توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أن اللاعب لم تظهر عليه أية أعراض خاصة بالوباء

صبحي يؤكّد أنّ الإجراءات الاحترافية كشفت إصابة محمد صلاح بـ"كورونا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صبحي يؤكّد أنّ الإجراءات الاحترافية كشفت إصابة محمد صلاح بـكورونا

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
القاهرة ـ مصر اليوم

قال وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، في تصريحات صحفية، إن الإجراءات الاحترازية المشددة والدقيقة التي تتبعها الدولة المصرية وإدارة المنتخب المصري هي التي كشفت إصابة اللاعب والنجم العالم محمد صلاح بفيروس كورونا.

وأضاف الوزير أن اللاعب لم تظهر عليه أية أعراض وحت بعد تأكد إصابته فهو طبيعي جدا بفضل الله، وهذا إن دل فيدل على دقة اتباع الاجراءات المتبعة في مصر لمواجهة فيروس كورونا، وحتى لاعبيٍّ منتخب توجو الذين تم كشف إصابتهما لم تظهر عليهما أعراض ولم يتم الكشف عن إصابتهما قبل مجيئهما لمصر.وأوضح الوزير أن الأكواد الاسترشادية المحددة لمواجهة تفشي الفيروس يتم تطبيقها حرفيا لا سيما على بعثة المنتخب، حيث يخضع اللاعبون لإجراءات مشددة في التدريب أو بالفندق وممنوع عنهم أي اختلاط أو إعلام ولا زيارات، فنستيطع القول إن لاعبي المنتخب وجميع الجهاز الفني معزولون تماما.

وعن إصابة صلاح في مصر من عدمه قال الوزير إنه لا يوجد أي دليل على أن الإصابة حدثت في مصر أو في بريطانيا قبل مجيئه، ولكن الأهم أنه تم اكتشاف الإصابة في مصر مما يعزز الثقة في إجراءاتنا.وعن رد فعل الإعلام الدولي عن إصابة صلاح بعد أيام قليلة من وصوله مصر، أشار الوزير إلى أن الإصابة أمر طبيعي فكرستيانو رونالدو أصيب في أوروبا ومانيه أصيب في أوروبا، فالمسألة ليس فيها دول متقدمة أو نامية بل الجميع يواجه هذا الوباء في أي وقت ودون مقدمات ولا مؤشرات، بل أن أوروبا وأميركا فيها أعلى معدل إصابات.

وقال وزير الرياضة المصري إنه يتابع حالة صلاح ثانية بثانية، وأن اللاعب يخضع للعزل الطبي والرعاية داخل فندق إقامة المنتخب بالتجمع الخامس في القاهرة.وأكد الوزير: نقدم كافة أشكال الرعاية لصلاح، وأتابع حالته مع الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية للمنتخب، وجميع المسؤولين في اتحاد الكرة ووزارة الصحة، ونحن جاهزون لأي مستجدات، ونتمنى للاعبنا العالمي الشفاء العاجل، مؤكدا أن صلاح لن يسافر مع الفريق يوم الثلاثاء في مباراة الجولة الرابعة أمام منتخب توجو بتصفيات كأس أمم أفريقيا.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أصدرت بيانا في وقت سابق قالت فيه أن الوزير تابع حالة صلاح مع المسؤولين وأكد أن حالة اللاعب جيدة.وحسب بيان الوزراة فقد أكد الوزير أنه تتم المتابعة وفق بروتوكول العلاج الطبي، وتحديد الفحوصات الطبية المقرر أن يخضع لها صلاح الفترة الحالية.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية أن الوزير أشرف صبحي اطمأن على الحالة الصحية لنجم المنتخب المصري محمد صلاح بعد ثبوت إيجابية العينة، وإصابته بفيروس كورونا.وتواصل أشرف صبحي هاتفياً مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ورئيس اللجنة الخماسية لكرة القدم عمرو الجنايني، وطبيب المنتخب الوطني؛ للاطمئنان على الإجراءات المتخذة بشأن نتائج المسحات الطبية للاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل مباراتي منتخبي مصر وتوجو ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا.

ووفقا للبيان الرسمي فقد حرص وزير الشباب والرياضة على الاطمئنان على جميع اللاعبين، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم في صدارة الأولويات، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للنجم العالمي محمد صلاح، والعودة للملاعب بقوة في أقرب وقت بعد تطبيق بروتوكول العلاج الطبي اللازم.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة توجو السبت في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا، وتقام المباراة الثانية ضد ضد نفس المنتخب في توجو يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 نوفمبر الجاري.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن في وقت سابق إصابة صلاح بفيروس كورونا ثم حذف البيان من على حساباته الرسمية بمواقع التواصل ونشر بيانا آخر يؤكد إيجابية المسحة لاعب مصر ولاعبين من منتخب توجو دون أسماء مما زاد من حالة البلبلة.

وفي وقت لاحق صرح عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المشرفة على اتحاد الكرة لسكاي نيوز عربية بأن المسحة الثانية لصلاح أكدت إيجابية إصابته بكورونا وأن سيخضع للعزل ولن يشارك في مباراة المنتخب أمام توجو السبت.

قد يهمك ايضا

محمد صلاح يطمئن والدته على صحته بعد إصابته بكورونا عبر "محادثة هاتفية"

اتحاد الكرة يدعم محمد صلاح بعد إصابته بكورونا ويتمنى له الشفاء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صبحي يؤكّد أنّ الإجراءات الاحترافية كشفت إصابة محمد صلاح بـكورونا صبحي يؤكّد أنّ الإجراءات الاحترافية كشفت إصابة محمد صلاح بـكورونا



GMT 00:34 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon