توقيت القاهرة المحلي 01:50:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حبس الكمساري 4 أيام بتهمة إجبار شابين على القفز خلال سير القطار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حبس الكمساري 4 أيام بتهمة إجبار شابين على القفز خلال سير القطار

حبس الكمساري 4 أيام بتهمة إجبار شابين على القفز خلال سير القطار
القاهرة- مصر اليوم

أصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، اليوم، الثلاثاء، توجيهاته العاجلة إلى المستشار محمد الفقي، رئيس نيابة مركز طنطا بإصدار قرار حبس "مجدي همام" الكمساري المتهم فى واقعة إجبار شابين على القفز خلال سير القطار "الأقصر – الإسكندرية" 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرضه على الطب الشرعي للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

وكشفت مصادر داخل نيابات غرب طنطا الكلية، أن نيابة مركز طنطا تواصل سير عمليات التحقيق مع "مجدي همام"، الكمساري المتهم فى واقعة إجبار شابين على القفز خلال سير القطار "الأقصر – الإسكندرية"، وهو ما تسبب فى مصرع شاب أسفر عجلات القطار وإصابة الآخر بكدمات وسحجات بنطاق قرية دفرة بمركز طنطا.

وأفادت مصادر بالنيابة بأن التهمة الموجهة للكمساري هي "القتل بالترويع" بإجباره الشابين على القفز والتخلص من موقفهم فى عدم القدرة على سداد التذاكر والهرب من تسليمهم إلى الشرطة.

وقال مجدي همام، كمسري قطار "الإسكندرية – الأقصر"، خلال التحقيقات أمام النيابة العامة: "أنا معملتش أى حاجة.. والشابين هما اللي قفزوا وفتحوا باب القطار عشان مش معاهم فلوس التذكرة".

وأضاف: "من مهام عملي حفظ الأمن والاستقرار داخل القطار والبدء فى تحصيل قيمة رسوم التذاكر من الركاب المتخلفين عن الحصول على تذكره من أبواب الحجوزات بمحطات القطارات ولكني فوجئت بشابين يقفان فى وسط عربة ركاب الدرجة الأولى مكيفة وسط الناس فى حالة من الهرج والمرج، وطالبتهما بسداد قيمة تذكرتين، فامتنعا عن السداد بأسلوب غير لائق، فالتزمت كوني موظفا فى هيئة السكك الحديدية باتباع إجراءات إدارية بمطالبتهما بالسداد أو تسليمهما الى الجهات المعنية لاتخاذ شئونها، ولكنهما قفزا هربا من القطار لوحدهما".

وأنكر "الكمساري" أمام النيابة العامة قيامه بإجبارهما على القفز أو سعيه فى دفعهما بيديه للقفز من أبواب عربة القطار، قائلا: "إحنا بني آدمين ونعرف يعني إيه إنسانية والتصرف والتعامل مع الشباب ولكنهما تسرعا فى القفز إلى خارج القطار بقرية دفرة عقب تحركنا من محطة قطارات طنطا العمومية".

وتابع "الكمساري": "ربنا يرحم الشاب الضحية ويسكنه فسيح جناته وأنا لم أقصد التعرض له فى أى شىء ولكن هو وزميله انفعلا فى الكلام معي وأراد الخروح من القطار أمام جميع الركاب من خلال وسيلة الققز خلال سير القطار".

وكشف شهود العيان فى حادث إجبار شابين على القفز من القطار، مفاجآت جديدة فى الواقعة، حيث أكد محمد الأشقر أحد شهود العيان على حادث قفز شابين من قطار "طنطا - أسوان" لعدم دفعهما تذكرة القطار، أن الحادث وقع في الساعات الأولى من فجر أمس الاثنين، بمشاجرة بين رئيس قطار رقم ٩٣٤ ويدعى "م. ه" وشاب يدعى محمد عيد ٢٣ سنة، وآخر يدعى أحمد محمد ٢٥ سنة، بعدما اكتشف عدم وجود تذاكر معهما داخل العربة المكيفة.

وأكدوا أن الكمساري طلب منهما إثبات شخصية حتى يقوم بتحرير محضر لهما، لكن الشابين أكدا أنهما لا يمتلكان أمولًا أو إثبات شخصية، وقالا نصا: "إحنا مش معانا فلوس ولا ورق وأنهم على باب لله"، لكن الكمسري صمم التحصل على قيمة التذكرة.

وأضاف حسن أحمد، أحد شهود العيان في القطار، أن الكمسري بعد المناقشة قام بتخيرهما بدفع ثمن التذكرة أو القفز من القطار، وهما اختارا القفز من القطار لعدم وجود أي أموال معهما، فذهب الكمسرى وأحضر مفاتيح الأبواب وقام بفتح باب القطار، وقال لهما: "اتفضلوا"، كان القطار وقتها في قرية دفرة، قفز الأول بعيدا عن القطار، ولكن الثاني وقع تحت القطار، ورد الكمسري قائلا: "في ستين داهية" -على حسب قوله-.

وقال محمد صابر إبراهيم، أحد شهود العيان على واقعة إجبار رئيس القطار المتجه من الإسكندرية إلى مدينة طنطا، شابين على النزول خلال سير القطار، لعدم قيامهما بدفع الأجرة، وأنه شاهد مشادة بين رئيس القطار وشابين لعدم دفعهما الأجرة.

وأوضح أن المشادة الكلامية وصلت إلى طلب رئيس القطار بطاقة الشابين، وإلا ينزلا معا، وفتح باب القطار، ما أدى إلى نزول الشابين خلال سير القطار، فلقى أحدهما مصرعه وأصيب الآخر.

وكان فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يوضح قيام كمساري بإجبار شابين على القفز من القطار لعدم دفعهم التذاكر، وتم إلقاء القبض عليه وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وقد يهمك أيضًا:

سائق قطار الإسكندرية – أسوان يهرب ويسلم نفسه للشرطة بعد الحادث

مجلس الوزراء ينفي تعطل قطار الإسكندرية بوزير النقل

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبس الكمساري 4 أيام بتهمة إجبار شابين على القفز خلال سير القطار حبس الكمساري 4 أيام بتهمة إجبار شابين على القفز خلال سير القطار



GMT 12:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
  مصر اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 12:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
  مصر اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 07:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
  مصر اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
  مصر اليوم - ظافر العابدين يعود الى دراما رمضان بعد طول غياب

GMT 15:28 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

حرس الحدود يخشى انتفاضة بتروجت على ستاد المكس

GMT 03:36 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صيَّاد في كوبا يعثر على سلحفاة غريبة برأسين وجسمين متصلين

GMT 23:01 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الشاعِرة سندس القيسي تُصدِر كتابها الشعري الثاني

GMT 02:43 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

شريهان تخطف الأنظار في حفل زفاف شيماء سيف

GMT 01:33 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

هايدي موسى تطرح " دي حياتي" عبر "اليوتيوب"

GMT 02:28 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

مصر تشارك في مهرجان بغداد الدولي لمسرح الشارع

GMT 00:23 2018 الإثنين ,19 شباط / فبراير

قصر ثقافة الأقصر يعرض فيلم رسوم متحركة للأطفال

GMT 20:32 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

غابرييل غيسوس يعود إلى الملاعب بعد أسبوعين

GMT 00:30 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

الخطيب يجتمع مع سيد عبد الحفيظ لمناقشة العروض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon