توقيت القاهرة المحلي 14:59:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يأتي ذلك خلال احتفالية تكريم الحكومة الألمانية للشركة

الوزير يُشيد بدعم "هرنكنشت" في تنفيذ 5 أنفاق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوزير يُشيد بدعم هرنكنشت في تنفيذ 5 أنفاق

وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
القاهرة-مصراليوم

شارك وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اليوم في احتفالية تكريم الحكومة الألمانية لشركة هيرنكنشت بمصنعها بمدينة شفاناو، وذلك بمشاركة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

قال وزير النقل خلال الاحتفالية: إنه لشرف لي أن أحضر اليوم لإلقاء كلمة مصر و تقديم خالص الشكر والتقدير للسيدة المستشارة أنجيلا ميركل والحكومة الألمانية والشعب الألماني على دعمهم المستمر للحكومة المصرية والشعب المصري.

ووجه الشكر للدكتور مارتن هرنكنشت رئيس مجلس إدارة شركة هرنكنشت على دعوته الكريمة لزيارة مصانع الشركة وحضور هذه الاحتفالية الكبرى بمناسبة تكريم الحكومة الألمانية للشركة على إنتاجها المتميز من ماكينات حفر الأنفاق وعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال على مستوي العالم.

وأشار الوزير إلي تقدير الحكومة المصرية البالغ للدعم الفني الذي قدمته شركة هرنكنشت للحكومة المصرية في تنفيذ مشروع إنشاء عدد خمسة أنفاق أسفل قناة السويس جنوب مدينة بورسعيد وشمال مدينة الإسماعيلية وشمال مدينة السويس.

وقدمت الشركة كافة الاستشارات الفنية المطلوبة لتنفيذ أعمال حفر المائة متر الأولي بالمشروع واستمرت في تقديم دعمها الفني حتى الانتهاء من تنفيذ المشروع بأكمله كما قامت الشركة بتدريب 40 مهندساً وفنياً مصرياً على أسلوب تجميع وتركيب الماكينات وتشغيلها وتنفيذ أعمال الحفر والتبطين.

وأوضح وزير النقل أنه نتيجة للتعاون المشترك والدعم الفني والتدريب الذي قدمته شركة هرنكنشت بالإضافة إلى المكاتب الاستشارية العالمية ومنها مكتب (CDM Smith) الألماني فقد تمت جميع الأعمال من خلال الشركات والأيدي العاملة المصرية في زمن قياسي وبأحدث المعايير والمواصفات الدولية في مجال الأنفاق ، حيث تم ربط مناطق التنمية في شرق بورسعيد والإسماعيلية والسويس بباقي محافظات مصر.

وأضاف الوزير إنه استكمالاً لقصة النجاح والتعاون المشترك فقد تم التعاقد مع الشركة على توريد عدد 4 ماكينات جديدة لاستخدامها في تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى حيث يتم تنفيذ الأعمال بالشركات المصرية وبأيد مصرية أيضاً لأول مرة في مشروعات مترو الأنفاق.

وأعرب الوزير عن ثقته في استمرار الدعم الفني المقدم من شركة هرنكنشت في مجال إدارة وتشغيل مشروعات ماكينات حفر الأنفاق لضمان نجاح هذا المشروع الكبير، حيث تحرص الحكومة المصرية علي الاستفادة من النجاح التقني للدولة الألمانية في كافة المجالات المتخصصة واستكمالاً لما سبق من تعاون في مجال تأهيل الكوادر من خلال برنامج " مبارك – كول " وعلى نهجه وتطلع الجانب المصري إلى تبن المستشارة أنجيلا ميركل شخصيا والحكومة الألمانية دعم مشروع تطوير معهد وردان للسكك الحديدية لتأهيل وتدريب الكوادر على الأساليب الحديثة والمتطورة في مجالات إنشاء البنية الأساسية وإدارة وتشغيل السكك الحديدية ومترو الأنفاق بمناهج ألمانية وتحت إشراف ألماني بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة مع إمكانية الاستفادة بهذه العناصر للعمل في الشركات الألمانية.

واختتم وزير النقل كلمته معبرا عن شكره لألمانيا حكومة وشعباً ومشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربط جمهورية ألمانيا الاتحادية بجمهورية مصر العربية علي مستوي قيادتي وحكومتين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين , وذلك في هذه المرحلة الهامة التي تجتازها مصر للاستفادة من الخبرات الالمانيا في مختلف المجالات حيث تتبني مصر خطة تنمية طموحة ويتم تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى التي تلبي طموحات الشعب المصري في الانطلاق إلي أفاق جديدة من التطور والنمو .

وقال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزيران المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل قدمت الشكر لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي على حضور الاحتفال وقالت انها سعيدة بإنجاز المصريين لمشروعات الإنفاق بهذه السرعة ووجهت بتدريب عدد ١٦٠ مصري في شركة هرنكنشت وتسهيل إجراءات حصول المصريين عموما على تأشيرات عمل في المانيا كما وجهت بإنشاء مركز خدمة وصيانة لماكينات حفر الإنفاق في مصر لخدمة مصر وأفريقيا والشرق الأوسط وتنفيذا لذلك سيحضر المدير التنفيذي للشركة لمصر في الأسبوع الأول من نوفمبر لوضع هذه التوجيهات موضع التنفيذ.

قد يهمك أيضا:

سعفان يعلن الكشف الطبي على 1075 عاملًا غير منتظمًا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزير يُشيد بدعم هرنكنشت في تنفيذ 5 أنفاق الوزير يُشيد بدعم هرنكنشت في تنفيذ 5 أنفاق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
  مصر اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon