توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مانشستر يونايتد يسعى لفرض عقوبات قاسية وصارمة على رونالدو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مانشستر يونايتد يسعى لفرض عقوبات قاسية وصارمة على رونالدو

البرتغالي كريستيانو رونالدو
لندن ـ مصر اليوم

تتجه إدارة مانشستر يونايتد إلى فرض عقوبات قاسية وصارمة على البرتغالي كريستيانو رونالدو،على خلفية الحوار الصحفي الذي أجراه الأحد، وهاجم خلاله المدرب إريك تين هاغ، ومسؤولي النادي. وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، فإن النادي الإنجليزي سيفرض عقوبة على رونالدو، لن تقل عن مليون جنيه إسترليني، جراء تلك التصريحات العاصفة التي أطلقها ضد مانشستر يونايتد.

وخلال المقابلة، وزع اللاعب، البالغ من العمر 37 عامًا، يمينا وشمالا ولم يسلم منه أيضا زملاؤه القدامي، بمن فيهم أساطير للنادي مثل وين روني وغاري نيفيل. وكان رونالدو قد تعرض لغرامة أجر أسبوعين في أكتوبر الماضي عندما رفض اللعب كبديل ضد توتنهام، حيث قرر قائد منتخب البرتغال الخروج من الملعب والتوجه إلى النفق المؤدي لغرف تغيير الملابس قبل انتهاء المباراة.

ومن المتوقع أن يفعل يونايتد نفس الشيء هذه المرة، حيث يواجه رونالدو غرامة أخرى تبلغ حوالي مليون جنيه إسترليني، أي حوالي 1.2 مليون دولار أميركي. ومن المحتمل أن يكون رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، قد لعب مباراته الأخيرة للنادي ويمكن إطلاق سراحه قبل فترة الانتقالات في يناير.

وعلى الصعيد ذاته، أبلغ مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاغ رؤساء فريقه في أولد ترافورد أن رونالدو "لا ينبغي أن يلعب للنادي مرة أخرى"، وذلك في أعقاب المقابلة العاصفة التي تركت اللاعبين الكبار في أولد ترافورد "غاضبين". والاثنين، أصدر مانشستر يونايتد بيانا قال فيه إن النادي يسعى للحصول على "الحقائق الكاملة" قبل أن يقرر ما يجب فعله مع رونالدو، الذي عاد إلى أولد ترافورد في صيف عام 2021، بحس ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وفي حين أشارت التوقعات إلى أن يونايتد قد يغرم رونالدو أجر أسبوعين، إلا إن تين هاغ يريد أن يذهب أبعد من ذلك وحث رؤساءه على إخراجه من النادي، وفقا لشبكة "إي إس بي أن" ESPN. ووفقا للمصادر، فقد ناقش تين هاغ الموقف بالفعل مع الرئيس المشارك جويل غليزر والرئيس التنفيذي ريتشارد أرنولد ومدير كرة القدم جون مورتو، فيما ستستمر المحادثات في وقت لاحق اليوم الثلاثاء. ويُزعم أن المدرب الهولندي سعيد بالتخلي عن رونالدو حتى لو لم يوقع اليونايتد مع بديل خلال فترة الانتقالات في يناير.

بالإضافة إلى ردود الفعل السابقة من ناديه، فجرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مفاجأة مدوية، حين أكدت أن رونالدو قد ينتهي من دون أي فريق في يناير المقبل. وأبرزت الصحيفة تغريدة نشرها المحامي المختص في شؤون كرة القدم، ديفيد سيليغمان، وقال فيها إن هناك احتمالا كبيرا في أن يبقى رونالدو، مع نهاية فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بدون ناد.

وأكد المحامي أن بإمكان ناديه أن ينهي عقد رونالدو، وليس هذا فحسب، بل سيمنعه أيضا من الانضمام إلى فريق آخر، قبل أن يعود المحامي ويحذف التغريدة، على ما ذكرت الصحيفة. وقال سيليغمان، على تويتر، إن يونايتد قد يكون له الحق في إنهاء عقد رونالدو بسبب "خرق مادي لواجب الثقة الضمني".

وببساطة، يمكن فصل رونالدو لأن يونايتد (صاحب العمل) فقد الثقة في رونالدو (الموظف) لدرجة أنه لا يمكن له العودة إلى العمل. وكتب على تغريدته التي قام بحذفها لاحقا: "بعد تلك المقابلة، من المحتمل أن يكون لدى مانشستر يونايتد أسباب لإنهاء عقد رونالدو، خرق مادي لواجب الثقة الضمني، وكذلك الشروط الصريحة المتعلقة بإساءة سمعة النادي".

لذلك، فإن سيليغمان، وهو مساعد كبير يقدم المشورة ويمثل العديد من أندية كرة القدم واللاعبين والوكلاء في مجموعة واسعة من القضايا القانونية، قد ألمح إلى أن يونايتد قد يكون لديه "سبب عادل" لإنهاء عقد رونالدو. و"السبب العادل" يشير إلى حق صاحب العمل في تأديب الموظفين أو إنهاء خدمتهم لسوء السلوك أو الإهمال، ويعتقد أن تصرفات رونالدو قد تندرج تحت قائمة "سوء السلوك".

بينما تنص قواعد الفيفا الرسمية على ما يلي: "يجوز إنهاء العقد من قبل أي من الطرفين دون أي عواقب من أي نوع (سواء دفع تعويض أو فرض عقوبات رياضية) إذا كان هناك سبب وجيه".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مبابي متجاهلا ميسي يُصرح رونالدو مثلي الأعلي

مدرب مانشستر يونايتد محذرا رونالدو لن آخذ كأس العالم بعين الاعتبار

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يسعى لفرض عقوبات قاسية وصارمة على رونالدو مانشستر يونايتد يسعى لفرض عقوبات قاسية وصارمة على رونالدو



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon