توقيت القاهرة المحلي 13:03:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قائمة "الليكود بيتنا" ترفض قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قائمة الليكود بيتنا ترفض قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل

رام الله ـ وكالات

تمتنع قائمة "الليكود بيتنا" التي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن طرح برنامجها السياسي بالانتخابات العامة التي ستجري الأسبوع المقبل، فيما أكد قياديون فيها إن هذه القائمة ترفض قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.ونقلت صحيفة "هآرتس" اليوم الخميس، عن قياديين في حزب الليكود الحاكم، قولهم إن النقاش المركزي حول البرنامج السياسي "لليكود بيتنا" يتمحور حول ما إذا كان سيتضمن المبادئ التي طرحها نتنياهو في خطاب بار إيلان في العام 2009، والذي اعترف فيه بحل الدولتين للصراع الإسرائيلي – الفلسطيني.وقال نتنياهو في خطابه حينذاك، إنه يوافق على قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح بعد ضم الكتل الإستيطانية الكبرى إلى إسرائيل ونشر قوات إسرائيلية على طول الحدود بين الضفة الغربية والأردن.وقال رئيس الطاقم الإعلامي في الليكود الوزير، غلعاد أردان، لـ"هآرتس" أمس، إن برنامج الحزب لن يتضمن مبادئ خطاب بار إيلان، معتبرا أنه "توجد تحديات ملحة أكثر ينبغي الاهتمام بها، في الوقت الذي تسيطر فيه حماس على قطاع غزة، وعلى ما يبدو أن هناك أغلبية (تؤيدها) في الضفة الغربية، بينما يتعانق أبو مازن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) مع حماس"، في إشارة إلى مساعي المصالحة الوطنية الفلسطينية. واضاف أردان أنه "سوف ننشر مبادئ مشتركة لليكود وإسرائيل بيتنا.. ونحن حكومة ما زالت ولايتها سارية ولدينا نشاطنا وخطط عمل لسنوات مقبلة لكل وزارة، وهذا اقوى بكثير وملزم أكثر من كتابة أوراق (أي برنامج الحزب) مع نص تكون علاقته مع الواقع عفوية تماما".وقال قياديون في حزب الليكود لـ"هآرتس" إن "برنامج حزب الليكود لم يعترف حتى اليوم بإقامة دولة فلسطينية، و(إسرائيل بيتنا) يرفض إمكانية إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة الليكود بيتنا ترفض قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل قائمة الليكود بيتنا ترفض قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon