توقيت القاهرة المحلي 12:57:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تأسيس شركة لإنشاء سوق جديدة للخضر والفاكهة بدلا من سوق الحضرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تأسيس شركة لإنشاء سوق جديدة للخضر والفاكهة بدلا من سوق الحضرة

الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية
القاهرة - مصر اليوم

وافق مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، في أول اجتماع له بعد اعادة تشكيلة لدورة 2019/2023 على تأسيس الغرفة لشركة مع القطاع الخاص لإقامة سوق جديد للخضر والفاكهة ومنطقة لوجستية بديلا عن سوق الحضرة والذي أصبح لا يستوعب النشاط التجاري على أن تكون الاولوية لتجار سوق الحضرة.

ويأتي قرار مجلس إدارة الغرفة على ضوء التعديلات الأخيرة على قانون الغرف التجارية والتي سمحت للغرفة بإقامة شركات لتحقيق التنمية بالمحافظات، وأعرب أعضاء المجلس استعداد الغرفة لإنشاء بورصة سلعية للبضاعة الحاضرة بالمشاركة مع البنوك المختلفة.

وقرر المجلس عقد أولى اجتماعات "جسر التواصل" للدورة الجديدة لمجلس الإدارة في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل وهو اللقاء الذي يجمع بين المسئولين التنفيذيين بالوزارات المختلفة مع أعضاء الشعب التجارية من منتسبي الغرفة لحل المشكلات التي تواجه الانشطة التجارية المختلفة.

وبحث مجلس إدارة الغرفة مع إحدى الشركات المتخصصة إعادة تطوير وهيكلة الجهاز الإداري للغرفة وبما يتوافق مع إستراتيجية عمل الغرفة على المدي القصير والمتوسط ولمواكبة التطور التكنولوجي الذي تشهده الغرفة على المستوي العالمي خاصة أن غرفة الإسكندرية تُعد اقدم غرفة بالمنطقة العربية وواحدة من اقدم الغرف على المستوي العالمي وهو الأمر الذي يلقي عليها عبء قيادة تطور عمل الغرف على المستوي المحلي والإقليمي لتقديم أفضل الخدمات لمنتسبيها من أجل تحقيق الأهداف القومية للتنمية الشاملة والمستدامة.

ورحب المجلس باستضافة وفد حقوق الملكية الفكرية الأمريكي الخميس المقبل لتنظيم ندوة خاصة عن الوعي بحقوق الملكية الفكرية لخلق فرص تجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية وتتناول العديد من المحاضرات ذات الأهمية التجارية التي يلقيها فريق من مكتب التجارة الأمريكي ومكتب حقوق الملكية الفكرية ويحضر اللقاء جيمس بوجنر الوزير المفوض التجاري والاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة.

ومن المقرر أن تعقد الغرفة إجتماعًا موسعًا مع جهاز سلامة الغذاء برئاسة الدكتور حسين منصور مع أعضاء الغرفة يوم 26 سبتمبر لبحث المشكلات التي تواجه القطاع التجاري خلال الفترة الماضية.

قد يهمك أيضا :

أداء الشركات يُنعش الأسهم العالمية ومؤشر "داو جونز" الصناعي يقفز 270 نقطة

  "داو جونز" يغلق مرتفعاً بنسبة 0.9% عند 26135 نقطة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأسيس شركة لإنشاء سوق جديدة للخضر والفاكهة بدلا من سوق الحضرة تأسيس شركة لإنشاء سوق جديدة للخضر والفاكهة بدلا من سوق الحضرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon