توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحذير عاجل من الحكومة المصرية للمواطنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحذير عاجل من الحكومة المصرية للمواطنين

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
القاهرة ـ مصر اليوم

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن متابعة حالة الطقس السيئ الذى تشهده بعض المحافظات بسبب تعرضها للرياح المثيرة للأتربة والرمال والأمطار الخفيفة والانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة، وفقاً لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية وأجهزة الوزارات الأخرى في هذا الشأن.

وأشار التقرير إلى أن تعرض محافظة المنيا لعاصفة ترابية على بعض المناطق بالمحافظة بالإضافة إلى عدم استقرار فى الأحوال الجوية، وأوضح التقرير أن ذلك تسبب فى حدوث حالات اختناق لعدد من العاملات بأحد مصانع الملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة.

وقام اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بزيارة المصابات بمستشفى المنيا للإطمئنان على حالتهم الصحية وجاري المتابعة وتقديم كل ما يلزم لحين تمام شفائهم وخروجهم من المستشفى .

وقال اللواء محمود شعراوى إن تقرير غرفة العمليات أشار إلى إغلاق الأجهزة المعنية بمحافظة جنوب سيناء لميناء نويبع البحرى بسبب شدة الرياح وإرتفاع الأمواج ووجود رياح محملة بالأتربة والرمال وإنخفاض الرؤية، كما أوضح التقرير أنه تم إغلاق طريق نخل العريش بمحافظة شمال سيناء لعدة ساعات وفتحه مرة أخرى بسبب الرياح المحملة بالأتربة والرمال وانخفاض الرؤية .

كما تبين من تقرير غرفة العمليات إلى تعرض محافظة الوادى الجديد لرياح متوسطة إلى شديدة محملة بالأتربة والرمال وإنخفاض فى الرؤية على معظم أنحاء المحافظة وتقوم الأجهزة التنفيذية بالمتابعة ، وأضاف وزير التنمية المحلية أن محافظة كفر الشيخ تعرضت أيضاً لموجة من الطقس السئ ورياح مثيرة للأتربة والرمال مما تسبب فى توقف أعمال الملاحة بميناء البرلس .

وأشار تقرير غرفة العمليات إلى سقوط عدد من أعمدة الكهرباء بمنطقة النجيلة بمحافظة مطروح بسبب الرياح المحملة بالأتربة وارتفاع درجات الحرارة وعلى الفور قامت الأجهزة التنفيذية بفصل التيار الكهربائى واتخاذ اللازم ، وفى محافظة السويس ، تقرر إغلاق موانئ السويس والسخنة والأدبية والزيتيات لعدة ساعات بسبب حالة الطقس السيئ التى تتعرض لها المحافظة وتم فتح الموانئ مرة أخرى عدا ميناء السخنة نظراً لوجود رياح محملة بالأتربة والرمال وانخفاض الرؤية على معظم أنحاء المحافظة .

وأوضح التقرير تعرض باقى محافظات الجمهورية إلى رياح محملة بالرمال والأتربة وانخفاض فى الرؤية وارتفاع فى درجات الحرارة.

ووجه وزير التنمية المحلية كافة المحافظات التى تتعرض خلال الساعات القادمة لسوء الأحوال الجوية بإستمرار المتابعة لمواجهة آثار تقلبات الطقس .

وشدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة رفع درجة الإستعداد بجميع القطاعات الخدمية فى المحافظات التى ستتعرض لسوء الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد لمواجهة أى أحداث طارئة أو أزمات متوقعة .

كما وجه "شعراوى " غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف العمليات بالمحافظات لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة.

كما ناشد وزير التنمية المحلية، المواطنين بتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية وتوخى الحيطة والحذر خلال حركة سيرهم فى الشوارع والقيادة بهدوء على الطرق السريعة خاصة فى ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط الرياح والأتربة وضعف الرؤية الأفقية".

قد يهمك أيضا :  

وزير التنمية المحلية المصري يؤكّد على سعي الدولة الدائم للحفاظ على البيئة

مجلس النواب المصري يوافق على قانون تشغيل وإدارة المحلات العامة والصناعية والتجارية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذير عاجل من الحكومة المصرية للمواطنين تحذير عاجل من الحكومة المصرية للمواطنين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon