توقيت القاهرة المحلي 09:58:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كريم يعرب عن تفاؤله بحل الخلافات مع حكومة بغداد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كريم يعرب عن تفاؤله بحل الخلافات مع حكومة بغداد

محافظ كركوك نجم الدين كريم
بغداد ـ مصر اليوم

أعرب نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد ومحافظ كركوك نجم الدين كريم عن تفاؤلهما بحل الخلافات والقضايا العـالقة مع الحكومة المركزية في بغداد.. وأكدا أهمية حل مشكلات كركوك ، ونوها باستجابة الحكومة العراقية لمطالب أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء شيخ محمد في بغداد اليوم/الخميس/ مع نجم الدين كريم، الذي أشاد بنتائج لقائه مع رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي وتعاونه في تقـديم الدعم اللازم لمدينة كركوك وإنهاء الخلافات التي حدثت سابقا ، كما التقي وزراء النفـط عادل عبد المهدي والمالية هوشيار زيباري والداخلية محمد سالم الغبان والكهرباء قاسم الفهداوي، والذين أبدوا استعدادهم لمساعدة المحافظة في تقديم الخدمات الأمنية والإدارية والاحتياجات الأسـاسية لأبناء المحافظة من كافة المكونات ترسيخا لحالة التعـايش السلمي.

وأعرب شيخ محمد عن أمله في استمرار الاستقرار الأمني بكركوك، وحيا بطولات وصمود قـوات البيشمركة والأجهزة الأمنية في صد هجمات الإرهابين بكركوك ، داعيا إلى تلبية احتياجات البيشمركة في هذه المرحلة لمواصلة القـتال ضد تنظيم(داعش)الإرهابي وتأمين حياة المواطنين وحمايتهم.

وكان رئيس الوزراء العراقي التقي بحضور وزير الداخلية محمد الغبان محافظ كركوك، وجرى خلال اللقاء الاتفاق على ترشيح قائد شرطة جديد لمحافظة كركوك وفق السياقات القانونية وأن تمارس الأجهزة الأمنية في المحافظة واجباتها حسب الصلاحيات والمهام المنوطة بها سواءً كانت محلية أو اتحادية وأيضا إعادة تنظيم ودراسة التوازن وتوزيع المناصب في الأجهزة الأمنية للمحافظة.

كما تم الاتفاق على إن تكون إدارة الأمن وفق آلية مشتركة تضبط عمل الأجهزة الأمنية المتنوعة المتواجدة في المحافظة من أجل الحد من الخروقات الأمنية بما يضمن السلم الأهلي والتعايش والوئام بين مختلف مكونات المحافظة.

يذكر أن محافظ كركوك طالب الحكومة الاتحادية العراقية يوم/الاثنين/ الماضي بصرف موازنة المحافظة ونقل صلاحيات الوزارات إلى الحكومة المحلية.. بينما دعا رئيس بعثة الأمم المتحدة بالعراق يان كوبيش - في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كركوك - إلى صرف مستحقات المحافظة المالية ومنحها الصلاحيات القانونية.

كما أن محافظ كركوك كان قد اتهم في نوفمبر الماضي وزير الداخلية العراق بإيقاف صرف رواتب عشرة آلاف و300 منتسب بالشرطة، ووصف القرار بأنه "عقوبة جماعية" لجميع مكونات المحافظة، بينما أرجعت وزارة الداخلية، إيقاف صرف رواتب شرطة كركوك إلى مسألة إدارية ، داعية قائد شرطة المحافظة المقال اللواء جمال طاهر إلى "الامتثال" لقرار الوزارة وتنفيذ أمر إقالته من منصبه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كريم يعرب عن تفاؤله بحل الخلافات مع حكومة بغداد كريم يعرب عن تفاؤله بحل الخلافات مع حكومة بغداد



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:22 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة يرفض دفع مستحقات فتح الله المتأخرة

GMT 06:38 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

انجي المقدم تكشف أحداث دورها في مسلسل "سقوط حر"

GMT 09:27 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

تونس تسترد قطعا أثرية نقدية من النرويج

GMT 01:00 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

441 مليون دولار صادرات بترولية مصرية مطلع 2021

GMT 04:02 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon