحلي 19:46:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرئيس الصينى يتناول وجبة محلية بـ3 دولارات أميركية بدون حراسة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس الصينى يتناول وجبة محلية بـ3 دولارات أميركية بدون حراسة

بكين - أ ش أ

للمرة الثانية منذ توليه السلطة فى الصين، فوجئ رواد أحد المطاعم الشعبية فى العاصمة الصينية بكين بالرئيس الصينى شى جين بينغ يرافقه عدد قليل من الساسة الصينيين تاركا حراسته الشخصية خارج المطعم، وواقفا فى الصف خلف مواطنين عاديين للحصول على الطعام. وذكرت إحدى الإذاعات المحلية فى الصين اليوم السبت أنه عندما حان الدور على الرئيس الصينى، وسط دهشة وذهول عاملة المطعم التى تتلقى الطلبات، قام شى جين بطلب وجبة خفيفة من الفطائر المحشوة بالخضروات واللحم، وهى أكلة شعبية فى الصين تسمى "دامبلنج"، وعادة ما تكون محشوة خضروات أو بحريات أو لحم حسب الإضافات، حيث تم تجهيز الوجبة وقام شى بسداد 21 يوانا (ما يعادل 3 دولارات أمريكية). وعندما تنبه رواد المطعم لما يحدث تسابقوا لالتقاط الصور التذكارية مع الرئيس الصينى، المعروف عنه تواضعه وابتسامته الهادئة، والذى يتعمد دائما زيارة القرى الفقيرة وعمال المصانع والجلوس على الموائد الشعبية وسط المزارعين، فى محاولة للتقرب من الطبقات الشعبية، وتكريس فكرة مكافحة الطبقية والفساد والفجوات بين الأغنياء والفقراء. يذكر أن قصة مماثلة تم ترديدها خلال العام الجارى عندما توقف سائق تاكسى للرئيس الصينى بالقرب من ميدان "تيان آن مين" وسط العاصمة بكين فى الأول من أبريل، حيث جلس شى جين بجانب السائق، الذى لم يعرفه فى بداية الأمر، وطلب منه أن يذهب إلى فندق قصر الضيافة وهو المقر الرسمى لاستقبال ضيوف الصين من الرؤساء والمسئولين، وتجاذب السائق الحديث مع الرئيس الصينى شأنه شأن أى راكب، وبدأ يحكى عن المشكلات التى يواجهها فى عمله والتلوث فى العاصمة الصينية، كما تطرق إلى الحديث عن عمل الحكومة الصينية وسياسات الحزب الشيوعى. وبمجرد أن تعرف السائق الصينى على شخصية الراكب بجواره وأنه الرئيس شى، انتهز الفرصة وطلب منه أن يكتب له كلمة ذكرى.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الصينى يتناول وجبة محلية بـ3 دولارات أميركية بدون حراسة الرئيس الصينى يتناول وجبة محلية بـ3 دولارات أميركية بدون حراسة



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon