توقيت القاهرة المحلي 15:10:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اللواء محمد صلاح يؤكد العمل على تنفيذ أعمال مشروع محور الفنجري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللواء محمد صلاح يؤكد العمل على تنفيذ أعمال مشروع محور الفنجري

اللواء محمد صلاح الدين رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى
القاهرة ـ سهام أحمد

كشف اللواء محمد صلاح الدين رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أن الجهاز يعمل حاليًا في تنفيذ أعمال مشروع محور الفنجري، وهو أول محور عرضي يتم تنفيذه في القاهرة يربط شرق العاصمة بغربها ويعتبر امتداد لمحور روض الفرج الذي يأتي من الضبعة وحتى روض الفرج والخلفاوي بشبرا، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى منه بنهاية العام المالي الجاري 2016-2017، والذي ينتهي في 30 يونيو/حزيران المقبل.

وتابع، أن محور الفنجري العرضي يربط  بين شرق العاصمة بداية من محور المشير بالتجمع الخامس وربطه بمحور روض الفرج الجاري تنفيذه حاليًا من الخلفاوي وحتى الضبعة ونقوم بتنفيذه على ثلاثة مراحل، المرحلة الأولى تضم كوبري بطول 1.5 كيلو متر يبدأ من أمام نادي مدينة نصر مرورا بطريق الأوتوستراد وصلاح سالم وحتي كوبري الفنجري الحالي.

وأضاف أن المرحلة الثانية فتتضمن محورين الأول تطوير كوبري الفنجري الحالي وتوسيعه ليصبح 8 حارات في الاتجاهين بدلًا من 4 حارات مع توسيع الحارات أسفل الكوبري لتصبح 6 حارات في الاتجاهين، والمحور الثاني يضم تنفيذ نفق عند منزل كوبري أكتوبر في مدينة نصر أمام جهاز أمن الدولة وحتي محور المشير بالتجمع الخامس. وأشار إلى أن المشروع يربط التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بمنطقة الضبعة بطريق حر وتوسعة دون المساس بالوضع الحالي كما يضاعف المحاور المرورية السطحية الحالية ويقلل المسافة ويقلل استغلال الوقود والوقت، وهو المحور العرضي الوحيد في القاهرة.
 
 ومن المنتظر أن يحدث سيولة مرورية هائلة من خلال تقليل الكثافة المرورية على السطح في الشارع، والمشروع يحوز على اهتمام كبير من الدولة والقيادة السياسية ونقوم أسبوعيًا بإرسال تقرير يتضمن الموقف التنفيذي للمشروع للقيادة السياسية. وقال إنه تبلغ التكلفة الكلية للمشروع نحو مليار و150 مليون جنيه، تكلفة المرحلة الأولى الكوبري بالمرافق وغيرها بلغت نحو 275 مليون والمرحلة الثانية النفق 200 مليون جنيه وتوسعة الفنجري الحالي 90 مليون جنيه والكوبري المعلق يبلغ نحو 450 مليون جنيه وهي التكاليف المبدأية بعد تحرير سعر الصرف للعملة المحلية "تعويم الجنيه".
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللواء محمد صلاح يؤكد العمل على تنفيذ أعمال مشروع محور الفنجري اللواء محمد صلاح يؤكد العمل على تنفيذ أعمال مشروع محور الفنجري



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 11:39 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

وما أدراك ما أشباه الرجال!

GMT 17:34 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

مركز الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في أسبوع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon