توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة والهيئة العربية للمسرح في الإمارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة والهيئة العربية للمسرح في الإمارات

وزارة الثقافة
رام الله-مصر اليوم

وقعت وزارة الثقافة ممثلة بوكيلها عبد الناصر صالح نيابة عن الوزير إيهاب بسيسو، في مقر الوزارة اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع الهيئة العربية للمسرح في دولة الإمارات العربية المتحدة ويمثلها الفنان غنام غنام نيابة عن الأمين العام للهيئة إسماعيل عبد الله بعنوان "من أجل مسرح عربي جديد ومتجدد".

وجاء في مذكرة التفاهم إنه انسجاماً مع التوجهات المشتركة التي تجمع الطرفين في خدمة الثقافة العربية عامة، والمسرح في الوطن العربي خاصة، ومع الاستراتيجية العربية للتنمية المسرحية التي أقرها وزراء الثقافة العرب خلال اجتماعهم في الرياض في شهر كانون الثاني من العام 2015، تأتي مذكرة التفاهم هذه للتأكيد على الدور التنويري الذي تلعبه وزارة الثقافة الفلسطينية على الصعيد الوطني والقومي، على الرغم من الظروف التي تعيشها وتواجهها فلسطين أرضاً وشعباً، وكذلك دورها في الحفاظ على حق الفلسطيني في الدفاع عن هويته الثقافية، وتطويرها، فيما تلعب الهيئة العربية للمسرح، ومنذ نشأتها دوراً فاعلاً في توثيق المسرح العربي وتمتين صلاته وتقريب المسافات بين الأشقاء العرب.

ووفق المذكرة، يسعى الطرفان إلى إرساء التعاون المشترك عبر برنامج عمل يقوم على مساهمة الطرفين في إيجاد صيغ التعاون والعمل الكفيلة بتفعيل توثيق المسرح  بكافة الوسائل على الصعيد الفلسطيني والعربي من خلال مساهمة كل طرف بإمكاناته وخبراته، إضافة إلى تبادل الخبرات والعمل ضمن مشاريع متفق عليها بمقترحات متبادلة، والتعاون أيضاً في إقامة الملتقيات والندوات والمؤتمرات الفكرية والفنية التي تخدم المسرح وترفع من ثقافة الاهتمام به على المستوى العربي.

كما تم التوافق، وفق مذكرة التفاهم، على التعاون بين الجانبين بخصوص تنظيم العروض المسرحية ونشرها وإيجاد سبل تبادلها من خلال المهرجانات أو عبر تنظيم برامج خاصة لهذه العروض، ما يوفر فرصة كبيرة للتأثير والتأثر سعياً لتطوير العملية المسرحية ومواكبة الجديد فيها، كما تتعاون كل من الوزارة والهيئة العربية للمسرح في تنمية فعالية المهرجانات المسرحية، وتوفير فرص التنمية البشرية والتدريب والتأهيل فيما يخص المسرح والمسرحيين، مع العلم أنه ينبثق عن مذكرة التفاهم هذه اتفاقيات فرعية لمشاريع التعاون التي يتم الاتفاق عليها.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم عن وزارة الثقافة بالإضافة إلى الوكيل عبد الناصر صالح، القائم بأعمال مدير عام الفنون في الوزارة محمد صالح، ومدير دائرة المسرح مأمون الشيخ، إضافة إلى نخبة من الفنانين ومؤسسي ومدراء الفرق المسرحية الفلسطينية، من بينهم: الفنان فتحي عبد الرحمن، والفنان إيهاب زاهدة، والفنان أحمد أبو سلعوم، والفنان حسام أبو عيشة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة والهيئة العربية للمسرح في الإمارات مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة والهيئة العربية للمسرح في الإمارات



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon