توقيت القاهرة المحلي 04:00:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المتحدث العسكري المصري يؤكد أن اللجنة الليبية مستمرة في عملها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المتحدث العسكري المصري يؤكد أن اللجنة الليبية مستمرة في عملها

العقيد أركان حرب تامر الرفاعي
القاهرة _ محمد التوني

 نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، بشأن مواصلة اللجنة المصرية المعنية في ليبيا جهودها، للتوصل لتوافق سياسي بين الأطراف الليبية. وأوضح البيان أن اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا تابعت مختلف التطورات التي شهدتها ليبيا خلال الفترة الأخيرة، والتطورات الخارجية المرتبطة والمؤثرة على تفاعلات المشهد الليبي في الفترة المقبلة.

وفي هذا الإطار ترى اللجنة أهمية الإشارة إلى ما يلى :

تثمن اللجنة الوطنية المصرية الجهود المكثفة والمضنية التي بذلتها كافة الأطراف الوطنية الليبية، بالتنسيق مع أشقائها في مصر على مدى ما يزيد عن عام ونصف، وحرص هذه الأفراد الشديد على خلق أرضية مشتركة، وبناء جسور الثقة والدفع نحو الحوار المباشر بين كافة الأطراف من أبناء هذا الوطن العزيز والجار الغالي.

وتؤكد اللجنة على ضرورة تحمل كافة الأطراف الليبية لمسؤوليتها، حفاظاً على السلم الأهلي، وسعيًا لاستكمال تأسيس وبناء هيكل ومؤسسات الدولة، ووقف التدهور في الأوضاع الأمنية والإنسانية والخدمية المؤثرة على الشعب الليبي الشقيق .

وتشير اللجنة إلى ما يتطلبه الموقف الراهن من الالتزام بالشرعية التي أفرزها الاتفاق السياسي، لحين الوصول لصيغ توافقية لمعالجة الشواغل، التي حددها الليبيون تحت رعاية الأمم المتحدة، وتجنب أي قرارات أحادية الجانب من أي طرف ليبي، قد تؤدي إلى المزيد من التصعيد والفوضى.

وتهيب اللجنة بالأطراف الليبية بأهمية إدراك عامل الوقت المتاح لأهمية سرعة التوصل لتوافق ليبي، يفرز هيكل ومؤسسات للدولة الليبية قادرة على قيادة الدولة وحماية مقدرات الشعب وتلبية طموحاته، في الأمن والتنمية بما يجنب البلاد التبعات الخطيرة المترتبة، عن انتهاء العمل بالاتفاق السياسي في منتصف ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

وتناشد اللجنة جميع الأطراف دون استثناء بإعلاء كلمة الوطن ومصالحه العليا والنأي عن الانشغال بالمصالحة الضيقة والآنية والعمل في القريب العاجل، وبروح الفريق وتحمل المسؤولية التاريخية والأخلاقية، للخروج من هذا المأزق الخطير، وكذا دراسة وإقرار البدائل السياسية الملائمة التي تحقق الصالح العام وتعيد اللحمة لأبناء الوطن .

وتؤكد اللجنة الوطنية المصرية استمرار جهودها في التواصل مع كافة الأطراف الليبية بهدف استكمال العملية السياسية لتنفيذ ما سبق التوافق الليبي عليه، للخروج من حالة الانسداد السياسي الجاري، ولرفع المعاناة عن الشعب الليبي الشقيق، وإننا لدينا ثقة لا يشوبها أي شك في أن الشعب الليبي الشقيق قادر على تجاوز أزمته والخروج منها أقوى مما كان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدث العسكري المصري يؤكد أن اللجنة الليبية مستمرة في عملها المتحدث العسكري المصري يؤكد أن اللجنة الليبية مستمرة في عملها



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

السيول تُغرق جدة والكارثة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 20:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أرقى أنواع السلطات

GMT 22:00 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي

GMT 23:24 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

حديقة الحيوانات في العين تضم زواحف جديدة

GMT 22:29 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات البترول تتخلص من 90% من مخلفاتها دون تدوير

GMT 17:32 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أتليتكو مدريد ينسحب من بطولة دوري السوبر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon