توقيت القاهرة المحلي 02:12:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إتيكيت الزيارات المنزلية للمرة الأولى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إتيكيت الزيارات المنزلية للمرة الأولى

إتيكيت الزيارات المنزلية
القاهرة ـ مصر اليوم

بعد سنتين من الإغلاق التام وعدم السماح لتجمعات وزيارة الأصدقاء والعائلة، نسينا كيف نتصرف خارج منزلنا، لكن هناك إتيكيت الزيارات المنزلية والذي يحتوي على بعض الآداب والسلوك المنزلية الأساسية التي غالبًا ما يتم تجاهلها، هل تريد أن تتأكد من أنك لا تشعر بعدم الاحترام في المرة القادمة التي تزور فيها أحبائك، يمكنك التعرف على كيفية تجنب الأخطاء عند الزيارات المنزلية لأصدقائك.
سلوك وآداب الزيارات المنزلية
تجنب طلب رمز WiFi على الفور

على الرغم من أن معظمنا غالبًا ما يكون ملتصقًا بهواتفنا المحمولة، إلا أنه من الوقاحة الغوص مباشرة في رمز WiFi عند زيارة صديق أو أحد أفراد العائلة. حتى إذا كنت تزور صديقًا مقربًا، فمن المهذب الانتظار قليلاً قبل إخراج هاتفك ومحاولة الاتصال بشبكة WiFi.
خلع الحذاء عند دخول المنزل

تختلف آراء الأسر المختلفة عن الأحذية في المنزل، لذا من الأفضل دائمًا التأكد من أنك في نفس الصفحة. بمجرد وصولك إلى المدخل ، من الجيد خلع حذائك قبل السير في المنزل، أو تحقق مع صاحب المنزل لمعرفة ما إذا كان يفضل أن تفعل ذلك قبل الذهاب إلى أبعد من ذلك.
بعد الشاشات عن مائدة العشاء

بعد أن يبذل يضيفوك جهدًا لتقديم وجبة لذيذة، يمكن اعتبار إخراج هاتفك في أوقات الوجبات بمثابة لفتة وقحة. أخذ استراحة من الشاشة ، حتى لو كنت على مائدة العشاء، هو آداب مهذبة. كما تتيح لك الاستمتاع بوقت غير منقطع مع أحبائك وأصدقائك أثناء تناول وجبة مطبوخة في المنزل.
عدم دخول غرف النوم بدون إذن

تعد غرفة النوم واحدة من أكثر المناطق الشخصية والخاصة في منازلنا، ولهذا السبب يجب أن تظل بعيدًا عنها ما لم تتم دعوتك. يتضمن التمسك بالمناطق العامة مثل غرفة المعيشة والمطبخ والحمامات عدم القيام بذلك. تخاطر بتجاوز العلامة وجعل مضيفك يشعر بعدم الارتياح.
تجنب إغراء فتح الثلاجة

من باب المجاملة العامة الابتعاد عن الثلاجة وخزائن المطبخ الخاصة بـ مضيفك، بدلاً من طلب الإذن منهم إذا كنت ترغب في تناول أي طعام أو شراب، بدلاً من مساعدة نفسك. يشعر العديد من مالكي المنازل بعدم الارتياح إذا لاحظوا أن ضيوفهم يتطفلون، لذلك ما لم يكن لديك الضوء الأخضر للقيام بذلك، تجنب التوجه إلى خزائن المطبخ أو الثلاجة دون أن تسأل أولاً.
عدم الحضور حفل العشاء خالي الوفاض

سواء كنت تحضر عشاءًا عائليًا أو وجبة مع زملاء العمل أو لم شمل مع الأصدقاء، فإن إظهار تقديرك تجاه المضيف يعتبر آدابًا جيدة. ليس من الضروري أن تكون هدية كبيرة أو باهظة الثمن ، ولكن لفتة بسيطة للقول شكرًا لك على الاستضافة يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً. تشمل الهدايا الشائعة أو باقة زهور أو علبة شوكولاتة.
الانتظار حتى يتم تقديم الطعام

مساعدة نفسك في تناول الطعام في منزل شخص آخر يمكن أن يساء تفسيرها على أنها سلوكيات سيئةـ خاصة إذا لم تكن قريبًا بشكل خاص من صاحب المنزل. من الجيد دائمًا التحقق مرة أخرى قبل أن تبدأ في تناول الطعام. انتظر تقديم الطعام أو اسأل عما إذا كنت على ما يرام لتناول أي طعام قد يكون في متناول اليد ويتم استبعاده.
تقدير وتقبل الطعام الذي يقدم لك

وبينما نتحدث عن موضوع الطعام، إذا كان المضيف قد بذل الوقت والجهد لإعداد الطعام والشراب لضيوفه، فيمكن اعتبار ذلك وقحًا إذا رفضته تمامًا. على الرغم من أن هذا سيختلف من شخص لآخر، فمن المهذب الانضمام إلى أصحاب المنازل للاستمتاع بعروضهم، حتى لو كانت بكميات صغيرة، قد لا يكون هذا قابلاً للتطبيق إذا كانت لديك متطلبات غذائية أو كنت تقوم بمظهر غير مخطط له. لكن غالبًا ما يحب الناس رؤية ضيوفهم يستمتعون بضيافتهم.
ابعد قدميك عن الأثاث

حتى إذا كنت معتادًا على وضع قدميك على طاولة القهوة أو الاسترخاء عبر الأريكة في منزلك، فمن المهذب تجنب القيام بذلك عندما تكون في منزل شخص آخر. بعض الناس لا يحبون القدمين على الأثاث، حتى لو كنت ترتدي الجوارب أو النعال، فقد يُنظر إلى ذلك على أنه علامة على عدم احترام منزلهم. إذا كنت تزور صديقًا مقربًا أو فردًا من العائلة وتشعر بالراحة في منزله، فلا يزال من باب المجاملة طلب الإذن للقيام بذلك قبل أن تجعل نفسك مرتاحًا للغاية.
عدم حضور الحيوانات الأليفة بدون استئذان

إن إحضار حيوانك الأليف إلى منزل شخص آخر دون مناقشة مسبقة يمكن أن يفاجئ أصحاب المنازل وقد لا يكون دائمًا إضافة مرحب بها. بدلاً من افتراض أنه سيكون من الجيد القيام بذلك، تأكد دائمًا من أن أصحاب المنازل سعداء لك بإحضار حيواناتك الأليفة معك. تأكد من التحقق مسبقًا من عدم وجود حساسية أو أطفال أو حيوانات أليفة أخرى تقلق بشأنها أيضًا.
غسل المرحاض دائمًا

على الرغم من أن هذا قد يبدو واضحًا، فليس كل شخص معتاد على شطف المرحاض بعد الاستخدام. بغض النظر عما إذا كنت في مهمة لتوفير المياه في منزلك، تأكد من تدفق المياه عندما تكون ضيفًا في منزل شخص آخر. وبناءً على هذه الملاحظة، تأكد دائمًا من إغلاق غطاء المرحاض بعد الاستخدام.
استخدام كوستر عند وضع المشروبات

لا تريد أبدًا ترك علامات حلقية على السطح، خاصةً إذا لم يكن الأثاث ملكك، للتأكد من عدم حدوث ذلك، اسأل دائمًا عن كوستر قبل أن تضع مشروبك. إذا كان المضيف لا يستخدم الوقايات أو لم يعد لديه المزيد لاستخدامه، فقد طلبت على الأقل وتم منحك المضي قدمًا، فهذا من إتيكيت المشروبات.
خلع الملابس الخارجية عندما تكون في الداخل

حتى إذا كنت لا تخطط للبقاء لفترة طويلة، فمن الجيد إزالة معطفك وأي صوف شتوي مثل القبعات والأوشحة والقفازات عند دخول المنزل. بالنسبة لأصحاب المنزل، قد يكون وجود ضيوف يرتدون ملابس خارجية أمرًا مزعجًا، مما يجعلهم قلقين من أن منزلهم قد يكون باردًا في الداخل. قد يتركهم أيضًا غير قادرين على الاسترخاء لأنك تبدو جاهزًا للخروج فورًا.
غسل اليدين قبل العشاء

لقد اعتدنا على غسل أيدينا الآن أكثر من أي وقت مضى، ولكن قبل أن تجلس على الطاولة للاستمتاع بوجبة، تأكد من نظافة يديك وانتعاشها. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تقوم بتكسير الخبز أو مشاركة أواني التقديم أو سكب المشروبات.
الاحتفاظ بآرائك حول كيفية تزيين المنزل

وأخيرًا على الرغم من أن هذا يجب أن يكون واضحًا، إلا أن الإدلاء بتعليقات سلبية حول مظهر عائلتك أو منزل صديقك يمكن أن يؤخذ بطريقة خاطئة. حتى لو كانت لديك نوايا حسنة، احتفظ بأي انتقادات لنفسك ما لم يُطلب منك رأيك. بعد كل شيء، كل شخص لديه أذواق مختلفة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قواعد الإتيكيت الخاصة بركوب المصعد

7 قواعد في الإتيكيت للتأثير في الآخرين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتيكيت الزيارات المنزلية للمرة الأولى إتيكيت الزيارات المنزلية للمرة الأولى



GMT 10:27 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

اتيكيت مقابلة أهل العريس

GMT 08:47 2024 السبت ,13 إبريل / نيسان

إتيكيت الحديث

GMT 08:47 2024 الخميس ,01 شباط / فبراير

إتيكيت تقديم العصير للضيوف

GMT 09:50 2023 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

قواعد إتيكيت اللقاء الأول مع العريس

GMT 07:27 2023 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد في إتيكيت التعامل مع المرأة في العمل

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon