توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هالة السعيد تؤكد عدم تعيين أي موظف جديد في الحكومة دون تدريب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هالة السعيد تؤكد عدم تعيين أي موظف جديد في الحكومة دون تدريب

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
القاهرة- مينا جرجس

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر، إنه لن يتم تعيين أي موظف بالحكومة إلا بعد حصوله على برنامج تدريبي بالأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة بأنه حتى حديثي التعيين خلال الخمس سنوات الماضية سواء الذي تم تعيينه أو تثبيته سيخضع لهذا البرنامج.

وأضافت هالة السعيد، خلال مؤتمر صحافي، السبت، بمقر وزارة التخطيط بصلاح سالم، أن برامج التدريب بالأكاديمية تشمل برنامج للمتقدمين للتعيين، وبرامج متخصصة، وبرامج للقيادات المتوسطة، ثم برامج للقيادات العليا، متابعة وبالفعل تم تدريب 200 موظف بالقيادة المتوسطة منذ 6 شهور، لدعم الجهاز الإداري للدولة.

ومن ناحية أخرى، كشفت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن تقدم 3 شركات دولية بعروض للجنة العليا لنقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفة أن الشركات ستقدم دراسات وتشرف على نقل الوزارات للعاصمة، على أن يتم الانتهاء من تلك الدراسات نهاية شهر إبريل/ نيسان، منوهة إلى أن تلك الشركات لها خبرات سابقة لدول نقلت وزاراتها لعاصمة جديدة مثل ماليزيا.

وأكدت هالة السعيد، أنه سيتم نقل كافة الوزارات دون استثناء، بالإضافة إلى مجلسي الوزراء والنواب، مشيرة إلى أنه سيتم نقل الموظفين عقب تدريبهم، ووفقا للهياكل الإدارية الجديدة للوزارات. وأعلنت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن الانتهاء من خطة تطوير هيئة الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" بداية شهر فبراير / شباط المقبل، مضيفة أنه تم عقد أكثر من اجتماع مع مسؤولي ماسبيرو، وسيتم عرض الخطة قريبا على رئيس الوزراء لاعتمادها، ثم الإعلان عنها، رافضة الإفصاح عن أى ملامح حول الخطة، غير أنها تتضمن تطوير كامل للهيئة خلال 3 سنوات.

وردا على أسئلة الصحافيين عن تفعيل الكارت الذكي للحيازات الزراعية والبنزين، أوضحت هالة السعيد، أن الوزارة ساعدت في مكينة الحيازات الزراعية، وهناك تنسيق حاليا بين وزارة الزراعة وبنك التنمية والائتمان الزراعي والبنك المركزي، على بدء تفعيل الكارت، ويتميز هذا الكارت بمساعدة الدولة على وضع سياسة زراعية، وضمان وصول الدعم للفلاح  أما بالنسبة لكارت البنزين هناك تنسيق بين وزارتي المالية والبترول لتفعيله.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالة السعيد تؤكد عدم تعيين أي موظف جديد في الحكومة دون تدريب هالة السعيد تؤكد عدم تعيين أي موظف جديد في الحكومة دون تدريب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon