توقيت القاهرة المحلي 02:51:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

التحقيق مع 5 ضباط جدد في شبرا الخيمة في قضية "سلاح التلفيق"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التحقيق مع 5 ضباط جدد في شبرا الخيمة في قضية سلاح التلفيق

مديرية أمن الجيزة
القاهرة - مصطفى الخويلدي

بدأت نيابة الوراق برئاسة المستشار أمجد المنوفي ، إشراف المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة المستشار محمد عبد السلام، التحقيق مع 5 ضباط جدد فى قضية " سلاح التلفيق " في قسم ثاني شبرا الخيمة ، لسماع أقوالهم في القضية المحبوس فيها 9 أشخاص وهم : 3 ضباط وأمينا شرطة و3 تجار سلاح وعاطل  .

وقال مصدر أمني في وزارة الداخلية إن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية والأجهزة الرقابة مازالت تجري تحرياتها حول الواقعة ، بتعلميات من وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار ، لكشف المتورطين في القضية ، مشيرا إلى ان وزير الداخلية شدد على محاسبة المتجاوزين في أداء عملهم ، وتقديمهم للنيابة العامة .

واضاف المصدر ان تلك القضية كانت سببًا رئيسيا في حركة التنقلات الأخيرة التي أصدرها اللواء مجدي عبدالغفار ، بنقل مدير أمن القليوبية اللواء مجدي عبدالعال، ومديرالمباحث اللواء اللواء أشرف عبدالقادر ، على الرغم من وجهودهم في القضاء على البؤر الإجرامية وتجار المخدرات والسلاح بمناطق المحافظة والقبض على كافة التشكيلات العصابية، وخصوصًا توقيف المتهمين بقتل المقدم مصطفى لطفي رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة وبعض ضباط وافراد الشرطة الذين تم اغتيالهم برصاص عصابات كوريا والدكش.

وكانت تحقيقات نيابة الوراق في واقعة كشفت تورط ضباط وأمناء شرطة في الإتجار في الأسلحة والمخدرات لاستخدامها في تلفيق القضايا للمواطنين في قسم ثاني شبرا.

وكشفت التحقيقات والتحريات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء جمال عبدالباري ، و إدارة البحث الجنائي في الجيزة بإشرا ف اللواء إبراهيم الديب ، أن المتهم الأول تاجر سلاح ألقى القبض عليه أثناء قيادته سيارة محملة بالأسلحة النارية أعلى دائري الوراق، والذي اعترف في التحقيقات على ضباط وأمناء شرطة بقسم شبرا الخيمة أول عن استلام تلك الأسلحة لتلفيق قضايا للمواطنين، واعترف المتهم أن تلك الأسلحة المضبوطة كانت في طريقها لتسلمها لأمين شرطة بالقليوبية، وأشار المتهم في التحقيقات الى أنه اعتاد جلب أسلحة كل فترة لأمين الشرطة.

وكانت أقوال أمين الشرطة المتهم إنه يقوم بدور مخبر سري في منطقة شبرا الخيمة، واعتاد استلام الأسلحة من المتهم الأول وتسلمها إلى رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة، وإثنين من معاوني المباحث، وأن تلك الأسلحة لم يكن متفقا عليها من قبل، وقدم تسجيلات بين تجار الأسلحة، ورئيس مباحث القسم تفيد الاتفاق على جلب وتسليم الأسلحة.
وبضبط أمين شرطة جديد في الواقعة أكد أنه يعمل في جلب المخدرات بالاتفاق مع بعض التجار في الصعيد واعطائها لرئيس المباحث ومعاونيه. واعترف تجار مخدرات وسلاح في التحقيقات بأن الضباط والأمناء يستلمون منهم الأسلحة مقابل تلفيق قضايا للمواطنين..

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحقيق مع 5 ضباط جدد في شبرا الخيمة في قضية سلاح التلفيق التحقيق مع 5 ضباط جدد في شبرا الخيمة في قضية سلاح التلفيق



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon