توقيت القاهرة المحلي 20:04:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نشاطات تضامنية نصرة للقضية الفلسطينية في تونس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نشاطات تضامنية نصرة للقضية الفلسطينية في تونس

رئيس مركز مسارات للدراسات الفلسفية فوزي العلوي
تونس - مصر اليوم

 أكد رئيس مركز مسارات للدراسات الفلسفية والانسانيات في تونس، فوزي العلوي، أنه رغم تسارع الأحداث من حولنا إقليميا ودوليا بهدف حرف بوصلتنا عن نصرة القضية الفلسطينية المركزية، إلا أننا ثابتون على مواقفنا، وبوصلتنا دوما نحو فلسطين قضيتنا المركزية .

وأضاف خلال مشاركته في طاولة مستديرة أقامها المركز في تونس العاصمة مساء اليوم السبت، تحضيرا لتنظيم الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للتضامن النضالي مع الشعب الفلسطيني، أن الحفاظ على استقلالنا وثوابتنا وخيارنا يتمثل بالتمسك بقضيتنا المركزية وهي عنواننا الأساس حتى تحقيق النصر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وتحدث بالجلسة عدد من الأساتذة الجامعيين وهم اصلاح الداوودي، منسق شبكة باب المغاربة للدراسات الاستراتيجية، وعابد الزريعي رئيس جمعية أرض فلسطين للتنمية، والدكتور موديبو دانيون من مالي مدير وحدة الدراسات الافريقية بمركز مسارات، ووحيد جبلي وهو باحث إعلامي من اليمن، وأجمعوا في مداخلاتهم عن القضية الفلسطينية في ظل المتغيرات الاقليمية والدولية، على أن الحق الفلسطيني لن يضيع وسيعود لأصحابه .

وأحيت الجمعية التونسية للمحامين الشبان فرع مدينة سوسة، وجمعية فداء لنصرة القضية الفلسطينية ظهر اليوم، بمشاركة وفد من سفارة دولة فلسطين بتونس، في المدينة الساحلية سوسة، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وأقامت ملتقى قانوني لدعم حقوق شعبنا .

وتطرقت كلمات المحاضرين من المحامين الشبان إلى جرائم الاحتلال المنافية للأعراف والمواثيق الدولية واتفاقية جنيف الرابعة، وملف حقوق الانسان وممارسات الاحتلال القامعة لتلك الحقوق، وجرائم الاحتلال بحق الارض والشعب الفلسطيني، وكيفية مقاضاة قادة وجنود الاحتلال أمام محكمة الجنايات الدولية، إضافة الى محاضرة بعنوان: "فلسطين والمتغيرات الاستراتيجية" للدكتور ابراهيم الرفاعي .

وعلى صعيد آخر أكد المشاركون في التظاهرة المغاربية الثالثة على أهمية التجربة الفلسطينية في مجال السياحة وخاصة السياحة الدينية التي تزخر بها أرض فلسطين التي تمتزج فيها ثلاث ديانات وأرث حضاري وثقافي وتاريخي ومعماري فريد من نوعه، ما يجعل منها جنة الله على أرضه .

وتمنى المحاضرون وهم من بلدان المغرب العربي تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا وليبيا، الاستفادة من خبرات دولة فلسطين في المجال، مؤكدين سعيهم لتحقيق الوحدة بين بلدان المغرب العربي ومصر حتى يتم أنشاء بنية تحتية من طرقات وسكك حديدية تسهل الوصول الى فلسطين .

وكانت وزارة السياحة والصناعات التقليدية التونسية قد رعت تنظيم التظاهرة الثالثة المغاربية بعنوان: "المخزون الثقافي والسياحي المغاربي عامل وحدة وتنمية للمنطقة" وهي من تنظيم جمعية يوغرطة للاندماج المغاربي التي استمرت ثلاثة أيام، حيث أشرف على افتتاحها وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية ووزير السياحة الجزائري السابق .

وناقشت التظاهرة استشراف السياحة لسنة 2030، وتطبيقات اليقظة السياحية، والسياحة المخزون المعطل، والسياحة الدينية قطاع واعد في بلدان المغرب العربي، والسياحة البينية بين بلدان المنطقة، وضرورة تطويرها وإعداد مستلزمات نهوضها .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشاطات تضامنية نصرة للقضية الفلسطينية في تونس نشاطات تضامنية نصرة للقضية الفلسطينية في تونس



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 06:23 2022 الخميس ,02 حزيران / يونيو

بن شرقي يقترب من الانضمام للنصر السعودي

GMT 08:01 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

العاصفة دانيال تضرب 6 مدن مصرية خلال ساعات

GMT 06:15 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد رفعت يُؤكّد على سعادته بنجاح "نصيبي وقسمتك 2"

GMT 05:21 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

خلايا حماية الجسم من الأمراض تتفاعل مع الإجهاد

GMT 16:08 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل فواكه مجففة بالبسكويت

GMT 21:34 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مروى تكشف حقيقة خلافها مع علا غانم

GMT 19:39 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

منتخب الشباب يفوز على موريشيوس بهدفين نظيفين

GMT 21:08 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

أهالي كفر نوار يشيعون جثمان شهيد الواحات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon