توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ترامب يستخدم علاج الملاريا لمواجهة "كورونا" ويلزم الشعب بالكمامات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ترامب يستخدم علاج الملاريا لمواجهة كورونا ويلزم الشعب بالكمامات

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ مصر اليوم

خرج الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الموجز اليومي له، ليعلن عن عدد من القرارات، ويكشف عن بداية استخدام علاج الملاريا، لعلاج فيروس كورونا المستجد، وقال إنه واثق من قدرة بلاده على الحد من انتشار فيروس كورونا، كما أكد أن اتباع الإرشادات الطبية سينقذ أرواحا كثيرة من الأميركيين، موضحا أن كل عائلة بوسعها منع انتشار الفيروس. وتابع ترامب "أجرينا فحوصات كورونا لنحو مليون أميركي حتى الآن"، فيما أشار إلى أن أكثر من ألف شخص يخضعون لاختبار عقار كلوروكين.

وأوضح ترامب أن ملايين من جرعات الأدوية المضادة للملاريا المستخدمة في علاج الفيروس سيتم توزيعها على المستشفيات في جميع أنحاء البلاد.كما منحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA الموافقة الطارئة على عقاقير هيدروكسي كلوروكين وكلوروكين. وأعلن ترامب أن بلاده سترسل مساعدات طبية بقيمة 100 مليون دولار إلى إيطاليا. وأوضح ترامب أنه أخبر رئيس وزراء إيطاليا أن بلاده سترسل معدات طبية بالقيمة المذكورة إلى بلاده للمساعدة في مواجهة تفشي كورونا.

وأعرب عن استعداده النظر في اقتراح "إلزام الأميركيين بارتداء الكمامات لفترة من الزمن"، للحماية من فيروس كورونا.كما أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على عمله بشكل مستمر لإنقاذ الناس من خطر فيروس كورونا المستجد.وقال "ترامب"، خلال الموجز اليومي حول كورونا، "الاقتصاد يأتي في المرتبة الثانية، أولويتي الآن هي إنقاذ الناس".وكشف عن جهاز الفحص السريع لفيروس كورونا، خلال المؤتمر الصحفي اليومي.وعرض ترامب هذا الجهاز، المتخصص في إجراء فحص سريع لفيروس كورونا خلال ما بين 5 إلى 15 دقيقة فقط. ورحب الخبراء حول العالم بهذا الجهاز، مؤكدين أنه انفراجة كبيرة للكشف عن الفيروس في العالم.

وخلال المؤتمر، دعا مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "my pillow"، المتخصصة في صناعة الوسائد، مايك لينديل، الأميركيين، للعودة إلى الله، وذلك من أجل الحماية من فيروس كورونا المستجد.وظهر لينديل، المؤيد لترامب، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالرئيس الأميركي، وحصل على الكلمة عقب توجيه الرئيس سؤالا له: "هل تقدر على المساعدة في الأزمة الحالية".وتحدث ليندل عن ما تفعله شركته في محاولة لمساعدة الشركات في مواجهة نقص المواد والتحديات اللوجستية بسبب الوباء، عبر تصنيع الأقنعة والملابس للمستشفيات، قبل إلقاء محاضرة حول دور الدين في البلاد.

وفي حديثه عن الرئيس الأميركي قال: "أعطانا الله نعمة في 8 نوفمبر 2016 ، لتغيير المسار الذي كنا فيه"، في إشارة إلى يوم انتخاب ترامب، وأضاف: "لقد أخرجنا الله من مدارسنا وحياتنا. لقد أدارت أمة ظهرها لله. أشجعكم على العودة في هذا الوقت، والعودة إلى المنزل وقراءة الأناجيل وقضاء الوقت مع عائلاتنا".وقال: "مع رئيسنا العظيم ونائب الرئيس وهذه الإدارة وكل الناس العظماء في هذا البلد الذين يصلون يوميا، سنتخطى هذا ونعود إلى مكان أقوى وأكثر أمنا من أي وقت مضى".

قد يهمك أيضـــــــًا  :

الرئيس الأميركي دنالد ترامب يعلن مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب كورونا

نيويورك وكاليفورنيا تعززان إجراءات الطوارئ لمواجهة كورونا

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يستخدم علاج الملاريا لمواجهة كورونا ويلزم الشعب بالكمامات ترامب يستخدم علاج الملاريا لمواجهة كورونا ويلزم الشعب بالكمامات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon