توقيت القاهرة المحلي 06:09:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن مجلس الإدارة قراره عدم استكمال مباريات الدوري المحلي

الزمالك على أعتاب انسحاب "تاريخي" والاتحاد المصري يُوضِّح العواقب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزمالك على أعتاب انسحاب تاريخي والاتحاد المصري يُوضِّح العواقب

نادي الزمالك المصري
القاهرة - مصر اليوم

يقف نادي الزمالك المصري على أعتاب التاريخ، حيث قد يكون النادي الأول في مصر الذي ينسحب من الدوري المحلي، كما تفصله ساعات عن الانسحاب من مباراة القمة أمام الأهلي، الإثنين، في واقعة تاريخية أخرى.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة المستشار مرتضى منصور، الأحد، قراره عدم استكمال مباريات الدوري المحلي، وذلك قبل يوم من مباراة القمة المرتقبة مع نادي الأهلي، ولم يسبق لأي من الأهلي أو الزمالك، الانسحاب قبل مباراة "القمة"، والمقرر إقامتها الاثنين، ولكن الزمالك يبدو عازما على ذلك، وفقا للإدارة.

وغادر لاعبو الزمالك فندق الإقامة بعدما طلبت منهم إدارة النادي ذلك، عقب قرارها بعدم استكمال بطولة الدوري المصري الممتاز، اعتراضا على اللجنة الخماسية المسيرة للاتحاد المصري لكرة القدم، وأخطرت الإدارة اللاعبين أن هناك تدريبا في مقر النادي صباح الاثنين.

وبالرغم من أنه لم ينسحب قبل الموقعة فإن الزمالك سبق له أن انسحب من اللقاء، أثناء مجرياته، ففي موسم 1996، انسحب الزمالك بداعي عدم احتساب هدف الأهلي متسللا، ورفض استكمال الدقائق المتبقية من المباراة والتي كانت مقدرة بخمس دقائق فقط.

وفي موسم عام 1999 تكرر نفس السيناريو، وانسحب الزمالك من المباراة بسبب طرد لاعب الزمالك أيمن عبد العزيز، من قبل الحكم الفرنسي باتا، عقب 5 دقائق فقط من انطلاق المباراة.

تهديدات سابقة
وسبق لرئيس مجلس إدارة الزمالك، مرتضى منصور، أن هدد بالانسحاب من الدوري، مرات عدة، في المواسم الماضية، لكنه لم ينفذ التهديدات، وعاد للمشاركة في الدوري.

وفي موسم 2014-2015، أعلن نادي الزمالك انسحابه من الدوري اعتراضا على الأخطاء التحكيمية، والتي كبدت الفريق الهزيمة أمام طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لكن الفريق تراجع عن الأمر ليعود ويشارك بالدوري.

وفي موسم 2015-2016، وبالرغم من فوز الزمالك أمام المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلا أنه قرر الانسحاب من بطولة الدوري بسبب طرد باسم مرسي، واحتساب الحكم هدفا لمصر المقاصة، ليعلن النادي انسحابه "بسبب مجاملة لجنة التحكيم للأهلي"، ولكنه عاد للعب بالدوري.

وهدد الزمالك بالانسحاب للمرة الثالثة على التوالي، عبر رئيسه مرتضى منصور، في موسم 2016-2017، بعد أن طالب بإقالة رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام، بعد أن فقد الفريق نقطتين في لقاء الإسماعيلي في نفس الموسم، وأكد وقتها رئيس الزمالك أن التحكيم يواصل تعنته مع الزمالك، لكنه تراجع بعد ذلك.

ماذا سيترتب على الانسحاب؟
ووفقا للائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، ففي حال انسحاب الزمالك من مباراة واحدة فقط يتم تطبيق غرامة مالية واعتبار المنسحب مهزومًا بهدفين نظيفين، وخصم 3 نقاط أخرى منه في نهاية الموسم.

وفي حال انسحاب الزمالك من بطولة الدوري بالكامل، يعاقب بغرامة مالية وإلغاء كل نتائجه في المسابقة، بل ويتم حرمانه من المشاركة في أنشطة الاتحاد بالموسم التالي، على أن يعود لممارسة كرة القدم من دوري القسم الرابع مع إنزال عقوبة على صاحب قرار الانسحاب.

وأوضح مصدر أنه من المقرر أن يذهب طاقم التحكيم لملعب المباراة ويقوم باستدعاء إداري الفريقين، ويقوم بالحصول على هويات اللاعبين وكتابة أسمائهم.

وأضاف أنه في حالة ذهاب الحكم للمباراة ونزوله لأرض الملعب «ستاد القاهرة» برفقة الفريق الآخر، القوانين تنص على أن ينتظر داخل أرض الملعب لمدة 20 دقيقة بعد موعد بدء المباراة، وفي حالة عدم حضور فريق دونا عن الآخر، يقوم الحكم بتسجيل تلك الحالة، أنه حضر فريق الأهلي، ولم يحضر فريق الزمالك، ويقوم بالتوقيع على تقريره ويغادر أرض الملعب، وأن باقي الأمور في يد لجنة المسابقات، وفقا للوائح والقوانين.

وقـــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

ساعات فاصلة على لقاء الأهلي والزمالك الإثنين واتحاد الكرة يترقّب

أحمد عيد عبد الملك يفجر مفاجأة حول مباراة القمة بعد انسحاب الزمالك من الدوري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك على أعتاب انسحاب تاريخي والاتحاد المصري يُوضِّح العواقب الزمالك على أعتاب انسحاب تاريخي والاتحاد المصري يُوضِّح العواقب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon