توقيت القاهرة المحلي 04:21:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المصرية لحقوق الإنسان فض إعتصام النهضة يكشف الغطاء عن "الطرف الثالث"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المصرية لحقوق الإنسان فض إعتصام النهضة يكشف الغطاء عن الطرف الثالث

القاهرة - أ ش أ

استنكرت الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان الأحداث الدامية وحالة العنف والفوضى وإرقة الدماء التي قامت بها جماعة الإخوان بعد فض إعتصام النهضة ومحاولات فض إعتصام رابعة العدوية وهو الأمر الذى تخلف عنه حالة من الفوضى العارمة وأحداث عنف وإستهداف للمنشآت الشرطية وعدد من الكنائس بعد محاولة فلول الجماعة الإرهابية إحتلال ميدان مصطفى محمود وسط حالة من العنف المفرط وترهيب المواطنين وإتلاف المنشآت العامة والخاصة بواسطة حاملي الأسلحة النارية من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وجماعته الإرهابية. وأكدت الجمعية فى بيان لها رفضها لأحداث حرق الكنائس فى السويس ومحافظات أخرى ومحاولة جر البلاد الى دوامة صراع طائفى فى تلك اللحظات الحرجة من عمر الوطن . وأشار البيان إلى أن استهداف أقسام الشرطة وتهريب المحتجزين والإستيلاء على الأسلحة من قبل أنصار الجماعة الإرهابية يعيدنا بالذاكرة مرة أخرى الى أحداث 28 يناير 2011 .. ويكشف النقاب عمن قام بإشاعة الفوضى فى البلاد وفتح السجون وحرق المنشأت الشرطية عقب ثورة يناير 2011 . وصرح محمود البدوى المحامى ورئيس الجمعية أن قرار فض إعتصامى النهضة ورابعة العدوية بمثابة أعادة تصحيح للمسار الثورى فى 30 يونيو 2013 وإحترام لإرادة الملايين من المصريين الذين خرجوا فى مسيرات مليونية لتفويض الجيش بالقضاء على الإرهاب المحتمل من قبل أنصار الرئيس المعزول وجماعتة الإرهابية بعد ان تم إستنفاذ كافة الحلول السياسية وممارسة الداخلية لأقصى درجات ضبط النفس مع المعتصمين الغير سلميين . وطالب البدوى القوات المسلحة بالنزول إلى الشوارع لتأمين المنشأت الهامة والحيوية بعد تزايد أعمال العنف واستهداف المنشأت الشرطية ومحاولة فرض حالة من العنف والفوضى بالشارع المصرى وبكل المحافظات فى مخطط معد سلفاً من قيادات الجماعة الإرهابية المدعومة من التنظيم الدولى للأخوان ومحاولة إستدعاء مشهد 28 يناير 2011 من جديد الآمر الذى ينذر بما لا يحمد عقباه وجر البلاد الى سيناريو عبثى من شأنه إشاعة الفوضى وفرض حالة من عدم الإستقرار الأمنى وانتشار اعمال التخريب وترهيب المواطنين . وأضاف البدوى أن ما يحدث الأن من أحداث عنف من أنصار الرئيس المعزول ومليشيات الجماعة المحظورة المدججة بالأسلحة والعصى والأحجار فى مسيرات انتشرت فى العديد من المحافظات يكشف بشدة من هو ( الطرف الثالث ) فى العديد من الأحداث الى تلت ثورة يناير 2011 المجيدة الآمر الذى كشف عن مدى فاشية ودموية الجماعة المحظورة التى تحاول إعادة عقارب الساعة الى الوراء بالمخالفة لإرادة الملايين من المصريين الذين فوضوا الجيش فى مواجهة إرهاب الجماعة واتباعها . وطالب البدوى جموع الشعب المصرى الى تشكيل لجان شعبية بكل المناطق وحماية المنشأت ومساعدة قوات الأمن والجيش فى التصدى لمحاولات إشاعة الفوضى من قبل أنصار الجماعة الإرهابية وأنصار الرئيس المعزول والتصدى بكل حزم الى محاولات حرق الكنائس او المساجد ونشر بذور الفتنة الطائفية من جديد بين أبناء الشعب المصرى فى سيناريو مقيت وسيئ يصب فى النهاية الى خدمة الجماعة الإرهابية التى تكشف وجهها القبيح للكافة وانها جماعة تدافع عن مكتسباتها ومصالحها السياسية الضيقة التى توصلت اليها عقب ثورة يناير 2011 .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصرية لحقوق الإنسان فض إعتصام النهضة يكشف الغطاء عن الطرف الثالث المصرية لحقوق الإنسان فض إعتصام النهضة يكشف الغطاء عن الطرف الثالث



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon