توقيت القاهرة المحلي 12:56:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سامح عاشور يفتتح أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سامح عاشور يفتتح أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب

سامح عاشور
القاهرة- مينا سامي

افتتح نقيب المحامين المصريين ورئيس اتحاد المحامين العرب سامح عاشور، الخميس، أعمال المكتب الدائم للاتحاد، والمنعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 مارس/آذار الجاري، في العاصمة البحرينية المنامة، تحت عنوان "أمن الخليج العربي جزء من الأمن القومي العربي"، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي أناب وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف  الشيخ خالد بن علي آل خليفة في حضور الجلسة الافتتاحية.

وأكد عاشور خلال الجلسة الافتتاحية، أن الأمة العربية والخليج بحاجة ماسة إلى فعل حقيقي لحماية أمنهم القومي، مضيفا: "هناك مؤامرات تحاك بالمنطقة العربية وتسعى إلى استهدافها وتقسيمها وإضعافها من أجل حماية الكيان الصهيوني"، وشدّد رئيس الاتحاد، أن تقارير حقوق الإنسان العالمية عن الوضع في المنطقة لا تتمتع بالمصداقية، بل منتقاة بحسب المزاج السياسي لهذه الدولة أو تلك، متابعا: "هي تقارير سياسية لا تمت إلى المهنية بصلة بقصد إخضاعنا وترويعنا".

وأوضح عاشور، أن الأمن القومي العربي لن يأتي إلا بتنمية عربية موحدة وصناعة واقع اقتصادي عربي حقيقي، وفي السياق ذاته، قال الأمين العام للاتحاد عبداللطيف بوعشرين، أن الأخطار التي تواجه الخليج العربي تحتم على دول مجلس التعاون الخليجي المضي قدمًا في التأسيس للاتحاد الخليجي، مثمنًا دعوة  ملك البحرين، إلى ضرورة تأسيس الاتحاد وأن الاتحاد الخليجي هو الهدف الذي لا مناص منه والضرورة التي تتطلبها المرحلة.

من جهتها، اقترحت هدى المهزع رئيس جمعية المحامين البحرينية ورئيسة لجنة المرأة بالاتحاد، تأسيس لجنة دائمة بـ "المحامين العرب" لرصد ومتابعة تقارير حقوق الإنسان المسيسة التي تستهدف تشويه الدول والتمهيد للتدخل في شئونها الداخلية لحساب أجندات ومصالح دول بعينها وذلك من أجل فضحها أمام الرأي العام.

وأكدت أن اختيار عنوان المؤتمر يأتي متزامنا مع ما يتعرض له الخليج العربي من مؤامرات غير مسبوقة ومحاولات من قبل إيران لضرب أمنه وزعزعة استقراره وبث الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب الواحد سعياً للهيمنة والاستحواذ وتغيير الهوية العربية لصالح المشروع الفارسي، وهو يدلل على الدعم الكبير من جانب اتحاد المحامين العرب لأمن واستقرار الخليج.
وأضافت: "الأهمية الاستراتيجية لدول الخليج العربي تكمن باعتبارها أحد الأضلاع الفعالة في تحقيق الأمن القومي العربي والركيزة الأساسية لتحقيق الاستقرار العربي لكافة الدول العربية فهناك ارتباط قوي بين الأمن القومي العربي والأمن الخليجي لذا كان الدعم الخليجي الكبير المادي والمعنوي لمصر في حرب أكتوبر 73، ودعم استقرار الدول العربية في الوقت الحاضر بعد ما تعرضت له من أزمات"، وفي سياق أخر، دعت المهزع إلى تأسيس معهد لتدريب المحامين العرب وذلك لمزيد من التدريب والتطوير وتبادل الخبرات بين المحامين العرب ويكون تحت رعاية الاتحاد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامح عاشور يفتتح أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب سامح عاشور يفتتح أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon