توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المتحدث الرسمي باسم آشتون يصف المفاوضات بين الغرب وإيران بأنها "إيجابية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المتحدث الرسمي باسم آشتون يصف المفاوضات بين الغرب وإيران بأنها إيجابية

فيينا ـ مصر اليوم

وصف مايكل مان المتحدث الرسمي باسم كاثرين آشتون مسئولة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي مباحثات اليوم الأول للجولة الثالثة من المفاوضات الإيرانية الغربية بشأن البرنامج النووي لإيراني بأنها "إيجابية وبناءة". وفي معرض إجابته عن سؤال لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط, عما إذا كانت مسألة مفاعل آراك النووي تتصدر قائمة الصعوبات التي تواجه جولة المفاوضات الحالية, قال مان إن المفاوضات تناقش عدة مواضيع هامة تسير في نفس الوقت بشكل متزامن, في إشارة منه إلى أن مفاعل آراك هو أحد القضايا الهامة التي يتم مناقشتها خلال مرحلة المحادثات الحالية. وأضاف مان أن وزير خارجية إيران, محمد جواد ظريف, ترأس وفد بلاده في جولة المباحثات التي عقدت صباح اليوم في العاصمة فيينا مع وفد القوى الغربية الست برئاسة كاثرين آشتون, موضحا أن جولة المباحثات التالية ستقودها نائب الممثلة العليا للسياسات الخارجية, هيلجا شميت, ونائب وزير الخارجية الإيراني, عباس عراقجي. وكان مان قد عقد مؤتمرا صحفيا أوضح فيه أن محادثات هذه الجولة تدخل في تفاصيل عدد من المواضيع الهامة, موضحا أن المسائل التي يتم مناقشتها في جولة المفاوضات الحالية هي قضايا جديدة تختلف عن القضايا التي تم مناقشتها في الجولتين السابقتين, رافضا في المقابل الكشف عن طبيعة هذه المواضيع أو التأكيد على الانتهاء من القضايا التي تم مناقشتها في الجولتين السابقتين قائلا "المفاوضات مستمرة وتحقق تقدم". ونفى مان وجود أي تأثير لبيان البرلمان الأوروبي الذي صدر مؤخرا بشأن وضع حقوق الإنسان في إيران, على سير المفاوضات, كما أوضح أن البرلمان الأوروبي هو هيئة مستقلة يحق لها إصدار البيانات, لافتا إلى أن المحادثات الغربية الإيرانية تركز على الملف النووي الإيراني فقط. وفي ذات السياق توقع مان استكمال المحادثات على نحو جيد حتى يوم غد الأربعاء, لافتا أن المفاوضات تتضمن مناقشة عدد من المسارات والمحاور الهامة. جدير بالذكر أن محمد جواد ظريف شارك مساء أمس في مأدبة عشاء حضرتها مسئولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي, كاثرين آشتون, وضعا خلالها الخطوط العريضة لمحاور مفاوضات الجولة الحالية التي تستضيفها العاصمة النمساوية فيينا تحت رعاية وزارة الخارجية النمساوية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدث الرسمي باسم آشتون يصف المفاوضات بين الغرب وإيران بأنها إيجابية المتحدث الرسمي باسم آشتون يصف المفاوضات بين الغرب وإيران بأنها إيجابية



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon