توقيت القاهرة المحلي 23:35:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رشيد محمد رشيد يكشف عن خطته لتحويل باب العزب إلى منطقة إبداع متكاملة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رشيد محمد رشيد يكشف عن خطته لتحويل باب العزب إلى منطقة إبداع متكاملة

رشيد محمد رشيد رجل الأعمال المصري
القاهره - مصراليوم

قال رشيد محمد رشيد، مؤسس مجموعة بدايات للاستثمار، إنه من المخطط انتهاء المجموعة من إعداد دراسة الجدوى الخاصة بتحويل منطقة باب العزب، بقلعة صلاح الدين الأيوبي، إلى أول منطقة إبداع متكاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا، خلال ستة أشهر من الآن. وأضاف رشيد،أنه سيتم الاستعانة ببيوت خبرة من الخارج للاستفادة من خبرتها في تدشين مدن مماثلة في دول البحر المتوسط، مثل فرنسا وإيطاليا.وتابع  في تصريحات خاصة ل"الشروق"، أن مشروع تطوير منطقة العزب يقدم مفهوما جديدا ومختلفا يتمثل في الاقتصاد الابداعي، والذى لا يعتمد فقط على تحقيق ربح بل عائد اقتصادى واجتماعي مختلف ينهض بالمجتمع و الاقتصاد المصرى، مضيفا أن "مصر لديها الامكانيات لانشاء منطقة كاملة وذات معايير دولية في مجال الاقتصاد الإبداعي ولذلك علينا اقتحام هذا المجال".

وكان صندوق مصر السيادي وقع خلال بداية الأسبوع الحالي، مذكرة تفاهم مع شركة بدايات مصر لدراسة تحويل منطقة باب العزب بقلعة صلاح الدين الأيوبي إلى أول منطقة إبداع متكاملة في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تهدف الدراسة لوضع المخطط العام والجدوى الاقتصادية لعرضها على المجلس الأعلى للآثار ثم اعتمادها لخلق أول منطقة إبداع متكاملة ومستدامة في الشرق الأوسط وأفريقيا في قلب القاهرة التاريخية، بما لها من عمق ثقافي كأحد أهم مواقع التراث العالمي وذلك من خلال توظيف المباني التراثية الموجودة داخل منطقة باب العزب، كعناصر جذب هامة تستضيف بداخلها المكونات الأساسية لمنطقة الإبداع من محتوى تعليمي وإبداعي وحرفي وتجاري وترفيهي وترويجي لجذب الزائرين للمنطقة من داخل مصر وخارجها وتحفيز مخرجات الاقتصاد الإبداعي في مصر وربطه بالشبكات والأسواق العالمية.

ويقول رشيد، إن هناك دولا مثل المغرب ولبنان وتركيا تمتلك ثقافة غنية مثل مصر، ولذلك «علينا جميعا التعاون من أجل اتخاذ خطوات سريعة وايجابية في مجال الاقتصاد الإبداعي». وكان صندوق مصر السيادي وقع العام الماضي مع المجلس الأعلى للآثار، عقد تطوير وتقديم وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة باب العزب الأثرية بقلعة صلاح الدين الأيوبي، على أن يتولى المجلس إدارة المنطقة الأثرية بالكامل ويتولى الصندوق تقديم وتشغيل خدمات الزائرين.وتشغل منطقة باب العزب الجزء السفلي من قلعة صلاح الدين الأيوبي المقابل لميدان الرميلة ومدرسة ومسجد السلطان حسن ومسجد الرفاعي، وكان باب العزب لمئات السنين المدخل الرئيسي للقلعة إلى أن دشن محمد علي الباب الجديد المقابل لمنطقة الحطابة حالياً. وتعمل مجموعة "بدايات للاستثمار"، في إنشاء مراكز الإبداع، ولها أنشطة في عدَّة أسواق دولية، مثل: إيطاليا، وفرنسا، وتركيا، حيث تهدف للاستثمار في الشركات المحلية العاملة في قطاع الاقتصاد الابداعي وتقدم الخبرات والمعرفة وخلق بيئة محفزة لرواد الأعمال والمبدعين التي تمكنهم من تطوير منتجاتهم وعلاماتهم التجارية لتتمكن من الوصول والمنافسة في الأسواق العالمية.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

قرار مُرتقب برفع اسم رشيد محمد رشيد من قوائم ترقب الوصول

الحكومة المصرية توافق على التصالح مع رشيد محمد رشيد وزير التجارة في عهد مبارك

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رشيد محمد رشيد يكشف عن خطته لتحويل باب العزب إلى منطقة إبداع متكاملة رشيد محمد رشيد يكشف عن خطته لتحويل باب العزب إلى منطقة إبداع متكاملة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon