توقيت القاهرة المحلي 00:11:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد أن النادي الأهلي المصري هو "مصدر شغفه"

محمد سراج الدين يكشف مميزات الدراسة في جامعة ريال مدريد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد سراج الدين يكشف مميزات الدراسة في جامعة ريال مدريد

محمد سراج الدين
القاهرة – خالد الإتربي

أجرى محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، حوارًا مطولًا مع موقع جامعة ريال مدريد الالكتروني، للحديث عن تجربته الحالية، وما حققه من استفادة من خلال دراسته في الجامعة، وبخاصة أنه تولى منصب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي

وقال سراج "لقد عملنا، منذ ما يقرب من 6 أشهر الآن، على ثلاثة قطاعات مختلفة، واحد متعلق بنطاق الرياضة حيث لدينا 14 لعبة رياضية أخرى بجانب كرة القدم تتنوع بين كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والكاراتيه والتنس والسباحة، وهناك مجال آخر لعملنا يتعلق بإدارة وتخطيط قطاع الخدمات والعمليات لأعضاء النادي، الذين يصلوا تقريبا إلى 160 ألف في ثلاثة فروع النادي الاجتماعي الرياضة المختلفة"، وأضاف "في مسألة إدارة المرافق وأي أعمال البناء المقبل، على سبيل المثال، نحن نخطط لتنفيذ فرعا للنادي الرياضي الرابع ومشروعنا الضخم في المستقبل، مدينة رياضية ضخمة بما في ذلك الملعب الذي سيكون من المستهدف أن يكون أحد أفضل الملاعب العشرة في العالم".

وبشأن عمله مدرسًا في الجامعة الأميركية في القاهرة قال "بدأت العمل هناك في عام 2012 عندما خططت لبدء دراسات الماجستير في العلوم في الهندسة الإنشائية، أحب التدريس وأحب أن أشارك معرفتي مع الآخرين، أنا متخصص في تدريس إدارة المشاريع وتخطيط وجدولة مشاريع البناء، وأدرس دورات بريمافيرا، وبرنامج حاسوبي يهتم بحساب الجدول الزمني والتكاليف المدرجة في الميزانية لمشاريع البناء".

وتحدث سراج عن ارتباطه بالنادي الأهلي فقال "إنه مثل مصدر شغفي الكبير والسعادة، أنا مدمن حب النادي التاريخي ولأكون صادقًا، فهذا يعني أكثر من ناد لي، وهذا يعني التاريخ والفخر والسعادة"،على الرغم من أنه يحب ريال مدريد أيضا، فقد حاول دائما أن يضيف قيمة لنفسه ولإجراء المزيد من الدراسات واكتساب بعض الخبرات العملية الرياضية. هذا هو السبب في أنه كان جزءا من LOC من FIIBA U19 في مصر في العام الماضي، والتي أضافت الكثير لخبراته العملية.

وكشف سراج سبب اختياره مدرسة ريال مدريد للدراسات العليا على وجه التحديد، فقال "لديها سمعة عالية جدا بين العديد من الناس في جميع أنحاء العالم الذين أنهوا البرنامج من قبل، وكذلك ريال مدريد هو واحد من النوادي المفضلة في جميع أنحاء العالم، إلى جانب مدريد هي مدينتي المفضلة على الإطلاق، فأشعر بالوطن هناك".

تابع " لقد عملت صداقات جيدة جدًا من جميع أنحاء العالم إسبانيا، بولندا، كولومبيا، المكسيك، الإكوادور، البرازيل، الأردن، بالإضافة إلى ذلك، لقد تعلمت الكثير من أساتذتي هناك، أنا أفتقد الكثير من المؤتمرات والرحلات مثل رحلة الشبكة، التي كانت مفيدة للغاية بالنسبة لي والأسبوع الأبيض، الذي كان فرصة كبيرة لتوضيح معرفتي ولجنة صحية لتبادل الخبرات مع الثقافات والمتحدثين الآخرين في جميع أنحاء العالم".

بعد تخرجه لمدة عامين، كان سراج متحدثًا في حدث الأسبوع الماضي "كرة القدم في صناعة عالمية دور الدوريات"، وهو لا يزال على اتصال مع زملائه السابقين وأساتذته، فيقول "بيدرو دياز هو واحد من أساتذتي المفضلين وأكثرهم تأثيرًا عليّ بشكل إيجابي وألهمني. كان موضوع الرسالة يتعلق بموضوع برنامج تعليمي رياضي، وجاءت الفكرة من مساره ريادة الأعمال"

سراج الدين يعتبر أن جامعة ريال مدريد أثّرت كثيرا فيه قائلا "لقد أضافت إليّ الكثير من حيث المعرفة والخبرات والعلاقات، كانت المشاركة في الأحداث الكبرى والمؤتمرات من خلال المدرسة هي الجزء الحيوي الذي لا يمكنني نسيانه، خاصة عندما دعمتني المدرسة برسالة لحضور قمة أعمال الملعب في مدريد في يونيو/حزيران 2016. كانت مشاركتي الأولى هناك واستفدت الكثير من خلال المساهمة مع المتحدثين الاحترافيين وعلى اتصال مع أكبر شركات البناء والهندسة المعمارية في هذا المجال. لقد ساهم في تشكيل حلمي لمصلحة نادي الأهلي.

ووجّه عضو مجلس إدارة النادي الأهلي رسالة إلى الطلاب الحاليين فقال "أريد أن أخبرهم أنك في المكان الصحيح، لذلك حاول أن تحصل على الفائدة وأن تستمتع بها بقدر ما تستطيع، وكن بالقرب من زملائك وأساتذتك، وتكوين صداقات و لا تفوّت الأحداث والمؤتمرات والرحلات، بل ستضيفها لك وستطور شخصيتك وعقليتك أكثر مما تتخيله، لذا حاول ألا تفوت مثل هذه الأحداث. لم يتم اكتساب نجاحك عن طريق الامتحانات أو أوقات المشروعات وأعلى الدرجات، ويتم تحقيق نجاحك من خلال تعلم تجربة جديدة من جديد كل يوم من زميل أو صديق أو أستاذ. ضع خطة لنفسك وجهد أقصى جهودك للوصول إليه، ولديك ثقة في نفسك، وسوف تجد أشخاصًا يساعدونك ويساندونك، وسيحاول الآخرون دفعك لأسفل، ولا تركز عليهم. استمر في التحرك بنوايا جيدة ومجتهدة وستحقق هدفك في النهاية بالتأكيد ".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد سراج الدين يكشف مميزات الدراسة في جامعة ريال مدريد محمد سراج الدين يكشف مميزات الدراسة في جامعة ريال مدريد



GMT 16:42 2021 السبت ,12 حزيران / يونيو

فساتين صيفية بتصميمات مُريحة من وحي النجمات
  مصر اليوم - فساتين صيفية بتصميمات مُريحة من وحي النجمات

GMT 16:46 2021 السبت ,12 حزيران / يونيو

ديكورات فخمة مقبولة التكاليف لمنزل عصري متجدد
  مصر اليوم - ديكورات فخمة مقبولة التكاليف لمنزل عصري متجدد

GMT 02:21 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

طرق استخدام الأرابيسك في ديكور المنزل
  مصر اليوم - طرق استخدام الأرابيسك في ديكور المنزل

GMT 12:54 2021 الأحد ,30 أيار / مايو

جوجل فوتوز تنهي عصر التخزين المجاني

GMT 06:02 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

جوجل كروم يتخطى 3 مليارات مستخدم

GMT 14:08 2021 الثلاثاء ,25 أيار / مايو

بن شرقي يسعي لتحطيم رقم أزارو في الدوري المصري

GMT 01:14 2021 الخميس ,27 أيار / مايو

زين الدين زيدان يقرر الرحيل عن ريال مدريد
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon