توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إجتماع بالجامعة العربية لمناقشة التصدي لظاهرة إزدراء الأديان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إجتماع بالجامعة العربية لمناقشة التصدي لظاهرة إزدراء الأديان

القاهره - قنا

تعقد الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع التنسيقي الأول للمنظمات والمؤسسات المعنية بمكافحة ازدراء الأديان والتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا، بمشاركة وفود من كل منظمة التعاون الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو)، بالإضافة إلى مشاركة مسؤولين من كل من مؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية. وأكدت السفيرة سامية بيبرس مديرة إدارة الثقافة وحوار الحضارات بالجامعة العربية أهمية هذا الاجتماع، لافتة إلى أنه يأتي في إطار الجهود الدولية والإقليمية المبذولة لمكافحة ازدراء الأديان بشكل عام والدين الإسلامي الحنيف بشكل خاص والتصدي لظاهرة تطاول بعض وسائل الإعلام الغربية على الرموز والمقدسات الإسلامية. وأوضحت في بيان صحفي أصدرته الجامعة العربية اليوم أن الاجتماع يستهدف بالأساس بحث ومناقشة كافة التدابير اللازمة لمواجهة ظاهرة الإساءة إلى الأديان السماوية والتطاول عليها وتدنيس الكتب السماوية والاستهزاء بالرموز الدينية بما في ذلك الرسل والأنبياء، وبصفة خاصة ما يتعرض له الدين الإسلامي الحنيف ورموزه من إساءات، الأمر الذي أدى إلى تنامي النزعة العنصرية ضد الإسلام والمسلمين . وأعربت السفيرة سامية بيبرس عن رفضها واستنكارها الشديدين لما لوحظ في الآونة الأخيرة من تطاول بعض وسائل الإعلام الغربية على المقدسات الإسلامية إلى الحد الذي تم فيه إحراق نسخ من القرآن الكريم على يد أحد القساوسة المغالين في ولاية فلوريدا الأمريكية، ونشر صور ورسوم كاريكاتيرية مسيئة إلى الدين الإسلامي الحنيف وإلى رسوله الكريم (صلى الله عليه وسلم)، هذا فضلاً عن الفيلم الأخير المسيء إلى النبي الكريم، مؤكدة في هذا الشأن أن مثل هذه الإساءات والأفعال السلبية تتنافي مع القيم والمبادئ التي تضمنتها المواثيق الإقليمية والدولية في مجال حقوق الإنسان وخاصة ميثاق الأمم المتحدة . وأوضحت أن هذا الاجتماع التنسيقي سيتناول العديد من البرامج والأنشطة المشتركة في مجال مكافحة ازدراء الأديان والتي يمكن للجامعة العربية أن تتعاون فيها مع بقية المنظمات الإقليمية المشاركة في الاجتماع، مؤكدة أن هذا الموضوع يقع ضمن أولويات جامعة الدول العربية. ولفتت إلى ما شرعت فيه الجامعة مؤخراً من حيث إعدادها مشروع قانون عربي استرشادي لمنع ازدراء الأديان، حيث  أشارت إلى قيام مجلس وزراء العدل العرب في دورته الثامنة والعشرين المنعقدة بتاريخ 26 نوفمبر 2012 بإصدار قرار بتشكيل لجنة من ممثلي وزارات العدل في البلدان العربية، ويناط بهذه اللجنة إعداد مشروع القانون العربي الاسترشادي لمنع ازدراء الأديان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجتماع بالجامعة العربية لمناقشة التصدي لظاهرة إزدراء الأديان إجتماع بالجامعة العربية لمناقشة التصدي لظاهرة إزدراء الأديان



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon