توقيت القاهرة المحلي 05:35:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استمرار الحرب الكلامية بين الرئيس الأميركي والصحافي كارل برنستين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استمرار الحرب الكلامية بين الرئيس الأميركي والصحافي كارل برنستين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ مصر اليوم

تستمر الحرب الكلامية بين  الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مع كارل برنستين، الصحافي الشهير الذي كشف فضيحة ووترغيت، بسبب خلاف بشأن تقرير عن قضية مايكل كوهين، محامي الرئيس السابق.

وجاء الخلاف بينهما على خلفية تقرير تحدث فيه برنستين عن أن ترامب كان على علم باجتماع عام 2016 بين محاميه كوهين والروس، حيث وصف ترامب الصحفي برنستين، يوم الأربعاء، بأنه "قذر" و "أحمق منحط" يختلق قصصًا من وحي خياله.

ورد برنستين بتغريدة قال فيها إنه قضى حياته "يسعى إظهار الحقيقة إلى النور" و "لا يمكن للسخرية منه" أن تقلل من هذا الالتزام.

وقال ترامب عن "سي إن إن" على موقع التدوين العالمي تويتر :"سي إن إن تتمزق من الداخل"، بسبب رفض الاعتراف بأخطائها، وأضاف أن برنستين "ضحك على جميع البلاد". ليرد برنستين، وهو صحفي شهير غطى فضيحة ووترغيت خلال فترة رئاسة نيكسون، وأجبره على الاستقالة فيما بعد، قائلا إنه واثق مما كتبه.

ونقل التقرير محل الخلاف عن مصادر أن كوهين، المحامي الشخصي السابق للرئيس، كان على استعداد للإدلاء بشهادته والاعتراف بأن ترامب علم باجتماع بين ابنه دونالد ترامب جونيور والروس، في برج ترامب في يونيو/حزيران 2016، الذين قالوا إنهم يملكون أشياء مشينة عن هيلاري كلينتون.

ومازالت قضية علاقة حملة الرئيس بالروس إبان الانتخابات الأمريكية في 2016، تثير جدلًا كبيرًا في أميركا، وسط مزاعم بتدخل موسكو في سير الانتخابات لصالح ترامب ضد هيلاري. حيث كشف لاني ديفيز، محامي كوهين، يوم الاثنين، أنه كان المصدر الذي اعتمدت عليه سي إن إن وأنه تراجع منذ هذا الوقت عن تصريحه.

وساندت شبكة سي إن إن التقرير وكذلك برنستين، ونشرت تغريدة موجهة للرئيس ترامب :"لم نخطئ، سيدي الرئيس، سي إن إن لا تكذب". فيما دعا ترامب إلى طرد رئيس شبكة سي إن إن، جيف زوكر، بسبب ما قال إنها "الكراهية والانحياز الشديد" ضده.

وواصل الرئيس توجيه اللوم لوسائل الإعلام الأمريكية على تويتر، قائلا "إنهم لا يملكون سوى الكراهية والأجندة الخاصة بهم"، مضيفًا أن الإعلام مسؤول أيضا عن "الكتب المزورة". ويأتي صدام ترامب مع برنستين في الوقت الذي يستعد فيه بوب وودوارد، الصحفي الآخر الذي كشف ووترغيت لإصدار كتاب الشهر المقبل يشرح بالتفصيل الحياة داخل بيت ترامب الأبيض.

ماذا جاء في قصة سي إن إن؟

شارك برنستين في كتابة مقال من مصادر مجهولة عدة ادعت أن كوهين قال إن الرئيس كان على علم باجتماع يونيو/حزيران 2016، مع الروس. حيث اجتمع ابن ترامب ، وصهره جاريد كوشنر، ورئيس الحملة الانتخابية بول مانافورت، والمحامية الروسية ذات النفوذ ناتاليا فيسيلنتسكايا.

وذكرت سي إن إن في مقال 27 يوليو/تموز، أن ديفيز رفض التعليق، ونقلت عن مصادر متعددة مجهولة، وفي اليوم التالي، نشرت صحيفة واشنطن بوست أيضا تقارير عن هذه المزاعم وذكرت أن ديفيز كان مصدرها.

وخرج ديفيز، محامي كوهين، يوم الاثنين ليؤكد في تصريحات لموقع باز فيد أنه كان مصدر سي إن إن المجهول، وتراجع عن ادعاءاته بشأن ترامب وقال: لقد ارتكبت خطأ، مضيفًا أنه كان ينبغي أن يكون أكثر وضوحًا للصحفيين أنه لا يمكن أن يتحقق شخصيا من المعلومات التي قدمها. وقال في لقاء على سي إن إن مع المذيع أندرسون كوبر، الأسبوع الماضي :"اختلطت لدي التقارير حول القصة".

وأثارت قضية كوهين تكهنات بأنه يمكن أن يدلي بشهادته ضد ترامب في تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر، في مزاعم عن تدخل روسيا قبل عامين في الانتخابات الأمريكية. وأقر كوهين، الأسبوع الماضي، بأنه مذنب في ثماني تهم تتعلق بالتهرب من الضرائب، والاحتيال المصرفي، وجرائم تمويل الحملات الانتخابية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار الحرب الكلامية بين الرئيس الأميركي والصحافي كارل برنستين استمرار الحرب الكلامية بين الرئيس الأميركي والصحافي كارل برنستين



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الكرة يشكل لجنة ثلاثية لمتابعة شؤون اللاعبين

GMT 11:47 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة والد الفنانة سهر الصايغ

GMT 20:10 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قرارات جمهورية للرئيس السيسي

GMT 22:11 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طارق يحيى يؤكد أن مرتضى منصور شخصية طبية وودودة

GMT 11:20 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

بيومي فؤاد يصور فيلمه الجديد "بكرة" في الزمالك

GMT 15:35 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"أبل" تدرس نقل أعمالها في الصين إلى دول آسيوية

GMT 10:34 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 19-6-2019

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تسريحات شعر من وحي نادين نجيم في "خمسة ونصف"

GMT 14:30 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

50 هدفًا تفصل "ليونيل ميسي" عن عرش "بيليه"

GMT 10:11 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

الأهلي يواجه الزمالك 30 آذار في برج العرب دون جمهور

GMT 20:57 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إعدام طالب جامعي شنقًا قتل مدرسًا في محافظة البحيرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon