توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأهالي يودعون جثامين ضحايا انفجار بيروت إلى مثواهم الأخير في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهالي يودعون جثامين ضحايا انفجار بيروت إلى مثواهم الأخير في مصر

الأهالي يودعون جثامين ضحايا انفجار بيروت
القاهرة-مصر اليوم

ويؤدون صلاة الجنازة عليهم بالمقابر بحضور الآلاف من أبناء سمنود.. وأسر الشهداء تفاصيل الساعات الأخيرة للضحايا.. فيديوتجمع المئات من أهالى قرية بنا أبو صير التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية داخل عزبة المنشاوى، انتظارا لوصول جثامين 3 من أبناء القرية ممن لقوا مصرعهم فى حادث تفجير مرفأ بيروت، وخرجت القرية عن بكرة أبيها لاستقبال الجثامين، واتشحت القرية بالسواد حزنا على فراق أبنائها، وأعلن الأهالى حالة الحداد التام حزنا على فراق الضحايا.

وتجمع الأهالى أمام المسجد، لحين وصول الجثامين، وأداء صلاة الجنازة عليهم، وسط إجراءات احترازية، التزم بها الأهالى، حفاظاً على سلامتهم. التقت أسرة أحد ضحايا تفجير مرفأ بيروت فى لبنان، حيث نعت سفارة مصر فى لبنان المواطن المصرى رشدى رشدى الجمل، من مركز سمنود محافظة الغربية، والذى كان مفقودا إثر تفجير مرفأ بيروت، وتلقت السفارة المصرية نبأ وفاته جراء الانفجار، الذى وقع أمس فى بيروت، وأعربت السفارة عن خالص تعازيها لأسرته وذويه، وجارٍ اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الجثمان إلى أرض الوطن.

وقال شقيق الفقيد رشدى رشدى الجمال، إنه علم بالحادث من التليفزيون مضيفا أنه يعرف مقر عمل أخيه بالقرب من المرفأ لظروف بسوبر ماركت، وهو شقيقه الأصغر فحاول الاتصال به أكثر من مرة ولكنه لم يصل إليه، حتى عثر عليه شقيقه فايز داخل إحدى المستشفيات، وناشد وزارة الخارجية والسفارة المصرية بعودة جثامين المتوفيين من أبناء الغربية لمسقط رأسهم فى أسرع وقت ممكن.

"عمر" أحد أصدقاء المتوفى الذى كان يعمل معه فى لبنان، قال إن صديقة رشدى كان من أطيب الشخصيات والجميع يحبه وآخر مرة تواصل معه فى العيد، وطلب منه أكثر من مرة العودة لمصر للظروف الحالية وضيق الحال مؤخرًا فى لبنان.وسادت حالة من الحزن والأسى داخل منزل أسرة الشهيد إبراهيم عبد المحسن القفاص، حيث قال والده الحاج عبد المحسن السيد القفاص، أنه لم يصدق حتى الآن ما حدث لابنه وكيف راح منه فى غمضة عين جراء هذا الحادث الأليم، داعيًا الله أن يتقبله من الشهداء لأنه كان مسافرًا للبحث عن الرزق وأكل العيش.

وقال عبد المحسن السيد القفاص والد شهيد حادث مرفأ لبنان لـ"اليوم السابع": "ابنى راح منى والحادثة وجعتنى قوى وجعتنى قوى، هو كان يخطط لخطوبة إحدى بنات عائلته لدى عودته واستقراره فى مصر من جديد لبناء منزله الجديد خلال الفترة المقبلة".فيما قال عم الشهيد الحادث محمد السيد القفاص: "كان شاب ومؤدب ودمه خفيف وجميع أصدقاؤه يحبونه ويحبون روحه الجميلة".

وقالت شقيقة شهيد حادث لبنان وهى غارقة فى الدموع والبكاء: "كان دائمًا يسأل عنى وعن أولادى وبنتى المريضة بالكلى، وهاتفنى فى العيد منذ أيام وأرسل لى صور ملابس لأطفالى اشتراها للفرحة معهم بها ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته يا رب".وأضاف عم الشهيد إبراهيم عبد المحسن، أن ابن شقيقه كان عمره 24 سنة وسافر لبنان لأجل لقمة العيش.أما الشهيد الثالث فى حادث مرفأ لبنان فهو على إسماعيل السيد شحاته من قرية بنا أبوصير بمركز سمنود، وقد أعلنت السفارة المصرية اللبنانية عن العثور على جثمانه فى أحد المستشفيات عقب وفاته جراء الحادث.

قد يهمك أيضا : 

قِصَّة البطلة اللبنانية التي حمت أطفال الناس في أفظع "لحظات التفجير"

مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهالي يودعون جثامين ضحايا انفجار بيروت إلى مثواهم الأخير في مصر الأهالي يودعون جثامين ضحايا انفجار بيروت إلى مثواهم الأخير في مصر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon