توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكدت لـ "مصر اليوم" أنها أطلقت أكاديمية لصقل المواهب الشابة

هبة إدريس تكشف بداياتها مع تصميم الأزياء ودور والدتها في عشقه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هبة إدريس تكشف بداياتها مع تصميم الأزياء ودور والدتها في عشقه

مصممة الأزياء هبة إدريس
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الأزياء هبة إدريس المحطات الأبرز في مشوارها مع تصميم الأزياء، والعلامات المؤثرة فيه، وأسباب نجاحها ومصدر إلهامها فيه، مُشددة على أن والدتها هي سبب عشقها لتصميم الأزياء.

وقالت هبة إدريس في حديث خاص إلى موقع "مصر اليوم"، "أنها مصممة أزياء أردنية المنشأ ولكنها عاشت في مصر لتُصمِّم أزياء مصرية بروح مختلفة ومتميزة".

وكشفت هبة عن بدايتها وقالت "عندما كنت صغيرة وكانت أمي تحدثني دومًا أنني أمسكت القلم ورسمت قبل أن انطق، كنت أحب الرسم فقط وكانت تجاورني أمي دومًا ترسم فساتين تشبه أزياء ليلى مراد وصباح، شيئا فشيئا أصبحت ارسم الفساتين بنفسي ولا أجد صعوبة في ذلك، وفي سن التاسعة أصبحت أخرجها للواقع أي أنفذ أزياءا في مخيلتي وبشكل جيد، وبدأت أبيع التصاميم لصديقاتي في المدرسة وأنصحهن بارتداء المناسب لهن وفي سن العشرين قررت ان اعمل في هذا المجال توجهت الي أماكن عدة ولم اجد نفسي فيها حتي استكملت دراستي في الفنون الجميلة وتصميم الازياء وهذا إبان إقامتي في مصر والتي سكنتها في سن ١٧ ،ودخلت من خلالها عالم تصميم الازياء والموضة عام 2002.

وقالت بشأن تأثير جذورها الأردنية على تصميماتها "أصلي الشامي منحني إلهاما لا يتوقف فيما يختص بأزياء المرأة الانيقة والمحتشمة، والبيئة المصرية الهمتني تصميم الملابس ذات جاذبية خلَّاقة، فالمرأة المصرية عموما امرأة غير تقليدية قوية جميلة وجذابة بشكل مخيف ،هذه المراة الي في مخيلتي".

وتتابع "اهتم بملابس النهار وأفضلها؛ مريحة ولا تخلو من الأنوثة والأناقة بألوان مبهرة مهما اختلفت الدرجة علاوة علي تركيبات الالوان الصعبة والغريبة للعين كذلك اهتم بأن تكون مريحة شكلا وموضوعا من خلال خطوات التنفيذ والتي اباشرها بنفسي فكم الجاكيت مثلا للمديرة يختلف عن مساعدتها او موظفيها كذلك الفساتين السوارية غالبا ما يغلب عليها الطابع الهادي الغير متكلف بالوان غامقة".

وأطلقت مصممة الأزياء الأردنية المعروفة، هبة ادريس، أكاديمية لتعليم فنون الأزياء كمحاولة لصقل المواهب ودعم المبتدئين فى هذا المجال بمزيد من الدراسة والخبرات اللازمة لسوق العمل من خلال مجموعة من الدورات التدريبية والتعليمية من قبل المتخصصين فى هذا المجال.

وتقوم الأكاديمية على مجموعة من الدورات التى تستمر لمدة شهرين بمعدل حصتين فى الأسبوع سيتم خلالها تدريس تصميم الأزياء للمبتدئين والمحترفين وتنفيذ الأزياء بما تشمله من عمل الباترون والقص والخياطة و الفينيش أو التقفيل النهائى للقطعة، بالإضافة إلى عدة محاضرات فى فن الأستايلينج وإخفاء عيوب الجسم، إلى جانب محاضرات عن تاريخ الأزياء بشكل عام والتى تحاضرها هبة ادريس شخصيًا.

وأضافت هبة أن ما يميز هذه الدورات هو ـن أول طالب متفوق بالأكاديمية سيحصل على فرصة التدريب فى الاتيليه الخاص لمدة شهر مجاناً تحت إشرافها.

وشاركت هبة فى مهرجان الـwedding fair لمستلزمات الزفاف للمقبلين على الزواج، حيث عرضت أحدث مجموعاتها لهذا الموسم خلال عرض أزياء يقام على هامش المهرجان .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة إدريس تكشف بداياتها مع تصميم الأزياء ودور والدتها في عشقه هبة إدريس تكشف بداياتها مع تصميم الأزياء ودور والدتها في عشقه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon